العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ

رحيل لامبارد عن تشلسي أصبح مؤكداً

أكد مدير أعمال لاعب الوسط الدولي الإنجليزي فرانك لامبارد أن الأخير سيترك فريقه الحالي تشلسي في نهاية الموسم، لكن لن يغريه الانتقال إلى الدوري الصيني على غرار ما فعل زميلاه السابقان في الفريق اللندني الفرنسي نيكولا أنيلكا والعاجي ديدييه دروغبا.

ودخل لامبارد (34 عاماً) في الأشهر الأخيرة من العقد الذي يربطه بتشلسي ولم يتوصل حتى الآن إلى اتفاق مع بطل دوري أبطال أوروبا لعام 2012 من أجل تمديد ارتباطه به.

قاله مدير أعمال لامبارد، ستيف كاتنر، لموقع سيتا سيليستي المخصص لأخبار لاتسيو الايطالي الذي يبدو انه من الفرق المهتمة بخدماته: «في الوقت الحالي لا يفكر فرانك سوى بالحاضر. أما في ما يخص المستقبل، فالأمر الوحيد المؤكد هو أنه سيغير فريقه في نهاية الموسم»، وأضاف كاتنر «فرانك يريد أن يلعب لفريق كبير، القتال من أجل أهداف هامة والفوز بكؤوس أخرى.

يجب على لاعب من طرازه مواصلة اللعب على أعلى المستويات. الدوري الإيطالي قد يشكل أكثر من احتمال»، مؤكداً أن انتقال موكله إلى الصين أو روسيا أمر غير وارد.

وارتبط اسم لامبارد بانتقال محتمل إلى لوس أنجليس غالاكسي الأميركي وغويجو رينهي الصيني وكوينز بارك رينجرز الذي يعاني الأمرين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان لامبارد ألمح مؤخراً إلى أنه قد يترك تشلسي الصيف المقبل لأن الأخير لم يبدأ حتى الآن مفاوضاته معه من أجل تمديد عقده. ويأتي تصريح لامبارد ليؤكد التلميح الذي صدر عن المدرب الجديد للفريق اللندني الإسباني رافايل بينيتيز حول إمكانية عدم تجديد عقد اللاعب، ما يعني أن بإمكان الأخير أن يبدأ مفاوضاته مع أندية من خارج إنجلترا اعتباراً من الشهر الجاري.

وقال لامبارد: «الحديث عن تمديد العقد لعام أو عامين غير موجود»، مضيفاً: «في الوقت الحالي لم يحصل أي حديث مع النادي. أشعر بأني قدمت عاماً جيداً، خصوصاً إذا ما نظرنا إلى أين كنا في فبراير/شباط الماضي. اعتقد أني لعبت دوراً كبيراً في ذلك (تطور أداء فريقه وصولاً إلى تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه)».

وتابع «لا يمكنني التنبؤ بأي شيء لكني أشعر أن بإمكاني اللعب لعامين أو 3 أخرى على أقل تقدير على أعلى المستويات. القرار ليس بيدي في هذه المسألة، إنه بيد النادي. مهما حصل، لقد أمضيت وقتاً رائعاً في تشلسي. الكرة في ملعبهم. أمضيت وقتاً رائعاً جداً هنا. ربما الأشياء لا تدوم طويلاً رغم أني أريدها أن تبقى إلى الأبد. أنا لست باللاعب الذي يمرر الوقت ويكتفي بالجلوس على مقاعد الاحتياط طويلاً».

وواصل «اريد المشاركة، هذه هي شخصيتي، سأحاول مواصلة القيام بذلك مهما كانت الظروف. الناس يقولون إنه عندما تتقدم في العمر لا يجب أن تلعب هذا العدد من المباريات لكنك بحاجة إلى بعض الانتظام في اللعب. أي لاعب سيقول لكم هذا الأمر».

ويدافع لامبارد عن ألوان تشلسي منذ العام 2001 وهو ساهم في قيادته إلى لقب الدوري الممتاز 3 مرات أعوام 2005 و2006 و2010، وإلى لقب الكأس المحلية 4 مرات آخرها الموسم الماضي، وإلى كأس رابطة الأندية المحترفة مرتين، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا الذي توج بلقبه فريق «البلوز» للمرة الأولى في تاريخه بفوزه في النهائي على بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح لكنه تنازل عنه هذا الموسم بخروجه من الدور الأول.

العدد 3773 - الجمعة 04 يناير 2013م الموافق 21 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً