العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ

بحث تحديد موقع «نصب الحروف» وتركيب عدد من إشارات العبور في المحافظة الوسطى

بحث مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال كاظم عبداللطيف مع عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الرابعة بالمحافظة الوسطى غازي الحمر وعضو المجلس البلدي ممثل الدائرة السابعة بالمحافظة الوسطى أحمد الأنصاري المواقع البديلة لنصب الحروف المزمع إنشاؤه من قبل وزارة البلديات وشئون التخطيط العمراني.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق مع العضو البلدي غازي الحمر والعضو البلدي أحمد الأنصاري بالقرب من دوار أبوظبي بمدينة عيسى، حيث اقترح الحمر وجود نصب للحروف في دوار أبوظبي تكريماً لهذه المنطقة التي تحتضن عدة مدارس.

من جهته، أشار مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق ضرورة اقتراح مكان آخر لوضع هذا النصب حيث إن وزارة الأشغال ستقوم بتطوير التقاطع في وقت لاحق، وبالتالي سيتم هدم النصب من جديد وهو ما يعد هدراً للمال العام.

وقال: «قامت وزارة الأشغال بتوسعة شارع أبوظبي إلى شارع مزدوج بثلاثة مسارات في كل اتجاه مع وضع حواجز السلامة المرورية بالإضافة إلى تطوير الأرصفة ويعتبر هذا التطوير جزءاً من مشروع استبدال دوار الإعلام بإشارة ضوئية وهو ما تطلب توفير معبر خاص للمشاة لخدمة الطلبة والأهالي حيث تم تحديد موقع المعبر ويجري البدء في أعمال التنفيذ».

وأضاف: «سيتم تركيب إشارة ضوئية للعبور على شارع القدس بناء على طلب العضو البلدي، وبدأت وزارة الأشغال بتنفيذ هذا المشروع ومن المؤمل أن ينتهي العمل فيه خلال فبراير/ شباط المقبل كما سيتم تطويق هذا الشارع بسور لمنع العبور العشوائي». من جهته، قال العضو البلدي غازي الحمر: «سيعطي النصب التذكاري طابعاً جمالياً لدوار أبوظبي، ويأتي هذا النصب ليكون معلَماً وشاهداً معمارياً على المنطقة التعليمية التي تحتضنها مدينة عيسى حيث يتوسط هذا الدوار عدة مدارس، كما وتقدمنا بمقترح إنشاء معبر لإشارة العبور في هذا الموقع نظراً لكثرة الازدحام والتنقلات ولخصوصية المنطقة التعليمية التي يؤمّها طلبة المدارس وأولياء الأمور، وباتت هناك حاجة ماسة لتنظيم العبور وحفاظاً على سلامة المشاة ومن المؤمل أن ينتهي المشروع في نهاية فبراير المقبل وهو ما سيسهل الحركة المرورية».

العدد 3782 - الأحد 13 يناير 2013م الموافق 01 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً