العدد 3777 - الثلثاء 08 يناير 2013م الموافق 25 صفر 1434هـ

وزير "الاتصالات" يبحث التعاون التقني مع شركة "تاتا" العالمية للاتصالات

استقبل وزير الدولة لشؤون الاتصالات الشيخ فواز بن محمد آل خليفة في مكتبه اليوم الأربعاء (9 يناير/ كانون الثاني 2013) رضوان موصلي الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى شركة "تاتا" للاتصالات، أكبر مزود للاتصالات ومشغل أكبر شبكة للكابلات البحرية في العالم، وذلك بحضور محمد الذوادي المدير التنفيذي لبدالة انترنت البحرين.

وبحث الوزير الاستفادة من الخبرات والإمكانيات التقنية الهائلة لشركة "تاتا" للاتصالات، والتي أطلقت في مارس/ آذار الماضي نظام كابلات شبكة تاتا العالمية - الخليج (TGN-Gulf)، والذي يربط بدالة إنترنت البحرين والأسواق الناشئة في منطقة الخليج بمدينة مومباي الهندية ومنها إلى شبكة تاتا العالمية (TGN)، بما يلبي متطلبات الشركات العاملة من حزمة البيانات والخدمات الصوتية عالية الجودة.

وأكد الوزير إن الانفتاح على شركات الاتصالات العالمية ونقل الخبرات التقنية وتقديم خدمات الإنترنت بسرعات فائقة سيعزز من الارتباط البحريني بالمؤسسات الاقتصادية والتجارية الرائدة في مختلف أرجاء العالم، مما يوفر فرصًا هائلة أمام جذب الاستثمارات وتشجيع الحركة التجارية والسياحية في مملكة البحرين.

وأكد سعي وزارة الدولة لشؤون الاتصالات إلى تحديث البنية التحتية للاتصالات وفق مواصفات التطور طويل الأجل (LTE) وتوفير الخدمات الفعالة المبنية على نظام ما بعد الجيل الثالث، وبناء بنية تحتية آمنة للنطاق العريض فائق السرعة الذي يقوم على الألياف البصرية، تنفيذًا للخطة الوطنية الثالثة للاتصالات، من أجل نقل المعلومات وأمن البيانات بمعدلات عالية وسريعة.

ومن جانبه، رحب الرئيس الإقليمي لشركة تاتا للاتصالات رضوان موصلي بتعزيز التعاون التقني والفني مع وزارة الدولة لشؤون الاتصالات والهيئات والشركات البحرينية العاملة في مجال الاتصالات.

وأوضح إن شبكة تاتا العالمية TGN تغطي حاليًا نحو 20 في المئة من خطوط الإنترنت في العالم؛ وتصل إلى أكثر من 240 منطقة وبلداً، مشيرًا إلى أن نظام كابلات TGN-Gulf يستخدم تقنية اتصالات الألياف الضوئية الرائدة في السوق لتقديم سعة واتصالات عبر الحزمة العريضة بأقصى درجات السرعة والأمان والانتشار في مختلف أرجاء المنطقة والعالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً