العدد 3777 - الثلثاء 08 يناير 2013م الموافق 25 صفر 1434هـ

الكعبي يوجّه لتجديد عقود المفصولين من «بلدي الشمالية»

جمعة الكعبي
جمعة الكعبي

قال رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية علي الجبل إن «وزير شئون البلديات جمعة الكعبي خاطب مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم، لتجديد عقود جميع موظفي المجلس المؤقتين (16 موظفاً) إلى حين تثبيتهم ضمن الهيكل الوظيفي الجديد للمجلس».

وأضاف «في حال قامت البلدية فعلاً بتجديد عقود الموظفين؛ سيستأنف المجلس جلساته بصورة اعتيادية، وفي حال تم التسويف سيكون ملزماً بقرار تجميد أعماله الذي اتخذه يوم الإثنين الماضي».

في المقابل؛ صرح مدير عام البلدية يوسف الغتم لـ «الوسط» بأن «معلومة إنهاء عقود الموظفين المؤقتين بالمجلس البلدي فهمها المجلس بصورة عكسية تماماً، فهي إجراءات لتصحيح أوضاعهم من خلال إنهاء عقود مؤقتة بهدف تحويلها إلى دائمة بناءً على طلب ديوان الخدمة المدنية»، مستدركاً «أطلب الثقة من المجلس، وأعد بتثبيت هؤلاء الموظفين لا فصلهم، ولابد من إبداء حسن النية حتى نمضي بإيجابية في العمل وعدم التسرع بالحكم على الأمور».


الجبل: سنستأنف الجلسات إن فُعِّل خطاب الوزير... والغتم: أطلب الثقة من المجلس

الكعبي ينهي خلاف «الشمالي» و «البلدية» ويوجه لتجديد عقود الموظفين المفصولين

الجنبية - صادق الحلواجي

قال رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية علي الجبل إن «وزير شئون البلديات خاطب مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم بتجديد عقود جميع موظفي المجلس المؤقتين (16 موظفاً) لحين تثبيتهم ضمن الهيكل الوظيفي الجديد للمجلس».

وأضاف الجبل لـ «الوسط» أمس الثلثاء (8 يناير/ كانون الثاني 2013) إن «الوزير جمعة الكعبي اتصل بي شخصياً ظهر أمس وأبلغني بأنه رد على مذكرة المدير العام بإلغاء عقود الموظفين المؤقتين بمعاودة تجديد عقودهم، وذلك لحين تثبيتهم لاحقاً».

وأوضح رئيس المجلس أنه «في حال قامت البلدية فعلاً بتجديد عقود الموظفين سيستأنف المجلس جلساته بصورة اعتيادية، وفي حال تم التسويف سيكون ملزما بقراره المشار إليه». مستدركاً بأنه «لن نعطل أعمال ومصالح الناس، وسنلتزم بالحضور لتمرير ما يتعلق بالمراجعين».

وفي المقابل، صرح مدير عام البلدية يوسف الغتم لـ «الوسط» بأن «معلومة إنهاء عقود الموظفين المؤقتين بالمجلس البلدي فهمها المجلس بصورة عكسية تماماً، فهي إجراءات لتصحيح أوضاعهم من خلال إنهاء عقود مؤقتة بهدف تحويلها إلى دائمة بناءً على طلب ديوان الخدمة المدنية»، مستدركاً «أطلب الثقة من المجلس، وأعد بتثبيت هؤلاء الموظفين لا فصلهم، ولابد من إبداء حسن النية حتى نمضي بإيجابية في العمل وعدم التسرع بالحكم على الأمور».

وتابع «الإجراءات نفسها التي تتبعها بلدية الشمالية تم اتباعها في بلدية العاصمة، حيث بقيّ بعض الموظفين لنحو 4 أشهر بعد إنهاء عقودهم المؤقتة لحين إنهاء ديوان الخدمة المدنية إجراءاتهم بالتثبيت بعقود دائمة»، مؤكداً أن «إجراءات البلدية بإنهاء العقود صحيحة في سبيل تعديل أوضاع المؤقتين وتثبيتهم على الهيكل الوظيفي الجديد للمجلس، وذلك بناءً على اختيارهم من قبل المجلس في وقت سابق».

وشرح المدير العام اللبس الحاصل لدى المجلس البلدي، وبين أنه «لا تسمح الإجراءات والأنظمة المعمول بها أن أجدد عقد أحد من الموظفين في الوقت الذي تجري إجراءات تثبيته بصفة دائماً، فديوان الخدمة المدنية سيضع البلدية في موضع محاسبة لاحقاً، ولذلك لابد إدارياً من إنهاء العقد أولاً ولاسيما أن الموضوع مرتبط بأمور كثيرة تتعلق بالرواتب وغيرها».

وختم الغتم بأن «الإجراءات التي اتبعها الجهاز التنفيذي هي إدارية بحتة، علماً بان الإخطارات لم تصل للموظفين بعد، وعدم حدوث ذلك قد يعطل عملية تسكينهم مستقبلاً».

هذا وأصدر المجلس البلدي أمس بياناً فند فيه تصريحات مدير عام البلدية يوسف الغتم التي أدلى بها للصحافة المحلية والتي مضمونها أن «فصل موظفي المجلس البلدي كان مجرد تصحيح أوضاعهم من خلال إنهاء عقود مؤقتة بهدف تحويلها إلى دائمة بناءً على طلب ديوان الخدمة المدنية».

وقال الجبل في البيان: «لا نود العودة للخلف ومخالفة توجيهات القيادة السياسية بإرجاع الموظفين الذين تم فصلهم في العام 2011 (إبان فترة السلامة الوطنية)، وان عودة مفصولي بلدية المنطقة الشمالية (المجلس البلدي والجهاز التنفيذي) كان لها الأثر الطيب على نفوس الجميع، ويعز علينا أن نأسف مرة أخرى أن يقوم الجهاز التنفيذي بإنهاء عقود المؤقتين في ظل وعود قطعها وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي معنا من خلال المراسلات والاجتماعات، والتي تضمنت تجديد العقود لحين الانتهاء من إجراءات التسكين على الهيكل التنظيمي الجديد للمجلس والذي وعد بإنهائه في أسرع وقت».

وأضاف الجبل «نرغب في الشفافية والتواصل والتعاون في مثل هذا الموضوع من قبل الجهاز التنفيذي وألا يتعاطى مع الموضوع بشكل سرّي، ولاسيما أنه تمت مخاطبة الجهاز التنفيذي بشأن تجديد عقود المؤقتين بتاريخ 5 يونيو/ حزيران و9 سبتمبر/ أيلول و12 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2012، لكنهم لم يردوا على تلك المراسلات». مؤكداً ضرورة «الرجوع إلى المجلس البلدي في مثل هذه الموضوعات، حيث نصت المادة رقم (20) من اللائحة التنفيذية لقانون البلديات على أنه يناط برئيس المجلس الإشراف العام على الموظفين القائمين بتسيير المجلس».

وأوضح رئيس المجلس: «استغربنا من نبأ إنهاء عقود الموظفين لأنه في يوم الأحد 6 يناير/ كانون الثاني الجاري (أيّ قبل يوم من نبأ فصل المؤقتين) تم عقد اجتماع بمبنى المجلس استمر أكثر من ساعة حضره من الجهاز التنفيذي لبلدية المنطقة الشمالية مدير إدارة الموارد البشرية والمالية عبدالنبي خليل، ورئيس قسم الموارد البشرية أحمد الرميحي، ومن إدارة الموارد البشرية بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني رئيس قسم التوظيف والتطوير الإداري يعقوب السادة، وأخصائي دراسة تنظيم أول فهد جابر، ومن المجلس البلدي رئيس اللجنة المالية والقانونية عبدالغني عبدالعزيز، لكن لم يتم التطرق بتاتاً لموضوع إنهاء عقود المؤقتين أو إشعار المجلس خلال الاجتماع».

وزاد الجبل على قوله: «مدير إدارة الموارد البشرية والمالية أفاد خلال الاجتماع بأنهم سيقومون بتجديد العقود بحسب المسميات الوظيفية بالهيكل الجديد، بعد أن يتسلموا خطاباً من الوزير بهذا الشأن، كما تم الاتفاق على أن يقوم المدير العام بمخاطبة الوزير للاستفسار عن إصدار عقود مؤقتة لموظفي المجلس، كخطوة أولى لحين استكمال إجراءات تسكين الموظفين على الهيكل، على أن يتسلم المجلس نسخة من هذا الخطاب».

العدد 3777 - الثلثاء 08 يناير 2013م الموافق 25 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 2:10 م

      شغل مناصب البلدية بموظفين ما زالوا تحت الدراسة

      لماذا قامت البلدية بفسخ العقود و فصل الموظفين ذو الخبرة و إحلالهم بموظفين جدد ما زالوا يدرسون و تراهم يبصمون في بداية و نهاية الدوام وبين هذين الوقتين يكونون في الدراسة و أكثر المُراجعين ينتظرونهم إلى آخر الدوام, أين المراقبة و المحاسبة يا نواب الشعب؟
      لماذا يترك الموظف مكتبة و يداوم في موقع آخر في أكثر أيام الأسبوع في الوقت الذي ينتظره كثير من المراجعين, لماذا لا يُرجعون المفصولين لتسهيل إتمام المعاملات ؟

    • زائر 15 | 6:10 ص

      اذا كان مؤقتي المجلس لهم الرئيس فالمفروض ان مؤقتي البلدية لهم المدير العام ولكن ................ضريبتنا نحن شيعة

      الكعبي يوجّه لتجديد عقود المفصولين من «بلدي الشمالية»
      نقول
      متى يتم تثبيتنا نحن جميع المؤقتون في البلدي والمجلس

    • زائر 14 | 5:52 ص

      موااصلة خلق المشاكل للمجلس البلدي الشةالي.

      منذ مارس 2011 والحكومة الموقرة تعمل ليل ونهار للنيل من المجلس البلدي الشمالي, بعد ان اقالة الاعضاء الخمسة المنتخبين من المجلي البلدي لمحافظة المحرق والوسطى ولم تستطع ان تقوم بالعمل نفسه للمجلس الشمال

    • زائر 13 | 5:46 ص

      الجدية والفعل هو الحكم

      بغض النظر عن الكاتب والراد والمعلق لكن كلمة واحدة أقولها : كلنا قلب ومصير واحد وسنبقى بمشيئة الله وأنا على يقين أن كل أعضاء مجلس بلدي الشمالي لن ينسوا جميع المؤقتيين سواء في المجلس ام البلدية
      أخوكم ج....

    • زائر 12 | 3:30 ص

      بسكم انتقام

      ترى البعبع الايراني لن يقف مكتوف الايدي فلا تلعبون بالنار ولا تتحرشون بايران فهي دوله عظمى

    • زائر 10 | 3:03 ص

      هنيئا لكم يا مؤقتي المجلس وانشاء الله نلحقكم ... من المؤقتيين المفصولين في الجهاز التنفيذي

      نتمنى ان تذكروا ان لكم اخوة عانوا مثلكم

    • زائر 9 | 3:01 ص

      عز وفخر ونعم بالله

      اذا كان مؤقتي المجلس هناك من يدافع عنهم نحن الله سبحانه سيأخذ بحقنا قريبا

    • زائر 6 | 1:09 ص

      ماذا عن الموظفين الذيت تم فصلهم سابقا من نفس البلدية

      الكلام والخطابات كلها موجهة لموظفين المجلس البلدي ولكن لم يتم التطرق الى الموظفين الذين تم فصلهم سابقا من المؤقتين في الجهاز التنفيذي للبلدية ولم يتم تثبيتهم ولا صرف رواتب لهم وهناك ايضا موظفين سينتهي عقدهم قريبا من الجهاز التنفيذي لم يتم التطرق لهم وماذا سيكون مصيرهم ..... اتمنى من رئيس المجلس علي الجبل ان يتباع موضوعهم وان لايتنازل عن القرار حتى تثبيت جميع الموظفين المؤقتين في المجلس البلدي والجهاز التنفيذي ...

    • زائر 8 زائر 6 | 2:58 ص

      ربما في نظر البعض ان المفصولين ليسوا بشر

      الله كريم وهوالرازق و المنتقم وكفى

    • زائر 5 | 12:54 ص

      لا تحسب الناس اغبياء

      لو خبرتوهم انكم بصدد تثبيتهم لما حدث ذلك
      لكن نيتكم شينا

    • زائر 4 | 12:35 ص

      ما شبعتوا حغد وانتغام بسكم عاد

      ويش هالقلوب السوده صدق ما تخافون الله ومصدقين روحكم الظاهر جتهم أوامر من فوق يوقفون التفنيش لان حالتهم حاله هالايام ويا غضب العالم عليهم

    • زائر 3 | 11:59 م

      ونعم الرجال المخلصين

      ابصراحة لقد أثبت علي الجبل بأنه رجل مثابر ويحب الخير للجميع ،، والدليل تضحيته من أجل أن لا يحرم هؤلاء الموظفون لقمة عيشهم ،، نتمنى أن تكون هناك نماذج مخلصة تتميز بالايثار وبحب الخير للجميع كعلي الجبل ،، كثر الله من امثالكم ووفقكم لكل خير

    • زائر 2 | 11:47 م

      ما يهزك ريح

      جبل يالجبل .... ياجبل ما يهزك ريح

    • زائر 1 | 11:02 م

      قالوا نجرب إن مشت وإلا قلنا فهمتو غلط...

      «معلومة إنهاء عقود الموظفين المؤقتين بالمجلس البلدي فهمها المجلس بصورة عكسية تماماً، فهي إجراءات لتصحيح أوضاعهم من خلال إنهاء عقود مؤقتة بهدف تحويلها إلى دائمة بناءً على طلب ديوان الخدمة المدنية»، مستدركاً «أطلب الثقة من المجلس، وأعد بتثبيت هؤلاء الموظفين لا فصلهم، ولابد من إبداء حسن النية حتى نمضي بإيجابية في العمل وعدم التسرع بالحكم على الأمور».

    • زائر 7 زائر 1 | 2:55 ص

      وماذا عن المفصولين المؤقتيين من بلدية المنطقة الشمالية يا أصحاب الضمائر ؟؟

      هم أيضا بشر
      لقد فصل 6 أشخاص والاقي في الطريق
      لماذا لا يتم تجديد العقود وضمهم لأخوانهم أيضا الى ان يتم تثبيتهم
      للتذكير هم أيضا بشر

    • زائر 11 زائر 1 | 3:04 ص

      تسائل عفوي ؟؟

      نعم لماذا التركيز على مؤقتي المجلس الجهاز التنفيذي على الرغم انهم كلهم شيعة

اقرأ ايضاً