العدد 3777 - الثلثاء 08 يناير 2013م الموافق 25 صفر 1434هـ

"بنا" توقع اتفاقية للتعاون المشترك مع وكالة أنباء الشرق الأوسط

وقعت وكالة أنباء البحرين "بنا" اليوم الأربعاء (9 يناير/ كانون الثاني 2013) اتفاقية مع وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ.ش.أ" لتعزيز مجالات التعاون بين الوكالتين في مجال التبادل الإخباري، وذلك بهدف بث وتبادل الأخبار والتقارير والصور والخبرات المهنية والفنية والتدريبية.

ووقع على الاتفاقية مدير وكالة أنباء البحرين " بنا " مهند سليمان ورئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط شاكر عبدالفتاح، وذلك على هامش زيارة مدير وكالة أنباء البحرين والملحق الإعلامي بإدارة الإعلام الخارجي مرام البردولي إلى القاهرة.

وقال مهند سليمان في تصريح له بهذه المناسبة: "إن توقيع هذه الاتفاقية يأتى انطلاقا من العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية"، مؤكدا الدور الذي تضطلع به وكالتا "بنا" و "أ.ش.أ" في إبراز العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين.

وأشاد بالدور الذي تقوم به وكالة أنباء الشرق الأوسط في تغطية الأحداث والفعاليات التي تشهدها مملكة البحرين وذلك خدمة للإعلام العربي على كافة المستويات، منوها بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين منذ القدم.

وقال: "إن هذه الاتفاقية جاءت إيمانا من الوكالتين بضرورة تعزيز التعاون والتنسيق الثنائي في تبادل ونشر الأخبار بما يعود بالفائدة عليهما"، معربا عن أمله عن أن تثمر هذه الاتفاقية في تبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات الإعلامية والإخبارية.

وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم وكالة أنباء الشرق الأوسط ببث الأخبار والأحداث والفعاليات الهامة التي تشهدها مملكة البحرين على كافة الصعد.

ويأتى توقيع هذه الاتفاقية في إطار خطط وكالة أنباء البحرين لزيادة رقعة انتشارها والتنسيق مع وكالات الأنباء العربية حيث وقعت الوكالة في وقت سابق عدة مذكرات تعاون وتبادل إخباري مع كل من وكالة الأنباء الفلسطينية والأردنية والإماراتية والروسية، وزاد حجم هذه المذكرات خلال اجتماع وكالات الأنباء العربية "فانا" مؤخرا في البحرين، حيث أبرمت (بنا) عدة مذكرات جديدة مع كل من وكالة الأنباء الليبية والموريتانية والسودانية واليمنية، وهي بصدد أن توقع مذكرات أخرى أكثر اتساعا لتشمل أبرز وكالات الأنباء العربية والعالمية، ومنها تلك التي ستوقع مع الوكالة الوطنية اللبنانية في فبراير/شباط 2013، وعزمها التوقيع على مذكرات شبيهة مع كل من وكالة الأنباء الهندية والماليزية والإسبانية والإيطالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً