العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

العاهل يوجه لبناء 500 كبينة سكنية للاجئين السوريين

أصدر عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، توجيهاته السامية لتوفير 500 من الكبائن السكنية الجاهزة للاجئين السوريين في مخيم الزعتري وذلك لمساعدة الأشقاء اللاجئين السوريين جراء الأوضاع والظروف المناخية والجوية الصعبة جداً التي يمرون بها خلال الفترة الحالية.

إلى ذلك، قال رئيس المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: «بناءً على هذه التوجيهات الملكية الكريمة فإن المؤسسة تقوم حالياً بشكل عاجل لتوفير هذه الوحدات السكنية للاجئين والعمل على تجهيزها في أسرع وقت ممكن».


العاهل يأمر ببناء 500 كبينة سكنية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري

المنامة - بنا

أصدر عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة توجيهاته لتوفير 500 من الكبائن السكنية الجاهزة للاجئين السوريين في مخيم الزعتري؛ وذلك لمساعدة الأشقاء اللاجئين السوريين جراء الأوضاع والظروف المناخية والجوية الصعبة التي يمرون بها في الفترة الحالية.

وكلف جلالته المؤسسة الخيرية الملكية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن تتولى المؤسسة مهمة الإشراف على تنفيذ هذه التوجيهات.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: «يشرفنا أن نتقدم إلى سيدي الوالد عاهل البلاد الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بخالص الشكر والتقدير والامتنان على مبادراته الإنسانية المستمرة في مساعدة المحتاجين وإغاثة المنكوبين».

وأشاد بدعم الحكومة بقيادة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومؤازرة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأوضح أنه بناءً على هذه التوجيهات الملكية فإن المؤسسة تقوم حالياً بشكل عاجل لتوفير هذه الوحدات السكنية للاجئين والعمل على تجهيزها في أسرع وقت ممكن.

ومن جهته، قال الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، أيمن رياض المفلح، وهي الجهة المسئولة عن تنظيم مشاريع البحرين في الأردن: «إن مدارس مجمع البحرين العلمي كانت مفتاح فرج وملاذ للاجئين السوريين في مخيم الزعتري خلال العاصفة الثلجية والأمطار التي عصفت بالأردن خلال الأيام الماضية، حيث تم استخدام مجمع البحرين العلمي لإيواء عدد من العائلات السورية التي تضررت خيامها خلال الأمطار وتم إيوائهم مؤقتاً في مدارس البحرين قبل نقلهم إلى أماكن أخرى بعد العاصفة».

ومن جهته، قال الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية، مصطفى السيد: «بناء على توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أثناء زيارته لمخيم الزعتري حيث لامس سموه وتأثر بما شاهده من آلام ومآس عند الأطفال، فإن المؤسسة الخيرية الملكية تعمل على بناء مركز للإرشاد النفسي في مخيم الزعتري لتخفيف آلام الأطفال ومساعدتهم في مواجهة الضغوط النفسية التي يشعرون بها جراء الأوضاع الأليمة التي تمر بها بلادهم».

وأضاف: «إن الدعم النفسي للأشقاء السوريين في مخيم الزعتري سينفذ على مرحلتين، حيث سيتم في المرحلة الأولى إرسال فريق متخصص من مركز الإرشاد بالمؤسسة الخيرية الملكية لتقديم برنامج إرشادي نفسي لطلاب وطالبات مجمع البحرين العلمي، وفي المرحلة الثانية سيتم بناء مركز متخصص للإرشاد النفسي في أرض المجمع لتقديم خدماته لأطفال المخيم».

يذكر أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة افتتح مجمع البحرين العلمي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، والذي تم بناؤه بتوجيه من جلالة الملك، حيث يتكون المجمع من أربع مدارس للمرحلتين الابتدائية والإعدادية للبنين والبنات شاملة جميع مرافق التعليمية والتربوية تستوعب كل مدرسة ألف طالب، ويشمل المجمع 70 مرفقاً شاملة الفصول الدراسية والمختبرات العلمية والملاعب الرياضية ومكاتب للهيئتين الإدارية والتعليمية وغيرها من المرافق العلمية المهمة، وتصل المساحة الأولية للمجمع إلى 80 ألف قدم، كما ساهمت البحرين في بناء مستشفى ميداني للاجئين السوريين في تركيا.

... ويتلقى رسالة شكر من رئيس مجلس إدارة البورصة العربية المشتركة

تلقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رسالة شكر من رئيس مجلس إدارة البورصة العربية المشتركة، سفر بن عايض الحارثي، بمناسبة مبادرة جلالته باحتضان البحرين

لمشروع البورصة العربية المشتركة، جاء فيها «يسرني أن أعرب لجلالتكم أصالة عن نفسي ونيابة عن مؤسسي مشروع البورصة العربية المشتركة بالشكر الجزيل على مبادرة وسخاء جلالتكم باحتضان البحرين الشقيقة لمشروع البورصة العربية المشتركة التي ستكون بإذنه تعالى الحاضنة الرئيسية لمشاريع التكامل الاقتصادي في الوطن العربي. كما يطيب لي أن انقل لجلالتكم وحكومة البحرين ثناء وتقدير رجال الأعمال العرب ممن أبلغوني نقل مشاعرهم الحارة على ما تفضل به جلالتكم من مبادرة وسخاء اعتبروه بمثابة تكريم لجميع رجال الأعمال العرب. ويسرنا جميعاً أن نعرب لجلالتكم عن شكرنا وتقديرنا لسفير البحرين بالرياض الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة الذي خاطب طموحات رجال الأعمال العرب بكلمة طيبة كان فيها القدوة الحسنة لرجل الدولة الذي مثل فيها البحرين في هذا المؤتمر الحافل خير تمثيل».

العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً