العدد 3774 - السبت 05 يناير 2013م الموافق 22 صفر 1434هـ

جمال صالح: على وزارة الصحة طمأنة المواطنين بسلامة الأدوية في البلاد

قال النائب جمال صالح: «على وزارة الصحة طمأنة المواطنين على سلامة الأدوية المصروفة لهم في الصيدليات العامة والخاصة، وإنها أدوية مرت بجميع الاختبارات ومرت بجميع المراحل التي يلزم لأي دواء في البحرين المرور بها قبل الترخيص بتداوله».

وأضاف في تصريح صدر عنه أمس السبت تعليقاً على ما آثارته الصحف المحلية بشأن توافر أدوية مغشوشة في البحرين: «كان من الأحرى تجنيب المواطنين زوبعة الشك التي تثيرها هذه التصريحات المتضاربة»، مؤكداً بأن الأمن الصحي والدوائي يعتبر من ركائز استقرار المجتمعات.

وذكر صالح: «إننا في مجلس النواب نولي مسألة الأمن الصحي أهمية كبيرة، وبالأخص فيما يتعلق بالحفاظ على سلامة المواطنين من الأدوية المغشوشة والمزيفة والتي عادة ما تكون مهربة ولم تخضع لفحوصات مختبرات وزارة الصحة، مشيراً إلى أن لجنة الخدمات بالمجلس أنهت مناقشتها مشروع قانون الصحة العامة المحدث والذي يعزز التشريعات التي تحفظ للمجتمع أمنه الصحي، داعياً الجهات المسئولة في وزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية على تكثيف جهودهم لتحقيق الأمن الدوائي في البحرين.

وطالب بزيادة التنسيق مع أجهزة حماية المنافذ من أجل منع إدخال الأدوية غير المرخصة إلى البلاد؛ مشدداً على ضرورة فرض وإحكام الرقابة على الجهات المشبوهة التي تعمل على توزيع تلك الأدوية غير المرخصة، حاثاً جميع الأطراف على تحري الدقة والموضوعية والتحقق من صحة الأخبار قبل نشرها.

ودعا صالح إلى أهمية دعم وزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بما يمكنها من أداء دورها في مراقبة وتنفيذ القوانين والضوابط التي تحفظ للمجتمع سلامته وأمنه الصحي، وقيامها بالزيارات التفتيشية على المؤسسات الصحية وعلى تطبيق اللوائح والقوانين على المخالفين منها.

العدد 3774 - السبت 05 يناير 2013م الموافق 22 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً