العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

مجلس الأمة يناقش أوضاع المعتقل الكويتي في البحرين

طاهر الفيلكاوي
طاهر الفيلكاوي

ناقشت لجنة شئون حقوق الإنسان ودراسة أوضاع غير محددي الجنسية (البدون) البرلمانية بمجلس الأمة الكويتي، مع مجموعة من جمعيات ولجان معنية بحقوق الإنسان «أوضاع المعتقل الكويتي في البحرين عادل كرم».

وقال مقرر اللجنة النائب طاهر الفيلكاوي في تصريح صحافي لصحيفة «الجريدة» في عددها أمس الأحد (13 يناير/ كانون الثاني 2013): «إن اللجنة ستخاطب وزارة الخارجية الكويتية في شأن سجن المواطن عادل كرم في مملكة البحرين ودراسة وضعه».

على الصعيد ذاته؛ جدد رئيس مجلس الأمة السابق أحمد السعدون تحذيره من الاتفاقيات الأمنية والقضائية التي وقعت عليها حكومة الكويت ورفضتها المجالس المتعاقبة، مستطرداً بحسب موقع صحيفة «عالم اليوم» الكويتية في عدد أمس (الأحد) أنه «إذا لم يعمل الشعب الكويتي على إسقاط هذه الاتفاقيات الأمنية، فإن علينا أن نتوقع ما يمكن أن يتخذ من إجراءات بحق أي مواطن، بل وبحق أي مقيم مارس حقه الطبيعي في التعبير عن رأيه».

وأضاف أن «ما حصل للمواطن الكويتي حسن علي كرم المحتجز في البحرين وقبل تصديق الكويت على أي من الاتفاقيات الخمس المشار إليها لم يكن سوى تجربة لإجراءات بوليسية قمعية تعسفية أشد وأسوأ يمكن أن تمارس من قبل أي من الدول الأطراف في هذه الاتفاقيات إذا ما صدقت الكويت على أي منها».

العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:34 م

      !!!

      فهذا الخبر ذكر كل الحيثيات وووو ولم يذكر سبب توقيف الشاب المذكور!!!

    • زائر 2 | 1:21 ص

      دراسة اوضاع ..؟؟!!

      لجنة ولجان ودراسة اوضاع ولا احد فيهم ذكر ليش قبض على هذا الشاب ..!! ؟ ام ان من قبض على هذا الشاب وزج بة السجن ملاك من الملائكة ولا يجب السؤال عن سبب التوقيف ..؟؟!!

    • زائر 1 | 12:10 ص

      الكستنائي

      المواطن الكويتي أُعتقل لأنه لم يحتمل إهانة بما يسمى رجل الأمن للطائفة الشيعية .. طبعاً الادانة راح توجه للشاب كرم لان رجل الأمن في البحرين معصوم عن الخطأ

اقرأ ايضاً