العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ

خيرية "الإصلاح" إلى لبنان لنقل مساعدات البحرينيين لأشقائهم السوريين

يتوجه وفد من لجنة الأعمال الخيرية بجمعية الإصلاح إلى لبنان لإيصال مساعدات أهل البحرين لأشقائهم اللاجئين السوريين هناك.
وتشمل المساعدات البحرينية بشكل أساسي نحو 50 كرافان تأوي بعضاً من عائلات اللاجئين التي تلتحف العراء، وملابس شتوية وبطانيات تغطي احتياجات نحو 500 أسرة، إضافة إلى السلل الغذائية والمساعدات الطبية، والتكفل بنفقات علاج عدد من الجرحى.
وصرح المدير التنفيذي للجنة الشيخ طارق طه أن هذه الزيارة "تأتي تكثيفاً لجهودنا في لبنان خاصة بعد عدم اعتراف الحكومة اللبنانية باللاجئين السوريين على غرار نظيرتها التركية والأردنية، ما أدى إلى عرقلة جهود الدول والمنظمات الدولية في إغاثة اللاجئين السوريين في لبنان بطريقة نظامية، وبروز دور اكبر للمنظمات والجمعيات الأهلية والخيرية في دعم نحو 200 الف لاجئ تزداد أعدادهم يوميا".
وكشف الشيخ طه أن وفد اللجنة "يجري خلال زيارته التي ستستمر أربعة ايام لقاءات ميدانية مع الاشقاء اللاجئين السوريين في الشمال اللبناني والبقاع وبيروت والجنوب، وذلك للوقوف على معاناتهم واحتياجاتهم وتلبيتها بطريقة فاعلة، إضافة إلى مواساتهم وشد أزرهم".
وضمن فعاليات الزيارة يحضر وفد لجنة الأعمال الخيرية مؤتمرا ينظمه اتحاد الجمعيات الإغاثية لرعاية اللاجئين السوريين في لبنان، ويسعى الوفد من خلال المؤتمر إلى "عرض التجربة العريقة لجمعية الإصلاح في مجال الإغاثة وتقديم المساعدات، وإبراز جهود المجتمع البحريني في التكافل والعمل الخيري وخاصة تلك المتعلقة بإغاثة السوريين طيلة العامين الفائتين، إضافة إلى تسليط الضوء على مأساة اللاجئين السوريين وجذب المزيد من اهتمام المانحين"، كما قال الشيخ طه.

ويشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود إغاثية متواصلة تنفذها لجنة الأعمال الخيرية بجمعية الإصلاح لدعم اللاجئين السوريين في الأردن وتركيا ولبنان منذ بداية الثورة السورية.
هذا وتشهد مخيمات اللجوء السوري في الدول المجاورة وخاصة في الأردن ولبنان اوضاعا إنسانية صعبة للغاية زاد منها موجة الصقيع والثلوج التي تضرب بلاد الشام حاليا، وشاهد العالم كله كيف انهارت الخيام التي لا تقي حر الصيف أو برد الشتاء فوق رؤوس عائلات اللاجئين السوريين المحشورة تحتها، فيما توفي عدد من الأطفال الصغار نتيجة البرد القارس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً