العدد 3775 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

الجميري: حفل الافتتاح أعاد لي ذكريات الدورة الثامنة

البحرين رغم صغرها كبيرة برياضييها وفنانيها

المنامة – أسامة الليث 

07 يناير 2013

أشاد المطرب البحريني المعروف أحمد الجميري بحفل الافتتاح الرائع لبطولة كأس الخليج 21 لكرة القدم الذي أقيم برعاية ملكية سامية، مشيراً أن الأوبريت الغنائي كان رائعاً.

وقال الجميري في تصريح أدلى به لـ»الوسط الرياضي»: «من الصعب الحكم على العمل الغنائي الذي قدم في حفل الافتتاح لبطولة خليجي 21 إلا أنه بحاجة للسماع مرتين أو 3 مرات حتى أتمكن من الحكم عليه ويكون رأيي صحيحاً فيه ولكن في النهاية يبقى شيئا جميلا».

وأوضح أنه دائماً ما تلتقي الكلمة بالأداء وكنت سعيداً في حفل الافتتاح الذي أعاد لي ذكريات جميلة في الماضي وبالتحديد في دورة كأس الخليج الثامنة التي أقيمت على أرض البحرين والتي شاركت فيها في أوبريت غنائي، كما أن شعوري أكد لي أن البحرين على رغم صغر حجمها إلا أنها كبيرة برياضييها وفنانيها وهي قادرة على إقامة كبيرة مثل كأس الخليج وخصوصاً اليوم بعدما أصبح البحرينيون وأبناء الوطن يمتلكون من الخبرة ما يكفي.

وكان أول أوبريت ظهر في دورات كأس الخليج في الدورة الثامنة العام 1986 في حفل الافتتاح بأوبريت «خليج العز» وهو من شعر الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة وألحان وغناء المطرب البحريني أحمد الجميري الذي صدح بأغاني الأوبريت وخصوصاً اللوحة الخاصة بمملكة البحرين تحت عنوان «أهلي في البحرين الناس كل الناس مجتمعين».

وأضاف الجميري «فكر الشيخ عيسى بن راشد وقتها أن نقدم عملا فنياً يشتمل على الترحيب بالدول المشاركة ويعرفهم على البحرين من جانب معين، فكتب كلمات هذا الأوبريت بعنوان (خليج العز) وكلفني بتلحينها لتقدم في حفل الافتتاح، فالذي سيتم إعادته الجزء الخاص بالبحرين فقط لأنها كانت تشمل كل دول الخليج، فسافرت للقاهرة لتسجيل العمل، وقدمت الأغنية في دورة الخليج، إذ كان من المفترض أن يشارك في غنائها مجموعة من المطربين معي، ولكن الظروف الأمنية التي كانت تمر بها القاهرة آنذاك حالت دون مشاركة بقية المطربين وخصوصاً في ظل ضيق الوقت الفاصل عن الدورة فطلبوا مني تقديمها لوحدي».

وقد طل الفن برأسه مجدداً في خليجي 21 ليمتزج بالرياضة من خلال الأغنية الرئيسية في حفل الافتتاح التي قدمها المطرب الإماراتي الشهير حسين الجسمي، بجانبه المطربون البحرينيون أحمد الهرمي ونزار عبدالله وفاطمة الزياني، بالإضافة الى الأغاني الخاصة لكل منتخب والذي أضاف الكثير من المتعة للحفل الافتتاحي.

العدد 3775 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً