العدد 3774 - السبت 05 يناير 2013م الموافق 22 صفر 1434هـ

مورينهو يتجه لوضع كاسياس على الدكة مجدداً

كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية المدريدية عن إمكانية جلوس قائد فريق ريال مدريد الإسباني الحارس ايكر كاسياس على دكة البدلاء في مباراة الفريق المقبلة في الدوري أمام سوسيداد والاعتماد على انتونيو أدان الحارس الثاني للفريق.

وكان البرتغالي جوزيه مورينهو قد اعتمد على أدان في آخر مباريات الفريق في الليغا أمام ملقة والتي خسرها الفريق الملكي، وذلك لعقاب كاسياس على مقاطعته مدرب حراس المرمى في الفريق وفقاً لما نقلته الصحافة.

وعلى رغم تأكيد كاسياس احترامه قرار مورينهو، واعتباره الشخص المسئول أولا وأخيرا عن اختيار اللاعبين، ومحاولة نفي أي خلاف مع مديره الفني، إلا أن مورينهو ربما يكرر فعلته مرة أخرى في لقاء الأحد.

ولا يعلم أحد من لاعبي ريال مدريد فيما إذا كان قائدهم سيشارك في اللقاء المقبل، بسبب غموض الموقف، وخصوصاً بعد أن لعب كاسياس وادان بالتناوب في التدريبات ما يوحي بإمكانية الاعتماد على الحارس الثاني وعدم عودة «القديس» إلى مكانه الطبيعي.

وأشارت ماركا إلى أن كاسياس سيتواجد بالتأكيد في لقاء الفريق أمام سلتا فيغو في إياب كأس الملك في سانتياغو بيرنابيو بعدما خسر الفريق ذهاباً 1/2، وان لا مجال أمام مورينهو الاعتماد على أدان حتى لو لم يرض عن كاسياس، لأن الخروج من الكأس سيكون فضيحة أخرى بعد الأداء المخيب في الليغا.

وتحدث جوزيه مورينهو عن الحاجة للمنافسة داخل تشكيلة فريقه، حين سئل أمس (السبت) عن العودة المحتملة لقائد الفريق إيكر كاسياس في حراسة المرمى أمام ريال سوسيداد.

وقال مورينهو في مؤتمر صحافي قبل أن يلعب ريال على أرضه ضد سوسيداد اليوم: «شعور أي لاعب بالأمان دائما بشأن مشاركته ليس بالأمر الجيد».

وأضاف «الشيء الأساسي في أي مركز بالملعب هو الثقة. إنه أمر أساسي لجميع اللاعبين وليس فقط للحراس، ويترجم هذا إلى أداء، لكن المنافسة مهمة بقدر أهمية الثقة وسنحاول أن نحقق ذلك التوازن».

ورفض مورينهو المدرب السابق لتشلسي وإنتر ميلان الاستطراد للحديث عما إذا كان كاسياس أو أدان سيشارك في مباراة اليوم، وتابع «لا يعرفان من منهما سيشارك. كل ما يمكنني قوله هو أن من سيلعب ضد ريال سوسيداد لن يشارك يوم الأربعاء (في كأس ملك اسبانيا) «.

وفي الوقت ذاته عاد مهاجم الأرجنتين غونزالو هيغواين لتشكيلة ريال لمباراة اليوم بعد نحو شهرين من الغياب بسبب إصابة في الساق، وهيغواين هو ثاني هدافي ريال في الدوري الاسباني برصيد سبعة أهداف وسيعزز تشكيلة مورينهو الذي يكافح للتعويض بعد نهاية سيئة لعام 2012 حين خسر الفريق مرتين وتعادل واحدة في آخر 3 مباريات.

وخسر ريال بطريقة مفاجئة 2/1 أمام سيلتا فيغو الصاعد حديثا في ذهاب دور الستة عشر لكأس الملك وسيستضيفه في مباراة الإياب يوم الأربعاء.

وفي الدوري خسر الفريق بالفعل هذا الموسم نقاطا تزيد على مجموع ما خسره طيلة الموسم الماضي بهزيمته 4 مرات وتعادله 3 مرات في حين لم يخسر برشلونة المتصدر حتى الآن بعد 17 مباراة، ويتأخر ريال صاحب المركز الثالث بفارق 7 نقاط وراء اتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني وتفصله 16 نقطة عن برشلونة.

العدد 3774 - السبت 05 يناير 2013م الموافق 22 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:14 ص

      برشلوني شيبة / ومن بعد كسياس هل طرد بيريز من رئاسة ريال مدريد يا اسبشل 5 ؟

      اعملها مرة ثانية لتخرب ما تبقى من خرابك المدمر اللى وعدتهم بتحققه ضيعت الملاييين بتعاقدات من لاعبين من ابناء جلدك وانهيت نجومية ممن فازوا بالقاب افضل اللاعبين بالعالم هذه عقليتك وعقلية من صدقك نعم انك الفريد من نوعك عشنا وشفنا وعاصرنا مدربين فرق عالمية ما شفنا مدرب يجلس افضل لاعب بالعالم احتياط اكثر من سنتين لقد بينت ملامح دهاك المخرف وتدريبك المزيف المبني على الفوضي والمشاغبات انت وابنا جلدتك صدقني يا اسبشل وجودك حماس وتحدي كبير للاعبين البرشاء لا اخراج مخزون ابداعهم وتالقهم وشعارنا دائما ابقى

اقرأ ايضاً