العدد 3775 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

سقوط العنابي يخطف الأضواء وأتوري يفلت من الإقالة

القطريون يواجهون اهتماماً عالمياً في فندق البطولة

المنامة – المحرر الرياضي 

07 يناير 2013

كان المنتخب القطري هو بطل الحضور والأضواء الإعلامية في أوساط بطولة كأس «خليجي 21» أمس، وذلك بعد سقوطه المبكر أمام الامارات بثلاثية أمس الأول في اليوم الافتتاحي للبطولة، إذ على رغم الخسارة إلاّ أن القطريين وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد ومعه الجهازان الإداري والفني ولاعبو العنابي كانوا الأكثر حضوراً في أروقة فندق الدبلومات طيلة يوم أمس واللافت أنهم كانوا يتحدثون الى وسائل الاعلام المختلفة، على عكس بقية المنتخبات التي غابت عن أروقة الفندق بل وحتى من تواجد كان ممنوعاً عن الاعلام!.

وكان السؤال الأبرز الذي تردد أمس في أروقة فندق البطولة أمس هو: هل سيتم إقالة مدرب العنابي البرازيلي باولو أتوري من منصبه بعد كبوة البداية وخصوصاً بعد الهجوم اللاذع الذي صبته وسائل الإعلام القطرية باتجاه المدرب البرازيلي بشدة؛ بسبب الأداء الباهت الذي قدمه العنابي، واتهمت اتوري بعدم الاستقرار على تشكيلة معينة وهو ما أدى إلى اهتزاز أداء الفريق.

ولكن جاء الرد الأقوى على هذا السؤال من جانب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الذي حضر أمس الى الفندق والتقى بأفراد الفريق خلال وجبة الغداء وتناقش مع الجهازين الإداري والفني واللاعبين من اجل تحفيزهم ، وأكد ان البرازيلي اتوري لا يزال المدرب الأنسب للمنتخب «العنابي» على رغم الخسارة.

وقال الشيخ حمد بن خليفة أن فريقه لم يقدم أداء جيدا في هذه المباراة. ولم يقدم الأداء المتوقع، ولكن سيتم الجلوس مع المدرب وكذلك اللاعبين لمعالجة الأخطاء التي أسفرت عن الهزيمة.

وأضاف «نبارك للمنتخب الإماراتي فوزه المستحق، ونأمل أن نحقق نتيجة جيدة في المباراة القادمة أمام المنتخب العماني الذي لا يقل قوة عن المنتخب الإماراتي. يجب علينا تحقيق الفوز في المباراة القادمة كي نعزز من فرصنا في التأهل للدور قبل النهائي، ونسعى لحصد 6 نقاط من المباراتين القادمتين، وذلك ليس بالمستغرب وسبق لمنتخبنا المرور بمثل هذه المواقف في العديد من البطولات وتجاوزنا كبوات البداية».

وتابع «الفريق كان معدا بصورة جيدة للمباراة، وبالفعل قدمنا أداء جيدا في الدقائق العشر الأولى، لكننا لم نستمر. وكما نعرف جميعا أن بطولات كأس الخليج تشهد منافسة كبيرة لتقارب مستوى الفرق مع بعضها بعضا، ودائما ما تتميز المباريات الأولى لجميع المنتخبات بالصعوبة».

العدد 3775 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً