العدد 3780 - الجمعة 11 يناير 2013م الموافق 28 صفر 1434هـ

«البلديات» تصدر ميثاق العملاء.. والكعبي: حريصون على تقليل الوقت في إنجاز المعاملات

جمعة الكعبي
جمعة الكعبي

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

11 يناير 2013

أصدرت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وثيقة ميثاق العملاء الذي يحدد جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين والمقيمين والمستثمرين في مختلف القطاعات التي تعنى بها الوزارة، كما يتضمن الميثاق الفترة الزمنية اللازمة للحصول على الخدمات المختلفة.

من جهته، قال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني، جمعة الكعبي، إن: «الوزارة ومن منطلق عملها الدائم لتطوير مستوى ونوعية خدماتها بما يتماشى مع برنامج عمل الحكومة والرؤية الاقتصادية والاستراتيجية الوطنية، حرصت على تقليل الوقت والجهد اللازمين للحصول على مختلف خدمات الوزارة البلدية والتخطيطية والزراعية».

وبيّن: «إن ميثاق العملاء متوافر في جميع مراكز الخدمية البلدية والزراعية والتخطيطية، كما سيتم توفير نسخة إلكترونية منه على موقع الوزارة»، مضيفاً أن وزارة شئون البلديات تعتبر من الوزارات الخدمية التي تقدم خدماتها لشريحة كبيرة من المواطنين والمستثمرين والمتعاملين، ومنهم المكاتب الاستتشارية والمزارعون والمربون والصيادون، وأن الوزارة حريصة على تطوير خدماتها لهذه الفئات.

وأوضح أن الوزارة وضمن جهودها في التحول إلى الوزارة الإلكترونية بصدد تطوير جميع خدماتها بشكل مستمر من خلال تقديم واستلام الخدمات بصورة إلكترونية، مشيراً إلى أن الوزارة ستقوم بتحديث الميثاق بصورة مستمرة لضمان تقديم أفضل الخدمات لعملائها.

واعتبر الكعبي أن «ميثاق العملاء» أداة ضرورية لقياس رضا العملاء، حيث يعتبر المعيار الذي يتم على أساسه قياس مستوى الخدمات من ناحية الوفرة والجودة والفترة الزمنية، ومن ثم إمكانية قياس رضا المتعاملين مع الوزارة عن هذه الخدمات.

العدد 3780 - الجمعة 11 يناير 2013م الموافق 28 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:33 ص

      لماذا لا يصدر ميثاق مكتوب بعودة وتثبيت المؤقتيين بعدما أقريته ووعدت الرجال ؟؟

      المؤقتون والمفصولون هم ضحية التلاعبات الطائفية والسياسية
      لا نزال نعاني

اقرأ ايضاً