العدد 3785 - الأربعاء 16 يناير 2013م الموافق 04 ربيع الاول 1434هـ

جودة أبو النور: الجمهور البحريني أعطى الفارق لـ «المنتخب» والإعلام البحريني متطور

قال إن تواجد «الأهرام» في بطولة الخليج له انعكاسات إيجابية في مصر

التقى «الوسط الرياضي» على هامش ملتقى رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة الخليج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بفندق السوفيتيل بالإعلامي المصري جودة أبو النور أحد الإعلاميين غير الخليجيين الذين يتواجدون في البحرين لتغطية «خليجي21» وهو محرر رياضي في أحد أبرز الصحف المصرية وهي صحيفة الأهرام المعروفة، ودار الحديث عن أجواء البطولة ورؤيته للإعلام الخليجي بشكل عام والبحريني بشكل خاص وعن البحرين والجمهور البحريني أيضا، والتالي نص الحوار:

أستاذ جودة، هل لك أن تطلعنا على خبرة صحيفة الأهرام مع بطولة الخليج أم أن تواجدها في خليجي21 هو الأول؟

- لا يخفى على أحد أن الأهرام لها طبعتين عربية ودولية، وبالتالي هي ليست منفصلة عن الواقع العربي في مختلف المجالات، وبالنسبة لي أتواجد لأول مرة في بطولة الخليج ولكن لي زملاء سابقون حضروا وواكبوا البطولات الخليجية السابقة، أمر طيب أن صحيفة مثل الأهرام تشارك في هذا الحدث الرياضي، وفي مصر يتواجد خليجيون كثر وبالتالي وجود الأهرام منطقي من هذا الجانب أيضا.

نلاحظ أن الأهرام خصصت صفحة كاملة بشكل يومي، هل ترى انعكاسا إيجابيا لهذه التغطية الموسعة؟

- بكل تأكيد، الانعكاس لاحظته على مستوى الزملاء الإعلاميين المتواجدين في البحرين ويدركون قيمة وتواجد الأهرام وما تكتبه عن بطولة الخليج وذات المشاعر موجودة في مصر بكل تأكيد لأن الخليجيين متواجدون بكثرة كما ذكرت سابقا.

هل الأهرام وحدها الصحيفة المصرية التي تغطي بطولة الخليج؟

- كل صحيفة تأخذ في الاعتبار باهتمامها لأي تغطية مبدأ التسويق والانتشار، هناك صحف مصرية تكتب عن بطولة الخليج ولكن ليس بالمساحة والاهتمام الذي توليه الأهرام.

كإعلامي غير خليجي، ما رأيك فيما يقال أن بطولة الخليج تحظى بزخم إعلامي أكبر بكثير من المستوى الفني الذي تقدم المنتخبات الخليجية؟

- أرى بأن بطولة الخليج بطولة في كل شيء، في الملعب وفي الإعلان وفي التنظيم، الزخم الإعلامي كبير على مستوى الإعلام المرئي والمقروء وهذا يعطي دلالة على كفاءة الإعلام الخليجي، والبطولة ليست ضعيفة من الناحية الفنية بل قوية والمنتخبات تحترمها بشدة وتستعد لها بشكل خاص والبحرين نظمت بطولة رائعة بكل صراحة.

الكثير من الصحف الخليجية تفرد مساحة كبيرة، هل ترى بأن ما يطرح بأسلوب مهني بحت أم أن هناك من يبحث عن ملء الصفحات فقط بأي شيء؟

- أشبه البطولة وما يتبعها من ملاحق بالمثل المصري المعروف «العيد وكعك العيد» الكل يقدم كعك العيد، ولكن التغطية مختلفة من بلد لآخر والسباق على أشده والتشويق موجود في التغطية.

كيف تابعت التصريحات الساخنة بين بعض المسئولين؟ وهل ترى لها أي انعكاس سلبي على ما يجري في الملعب؟

- صراع المانشيتات في كل البطولات ولكن الأهم أن يبقى في حدود الرياضة ولا يكون لهذه التصريحات أثر سلبي بعد البطولة، بصراحة لم أشاهد تجريحا لأحد وكل التصريحات لها علاقة بالسباق نحو رئاسة الاتحاد الآسيوي.

أين تضع الإعلام البحريني في المنافسة أمام الإعلام الخليجي؟

- الإعلام البحريني يختلف عن المدرسة المصرية وأرى بأن العراقي والعماني قريبين جدا منها، تابعت الصحف البحرينية جميعها والعمل متطور وهي ليست أقل من الصحف الخليجية الأخرى.

أخيرا، تتواجد في البحرين لأول مرة، ما انطباعك عن الجمهور والمملكة بشكل عام؟

- الجمهور البحريني واع، وعمل الفارق مع المنتخب البحريني، المنتخب ليس أفضل من منتخبات أخرى من الناحية الفنية، الشعب البحريني بسيط ويتعامل مع الآخرين بكل احترام، لا أهتم لمعاملة المسئولين بقدر ما أهتم بمعاملة الناس العاديين مثلنا، سمعت أن في البحرين (قلاقل) ولكنني شاهدت شيئا مختلفا، أحيانا الإعلام يضخم، والبحرين جميلة.

العدد 3785 - الأربعاء 16 يناير 2013م الموافق 04 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً