العدد 3775 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

أب يطالب بتمكين ابنه المعتقل من تقديم امتحاناته الجامعية

الوسط - زينب التاجر 

07 يناير 2013

طالب والد المعتقل الطالب الجامعي حمزة أحمد يوسف (23 عاماً) بتمكينه من تقديم امتحاناته الجامعية حفاظاً على مستقبله الدراسي وذلك بعد أن تم الحكم عليه بالسجن لـ 6 شهور على خلفية الأحداث السياسية الأخيرة.

وتحدث الأب إلى «الوسط» عن تفاصيل اعتقال ابنه، لافتاً إلى أنه في مطلع شهر أبريل/ نيسان لعام 2011 تم مداهمة منزلهم من قبل قوات الأمن لاعتقاله شخصياً بصفته مدير إحدى المنتديات، فيما قال: «لقد تم اعتقال ابني أيضاً معي على رغم كونه غير متهم أو مطلوباً على ذمة أية قضية، وقوات الأمن كانت قد قصدت منزلي لاعتقالي أنا وتفاجأنا فيما بعد بتوجيه تهم لابني تتعلق بأحداث الجامعة على رغم عدم علاقته بها».

وأضاف أنه تم الإفراج عنه وابنه في الثاني من شهر يوليو/ تموز 2011، مستدركاً أنه تم التحفظ على قضيته هو فيما استمرت محاكمة ابنه.

وتابع بأن المحكمة أصدرت حكمها بسجن حمزة 6 شهور، فيما قدم المحامي طلباً لمحكمة للاستئناف والتي أيدت الحكم ومن ثم طعن المحامي في السابع والعشرين من الشهر الماضي في الحكم ورفض الطعن وتم اعتقال حمزة لتنفيذ العقوبة من قاعة المحكمة على حد قوله.

وقال الأب: «ابني من الطلبة المتفوقين منذ بداية مشواره الدراسي في المدرسة ومن ثم في الجامعة ويدرس تقنية المعلومات، ومن حقه وإن كان معتقلاً أن يسمح له بتأدية الامتحانات في أقل تقدير، فلماذا يرفض القاضي».

وأضاف أن ابنه حينما اعتقل لأول مرة في الأول من أبريل/ نيسان 2011 وحتى الثاني من يوليو/ تموز 2011، قامت الجامعة بتسجيله كراسب في جميع المواد لا منسحب منها أو أوقفت قيده وبتالي تم إعطاؤه إنذار نهائي، مستدركاً أنه وفي حال لم يتم السماح له بتأدية الامتحانات هذا الفصل سيتم فصله فصلاً نهائياً مع العلم أنه حضر الفصل الدراسي الجاري بأكمله وتم اعتقاله قبل بدء الامتحانات بأربعة أيام فقط. وختم حديثه بالمطالبة بالسماح لابنه في تقديم الامتحانات حفاظاً على مستقبله الجامعي.

العدد 3775 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 8:21 م

      بانش

      القصد من سجنه تضيع مستقبله,فكيفه يسمحن له بتقدم الامحان

    • زائر 5 | 1:26 م

      سؤال محير !

      الغريب انه كيف تم اعتقال الابن مع ان الشرطة كانت ذاهبة لاعتقال الأب !

    • زائر 2 | 11:41 ص

      نفتقد حمزة

      أنا أحد زملاء حمزة في الدراسة وافتقده هذه الأيام خصوصاً أنه يقوم بمساعدتنا في مذاكرة مواد البرمجة ، أتمنى له الحرية :(

    • زائر 1 | 11:31 ص

      لماذا يستمر الظلم؟!

      حق التعليم حق أساسي وأصيل لكل مواطن.. فلماذا يتم حرمانه منه؟

اقرأ ايضاً