«الخارجية» ترحب بفتح سفارة سريلانكية في البحرين

رحّب وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف بقرار جمهورية سريلانكا بفتح سفارة لها في البحرين في منتصف شهر فبراير/ شباط 2013، مؤكداً دعم الحكومة البحرينية لسريلانكا، وأنها على أتم الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات لضمان سرعة اتخاذ إجراءات فتح السفارة في البحرين.

وأثنى الوكيل على العلاقات المتميزة بين البحرين وجمهورية سريلانكا، معتبراً أن فتح السفارة سيسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحة، مثمناً دور الجالية السيرلانكية في العملية التنموية بالبلاد.

جاء ذلك خلال اجتماعه أمس الأحد (6 يناير/ كانون الثاني 2013) بمكتبه بالديوان العام للوزارة بوفد دبلوماسي من جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الصديقة، برئاسة السفير C A H M Wijeratne، وذلك بمناسبة فتح سفارة لجمهورية سريلانكا في البحرين.

واستعرض الوكيل الإصلاحات التي قام بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتشريعية، والجهود المبذولة في مجال النهوض بالمرأة منذ العام 2001، إضافة إلى ضمان حرية التنقل للعمالة الوافدة وحرية ممارسة الديانات في البحرين، مؤكداً التزام البحرين بضمان حقوق وحريات العمالة الوافدة.

من جانبه، أكد رئيس الوفد السريلانكي بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات وعلى الاهتمام الذي توليه البحرين للجالية السريلانكية في البحرين.

حضر الاجتماع مدير إدارة العلاقات الثنائية السفير، ظافر أحمد العمران، وعدد من منتسبي وزارة الخارجية.

العدد 3775 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً