العدد 3775 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

الإعلان عن اندماج ثلاثة مصارف إسلامية تتخذ من مملكة البحرين مقراً لأعمالها

المنامة – بنا 

تحديث: 06 يوليو 2014

أعلن بيت التمويل الكويتي – البحرين أن العام الجديد قد حل بنجاح إتمام عملية اندماج بين ثلاثة مصارف إسلامية تتخذ من مملكة البحرين مقراً لأعمالها، وهذه المصارف هي: بنك إيلاف، بيت ادارة المال وكابيفست، لتتشكل مؤسسة مالية بإجمالي حقوق مساهمين تبلغ قيمتها 340 مليون دولار أميركي فيما تمتد أصولها التي تزيد قيمتها عن 400 مليون دولار أميركي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وآسيا.

وقال المدير الإداري والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي – البحرين، عبدالحكيم الخياط، والذي ترأس اللجنة التوجيهية لعملية الإندماج "يسرنا الإعلان عن إتمام عملية الاندماج التاريخي هذه قانونياً ومالياً، ". مشيراً إلى أن "هذه المؤسسة تتميز بقاعدة رأسمال قوية، وتشكيلة متنوعة من المساهمين، والأصول والإيرادات".

وقال الخياط "لقد تأسس مصرف جديد ذو حجم وموارد من أجل تقديم فرص استثمارية وقيمة أكبر للمستثمرين وللمساهمين على حد سواء".

وأضاف الخياط : "إننا فخورون بنجاح بيت التمويل الكويتي – البحرين في دوره بطرح فكرة الاندماج أصلاً، وما قام به لتنفيذها وحتى إتمامها كونها الأولى من نوعها في المنطقة. إن قدراتنا في مجال الاستشارات، بالإضافة إلى مكانة بيت التمويل الكويتي البحرين ودوره في صناعة المال الإسلامية أسهمت في إتمام عملية الاندماج بشكل عادل وبشفافية تامة. لن يكون هذا الاندماج نموذجاً ومحفزاً للمزيد من الاندماجات في البحرين ودول مجلس التعاون وسوق الصيرفة الإسلامية العالمية فحسب، وإنما سيعمل أيضاً على ابتداع وإنشاء مؤسسة مالية أقوى وأكثر تنافسية هنا في المنطقة".

واعرب الخياط عن ثقته في أن قاعدة المساهمين والموارد البشرية لدى البنوك المندمجة من شأنها أن توفر تشكيلة قويّة لمجلس الإدارة وفريقاً إدارياً متمكناً من خلال هذه المؤسسات نفسها.

يذكر ان بيت التمويل الكويتي – البحرين هو بنك إسلامي رائد في توفير الخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية. تأسس في عام 2002 كشركة مملوكة وتابعة بالكامل إلى بيت التمويل الكويتي (الكويت)، الذي يعتبر من رواد الصناعة المصرفية الإسلامية لمدة تزيد عن 30 عام. ويتخصص بيت التمويل الكويتي – البحرين في طرح منتجات مصرفية واستثمارية ضمن أعلى المستويات ومتوافقة مع أحكام الشريعة، وذلك من خلال فريق من الموظفين المحترفين الذين يمتلكون فهما عميقا للأسواق والعملاء الذين نخدمهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً