العدد 3780 - الجمعة 11 يناير 2013م الموافق 28 صفر 1434هـ

«الصحة» تصرف مستحقات سباق «البورش» لبعض المسعفين وتؤجل صرفها لآخرين

أكد عدد من المسعفين أن وزارة الصحة صرفت مستحقات سباق «البورش» للبعض، في الوقت الذي لم يتم صرف المستحقات للآخرين، دون أن يتم توضيح السبب في ذلك، ومع ذلك ينتظر المسعفون أيضاً صرف مستحقات الفورمولا 2010 و2012.

وأوضح المسعفون في حديث إلى «الوسط» أن وزارة الصحة قامت بصرف مستحقات البورش لبعض العاملين في السباق الذي أقيم في نهاية سبتمبر/ أيلول 2012، مبينين أن المستحقات صرفت لبعض المسعفين وسائقي الإسعاف والممرضين، في الوقت الذي لم تصرف هذه المستحقات لفئة أخرى من هؤلاء الموظفين.

وأشار المسعفون إلى أن الوزارة لم تبين أسباب عدم صرف المستحقات للفئة الأخرى، إلا أن الوزارة وعدت الطاقم المشارك في سباق الفورمولا والبورش بأن يتم صرف المستحقات على دفعات شهرية، إلا أن الوزارة لم تحدد المدة التي سيتم تسديد فيها المستحقات التي تجاوزت 600 دينار للموظف الواحد.

وذكر المسعفون أن مستحقات سباق الفورمولا 2010 و2012 تعتبر مستحقات عن 6 سباقات، إذ إن موظفي الصحة يشاركون في اليوم التحضيري لسباق الفورمولا ويومي السباق بعد ذلك، ما يجعل عدد الأيام كاملة ست أيام، أي بمعدل ست سباقات، خصوصاً مع مشاركتهم في سباقين على مدى عامين.

ولفت المسعفون إلى أن البحرين ستشهد أيضاً بعض السباقات التي ستبدأ مع بداية عام 2013 وذلك قبل إقامة سباق الفورمولا 2013 والذي غالباً ما يكون في أبريل/ نيسان من كل عام، مبينين أنه في حال لم تصرف الصحة مستحقات البورش لمن لم تصرف لهم مستحقاتهم، وفي حال استمرت الوزارة في المماطلة في دفع مستحقات سباق الفورمولا 2010 و2012 فمن المتوقع أن تزداد المستحقات إلى أكثر من ضعف المبلغ المستحق حالياً.

وأكد المسعفون أن هناك تماطلاً في دفع مستحقاتهم خصوصاً مع مرور عامين، ملفتين إلى أن مشاركتهم في السباقات الماضية جاء بناء على طلب من الوزارة مقابل أن يتم صرف مبلغ مالي لا يتجاوز 300 دينار على السابق الواحد للشخص الواحد، موضحين بأن بعض المسعفين والسائقين والممرضين شاركوا في سباق فورمولا 1 عام 2010 وفورمولا 1 عام 2012 ما يجعل المبلغ الإجمالي لشخص الواحد يصل إلى 600 دينار، إضافة إلى أن بعضهم شارك في سباق البورش ولم يتم صرف المستحقات لهم أسوة بالباقي.

وذكر المسعفون بأن عدد المستحقين لأجرة العمل الإضافي بلغ 110 بينهم عدد من مسعفين ومساعدين مسعفين وسائقين وممرضين، مؤكدين بأن جميعهم عملوا في سباق فورمولا 1 عام 2010 و2012 وسباق الفورمولا.

وطالب المسعفون وزارة الصحة بدفع المستحقات قبل بدء سباق فورملا 1 لعام 2013، مؤكدين بأن مشاركتهم في 2013 ستضاعف من قيمة المستحقات المالية التي يطالبون الوزارة بها، موضحين بأن مشاركتهم في السابق جاءت بناء على طلب الوزارة بالمشاركة، وليست بناء على طلب تم تقديمه من قبل الموظفين للمشاركة في هذه السباقات.

وطالب المسعفون أيضاً بصرف مستحقاتهم من أجرة العمل الإضافي لفورملا 1 لعامي 2010 و2012، على أن يتم صرف مستحقاتهم من أجرة العمل الإضافي بأيام الطوارئ التي شهدتها البحرين في عام 2011، مؤكدين بأنهم كانوا يتلقون نداء من إدارة مجمع السلمانية الطبي يقتضي بضرورة تلبية النداء لوجود حالة الطوارئ، إلى جانب صرف مستحقاتهم من الاستقطاعات التي طالت رواتبهم.

ومما يشار إليه أن عدداً كبيراً من المسعفين اشتكوا مسبقاً من عدم رد الوزارة عليهم فيما يتعلق بمستحقاتهم، مؤكدين بأنه في أغلب المراجعات يتم إطلاق وعود وتصريحات بأن المستحقات ستصرف عما قريب، في الوقت الذي طالت فيه المدى إلى عامين ولم يتم صرف فيه هذه المستحقات.

العدد 3780 - الجمعة 11 يناير 2013م الموافق 28 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً