العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ

"كردستان العراق" يدين إنفجارات كركوك

أدانت رئاسة اقليم "كردستان العراق" الانفجارت التي استهدفت مقرات قوى الأمن والأحزاب السياسية الكردية في كركوك اليوم الأربعاء (16 يناير/ كانون الثاني 2013) وأوقعت أكثر من 200 بين قتيل وجريح.

وذكرت رئاسة كردستان ، في بيان لها ، "اننا إذ ندين ونستنكر بشدة هذه الأعمال اللانسانية والوحشية نبعث بخالص عزائنا ومواساتنا لذوي شهداء هذه التفجيرات متمنين الشفاء العاجل للمصابين وفي الوقت نفسه ندعو المؤسسات المعنية في إقليم كردستان إلى الإسراع وبذل الجهود لإيصال المعونات والمستلزمات الضرورية الطارئة لأماكن وقوع التفجيرات من أجل إسعاف الضحايا والمصابين". وأضافت "كما ندعو الإدارة ومؤسسات الأمن في كركوك الى التحرك السريع للتحقيق في هذه التفجيرات وكشف الجناة الذين يقفون وراء تنفيذ هذه الأعمال الإرهابية البشعة لينالوا الجزاء القانوني الذي يستحقونه".

وتابع البيان "نقول ان هذه الجرائم الآثمة مهما تكن مؤلمة وقاسية لكنها لن تنال من أواصر التعايش السلمي السائد بين المكونات المتآخية في كركوك".

وكانت مصادر أمنية عراقية أفادت بأن 21 شخصا قتلوا في وقت سابق اليوم الإربعاء وأصيب 210 آخرون في انفجارين استهدفا مقارا أمنية وحزبية كردية وسط مدينة كركوك (250 كم شمال بغداد).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً