الأحمر خيَّب جماهيره أمام عُمان وخرج بنقطة «افتتاحية» سلبية

ظهر بصورة عادية والفــريقان لم يستحقا الفوز

الرفاع – حسين الدرازي ومحمد طوق 

06 يناير 2013

لم يقدم منتخبنا الوطني وكذلك نظيره العماني ما يشفع لهما بالفوز، ولذلك انتهت المباراة الافتتاحية في خليجي 21 التي أقيمت بينهما أمس بالتعادل بدون أهداف، ليحصل كل فريق على نقطة في بداية المشوار بالمجموعة الأولى للبطولة، ولم يُواصل جمهورنا أفراحه بالحفل الافتتاحي الذي سهد تفاعلاً كبيراً من الجماهير البحرينية، لكنها كانت تُريد مواصلة ذلك بتحقيق نتيجة الفوز أو على الأقل مستوى أفضل من الذي شاهدناه.

تشكيلة البداية

دخل منتخبنا الوطني المباراة بتشكيلة ضمت الحارس سيدمحمد جعفر وأمامه محمد حسين وعبدالله المرزوقي، وفي الطرفين عبدالله عمر وراشد الحوطي وطرفي الوسط إسماعيل عبداللطيف وفوزي عايش وبالعمق عبدالوهاب علي ومحمد سالمين وسيدضياء سعيد وفي الأمام حسين سلمان، بينما بدأها الفريق العماني بالحارس مازن الكاسبي، محمد المسلمي، رائد إبراهيم، سعد سهيل، أحمد مبارك (كانو)، عبدالسلام عامر، إسماعيل العجمي، يعقوب عبدالكريم، حسن مظفر، عماد الحوسني وأحمد حديد.

شوط ضعيف

جاء الشوط الأول من المباراة ضعيفاً من الناحية الفنية، إذ توقع الجميع أن يكون المستوى أفضل من ذلك، أو على الأقل وجود حماس كبير وخاصة من منتخبنا ولكن ذلك لم يحصل، وبالتالي فإن الفرص على المرميين كانت قليلة للغاية، وغابت الفرص المرسومة وظلت الكرة غالباً في وسط الملعب.

وبشكل عام كان منتخبنا هو الأفضل من ناحية السيطرة على الكرة والوصول منطقة جزاء الخصم، لكن التنظيم كان غائباً لدرجة كبيرة في الجانب الأمامي وبالذات لعدم وجود مهاجم ثابت وصريح، فالهداف عبداللطيف تم إشراكه في الوسط الأيمن مع تقدم حسين سلمان ليكون بين المدافعين العمانيين وهذا لم يكن مركزه، وأحياناً تبادل الأدوار مع زميله سيدضياء سعيد، فيما اكتفى عبدالوهاب وسالمين بأداء الأدوار الدفاعية فقط، وتكرز أداء منتخبنا غالباً في الجهة اليمنى بينما لم يتم تنشيط فوزي عايش في الجانب الآخر، وسبق أن حذرنا في المباريات الودية السابقة من قلة تقدم الظهيرين للمساندة الهجومية وهذا الوضع تكرر بالأمس.

وفي المقابل، فإن الفريق العماني لعب بحذر كبير للغاية ولم يكن لاعبوه يرغبون في التقدم للأمام، واتضح أن المدرب (لوغوين) ربما كان يُفكر في النقطة الواحدة فقط رغم الوقت المبكر، ونجح أحمد حديد وكانو في ضبط إيقاع خط الوسط من الناحية الدفاعية، فهم حدا كثيراً من خطورة سيدضياء وحسين سلمان بالتناوب، ولكن الأداء الهجومي لدى العمانيين لم يكن بالصورة المطلوبة، وظل عماد الحوسني يُعاني كثيراً بين المدافعين دون وصول أي كرات إليه.

فرص قليلة

بدأت الفرص القليلة في هذا الشوط عند الدقيقة 9 حينما أرسل عبدالله عمر كرة عرضية من الجانب الأيمن وصلت لفوزي عايش لعبها برأسه بعيدة عن المرمى العماني، ومرر سالمين كرة لعايش أيضاً في اليسار سددها برعونة مرت بعيدة عن القائم الأيمن العماني (23)، ولعب عماد الحوسني كرة رأسية قادمة من ركلة ركنية اعتلت المرمى لينتهي الشوط الأول سلبياً.

الشوط الثاني

نشط المنتخب العماني بشكل واضح في هذا الشوط، وكان هو الأكثر سيطرة على الكرة ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية كذلك، بينما اعتمد منتخبنا في الغالب على الكرات المرتدة التي لم تؤت ثمارها، وبعد الربع ساعة الأول حوَّل مدربنا كالديرون اللاعب إسماعيل عبداللطيف للهجوم وأخرج حسين سلمان وأدخل سامي الحسيني في الوسط الأيمن، لكن ذلك لم يغير من واقع منتخبنا شيئاً.

وكاد كانو يُترجم أفضلية العمانيين لكنه سدد الكرة الثابتة التي كانت على مشارف منطقة الجزاء ضعيفة في الحائط البشري (10)، ولعب المرزوقي كرة رأسية قادمة من ركلة ركنية وصلت لسالمين لم يتعامل معها بالشكل الصحيح داخل منطقة الجزاء ليُبعدها العمانيون، قبل أن يُسدد العماني يعقوب عبدالكريم كرة جانبية اصطادها الحارس اليقظ سيدمحمد جعفر (17)، وأتبعه رائد إبراهيم بتسديدة أخرى من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس سيدجعفر احتضن الكرة مانعاً العمانيين من التقدم، وأدخل كالديرون فيصل أبودهوم في الأمام بديلاً من عبداللطيف، وزاد العمانيون من سيطرتهم في الربع ساعة الأخير مع تماسك دفاعي بحريني حرمهم من صناعة أي فرصة خطيرة لتنتهي المباراة بالتعادل بدون أهداف، مع التنبيه بأن حسين بابا نزل بديلاً لفوزي عايش المصاب بالدقائق الأخيرة.

أدار اللقاء بنجاح وبدون عناء الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف، وساعده مواطنه رسولوف والقرغيزستاني كوتشاروف والحكم الرابع الكويتي يوسف الثويني.

جماهير المنتخب في لقاء أمس أمام عمان - تصوير عيسى إبراهيم
جماهير المنتخب في لقاء أمس أمام عمان - تصوير عيسى إبراهيم

العدد 3774 - الأحد 06 يناير 2013م الموافق 23 صفر 1434هـ




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 20 | 2013-01-06 | 10:16 مساءً

      اي جمهور

      يابابا اي جمهور ههههههه اصلا شوية الي حاضرين ..بعدين معروفين البحرينين مايحضرون مباريات .احين لو سلة لكل بيحضر....كلة هنود الي حاضرين....هههه واللة تضحكون ع نفسكم ...

    • زائر 19 | 2013-01-06 | 8:19 مساءً

      شي طبيعي يابحرين !!!!!!

      ما أدري كيف يتم أختيار اللاعبين : يعني لايوجد لاعب يمكن أن تستطيع أن تقول عليه انه لاعب حتى ابسط المهارات لايمتلكون .

    • زائر 14 | 2013-01-06 | 11:53 صباحاً

      اااخ على زمن قضى و راااح

      و مثل ما قالوا أجدادنا رحمة الله عليهم ،، راحت رجال ترفع الدروازه و جتنا رجال المطنزه و العازه
      وينكم يا عيال حبيل و سلمان عيسى و علي سعيد و حسين بيله و محمود جلال و البقيه ،

    • زائر 18 زائر 14 | 2013-01-06 | 7:04 مساءً

      وينهم !

      وينهم ها ؟ ماتدري وينهم يعني ولا شنو حل عليهم عقب مارفعوا راس الوطن الله كريم بس

    • زائر 23 زائر 14 | 2013-01-07 | 12:27 صباحاً

      شكلك

      ماشالله عليهم زينو الاستاذ اب كؤوسهم؟ عساك بس نسيت خيبتهم في كل مباراه اقول عالج نفسك بس لتقص على روحك

    • زائر 11 | 2013-01-06 | 10:10 صباحاً

      وين الجمهور

      لماذا يكن جمهور بحريني اكثره من الجالية الهندية

    • زائر 12 زائر 11 | 2013-01-06 | 11:34 صباحاً

      الى....

      لين شفت جماهير كبيرة... قلت هنود ماشاء الله بارز الرد....لومي بسرعة حق الاخ

    • زائر 13 زائر 11 | 2013-01-06 | 11:44 صباحاً

      على ذي كله

      على ذي كله تسال وين الجمهور
      الناس ما حصلو مكان من الساعة 4
      والابواب صكوها وانت تقول وين الجمهور
      ؟
      انت اي مباراة شفت؟ عيل

    • زائر 22 زائر 11 | 2013-01-07 | 12:25 صباحاً

      شكلك

      ياخوي شكلك جايف مباراه ثانيه الله يهداك مافي محل والجمهور هز المدرجات او على فكره ماسمعنا بلي بلي علشان اتقول هنود الي سمعنا ابيض واحمر فل سما عالي عالي!! اوه نسيت الي ميطول العنب حامض عنه يقول موتو بغيضكم

    • زائر 10 | 2013-01-06 | 10:01 صباحاً

      راعه السدحه

      لاعب يحب التسدح في الملعب والاخرين ما يعرفون كيف يمررون الكوره .. اعتقد ان الحارس هو افضل لاعب .اما البقيه

    • زائر 9 | 2013-01-06 | 9:20 صباحاً

      خساره

      المنتخب العماني فرط با الفوز حيث كان الاقرب للفوز اما المنتخب البحريني فكان تائه معظم وقت المباراه وسيزيد ضياع حينما يلاقي الامارات الفريق المرشح بقوه لاحراز اللقب

    • زائر 7 | 2013-01-06 | 9:01 صباحاً

      ZAHRAA

      كانت مباراه فاشله و بارده

    • زائر 6 | 2013-01-06 | 8:38 صباحاً

      عط الخباز خبزه

      هل تسأل المسئولون عن المنتخب الوطني على مر السنين لماذا لم نتشرف برفع كآس الخليج إلى حد الأن؟!!! الجواب بكل بساطة أنه لم يعطى المذرب مع الطاقم الفني الحرية الكافية لإختيار الاعبين منذ إنطلاق البطولة في البحرين حتى الان وكما قال المثل الشعبي "عط الخباز خبزه لو باق نصه".

    • زائر 5 | 2013-01-06 | 8:17 صباحاً

      فريقنا للمشاركة فقط وليس للبطولة

      سمعت عن مدرب يريد الفوز يلعب بمهاجم واحد ضعيف جمسانيا أمام المنافس؟ فريق غير متجانس وغير مترابط ولا أعرف هذا المدرب ماذا كان يعمل طوال هذه الشهور ، لا خطة ولا نزعة هجومية ، يعني محمد سالمين طلع أشطر واحد في المبارة وحصل على جائزة أحسن لاعب عيل وين الشباب وين الجيل الجديد . قلناها من قبل كأس الخليج حامض على بوز منتخب البحرين إحنا للمشاركة فقط وتكملة العدد، سلمان عيسى وسيد عدنان ورنغو وفتاي وعباس عياد كلهم خسارة على المنتخب ويبين أن المدرب ما يعرف قيمتهم، يالله خله يفوز بهاللاعبين.

    • زائر 8 زائر 5 | 2013-01-06 | 9:03 صباحاً

      اي والله صدقت !!

      وين هاللاعبين ؟؟
      وين علااء و محمد حبيل
      وين الي طلعوا اسم الكره البحرينيه ؟
      امس لا لعب ولا حماس ولا تشويق
      نتمنى المباراة الثانية يحقق نتيجه ....

    • زائر 4 | 2013-01-06 | 8:16 صباحاً

      صراحه

      امدوخين روحكم .. والأمور محسومه

    • زائر 3 | 2013-01-06 | 7:56 صباحاً

      لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ....

      لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ....

    • زائر 2 | 2013-01-06 | 7:50 صباحاً

      اسماعيل

      اسماعيل امس حدث ولا حرج جم مرة قط روحه ومثل
      ومركزه غلط لازم يكون مهاجم راس حربه بدل ضياء
      وباليمين يكون الحسيني
      ومن البدلاء يجب اشراك جيسي لانه بكل مباراة كان يسجل لنا
      والدفاعات يبيلها شوي تصحيح من هفوات المرزوقي

    • زائر 1 | 2013-01-06 | 6:42 صباحاً

      كلمة حق

      اول مره في حياتي اعزم على شي واحساسي لا يطاوعني ,,هو ذهابي الى الاستاذ لمشاهدة المباراه نحمد الله ونشكره . كانت مباراه فاشله بارده الحركه وتضييع احراز الاهداف كان سيد خيبة امل الجماهير التي حضرة للمؤازه هذا هو حال منتخبنا الوطني دائما الى الوراء والاردى . على فكره نطالب رئيس الاتحاد وضع حد لتشكيلات قص الشعر التي نراها مثل التي يتزين بها شويخ من ارض مكناس مهما يكون هذه القصات لاتليق بنا .انسان شاذ عن الباقي حتى الهيبس الامريكان يرفضونها واختاروا قصات غيرها .. وشكرااااا

    • زائر 21 زائر 1 | 2013-01-07 | 12:22 صباحاً

      كلام سليم

      عندما يخرج لاعب ويمثل الوطن فهو يمثلنا فنحن لا نؤيد تلك القصات الدخيله التي تشوه منضر الوطن وشكرا

اقرأ ايضاً