العدد 3785 - الأربعاء 16 يناير 2013م الموافق 04 ربيع الاول 1434هـ

رسمياً... غوارديولا مدرباً لبايرن ميونيخ حتى 2016

أعلن الموقع الرسمي لنادي بايرن ميونيخ الألماني رسميا تعيين الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني السابق لبرشلونة مديرا فنيا للفريق اعتبارا من صيف 2013.

ونشر النادي الألماني عبر موقعه الرسمي خبر التوقيع مع المدرب الشهير صاحب الصولات والجولات مع البلوغرانا عقدا لمدة 3 سنوات تنتهي بنهاية 2016.

ويخلف غوارديولا المدرب الألماني المدير الفني لمتصدر الدوري الألماني يوب هاينكس، والذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري.

وتولى هاينكس تدريب فريق العاصمة الألماني خلفا للمدرب الألماني الشهير لويس فان غال الذي أقيل من منصبه في 2011.

ولم يستطع هاينكس منذ تولى تدريب بايرن ميونيخ سوى إحراز لقب وحيد هو لقب كأس السوبر الألمانية عندما نجح في تخطي بوروسيا دورتموند.

في المقابل فمسيرة الإسباني بيب غوارديولا لا تتضمن سوى ناد وحيد وهو برشلونة، والذي حصد معه جميع أنواع الألقاب سواء المحلية أو القارية أو حتى العالمية.

وحصد غوارديولا دوري أبطال أوروبا مرتين وكأس العالم للأندية مرتين والدوري الإسباني 3 مرات وكأس السوبر 3 مرات، والسوبر الأوروبي مرتين، وكأس ملك إسبانيا مرتين.

كما حصد المدرب الإسباني الشاب (41 عاما) لقب أفضل مدرب في العالم مرتين وكذلك أفضل مدرب أوروبي وأفضل مدرب في إسبانيا.

ونجح غوارديولا في رسم شكل وطريقة لعب متميزة جعلت برشلونة يتسيد العالم ويصبح ملك الأندية في الاستحواذ لما تعتمد عليه طريقة غوارديولا من امتلاك منتصف الملعب وسيطرة كاملة بطريقة درامية وهي الطريقة التي ما يزال برشلونة يلعب بها حتى مع تيتو فيلانوفا الذي خلف غوراديولا.

وكان غوارديولا أعرب أمس (الأربعاء) عن ترحيبه بالعمل في الدوري الإنجليزي الممتاز في مرحلةٍ ما من مشواره التدريبي، لينضم بذلك إلى البرتغالي جوزيه مورينهو في مغازلة أندية إنجلترا.

ويقضي غوارديولا حالياً عطلة طويلة بعيداً عن الملاعب في مدينة نيويورك بعدما أمضى 4 أعوام في قيادة برشلونة، وقد رُشِّح المدرب الشاب لقيادة ميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني بخلاف أندية إنجليزية.

وأكّد غوارديولا في رسالة مصوّرة لتهنئة اتحاد الكرة الإنجليزي الذي يحتفل حالياً بعيده الـ150، أنّه سيكون متحفزاً للعمل في أغنى بطولة دوري في العالم.

وصرّح «بيب» لقناة اتحاد الكرة الإنجليزي التلفزيونية قائلاً: «عندما كنت لاعباً، لم أتمكن من تحقيق حلمي باللعب هناك، ولكنني آمل في المستقبل، أن يتاح لي التحدي للتدريب هناك وتلمس تجارب جميع المدربين واللاعبين الذين عملوا بهذه المسابقة»، وأضاف «إنها تجربة فريدة، أن تلعب بهذه المسابقة، أريد أن أشعر بالمشجعين وبالأجواء العامة وبوسائل الإعلام وأسلوب اللاعبين، لطالما رأيت أنّ كرة القدم الإنجليزية رائعة، وعادة ما يكون تشجيع الفريق صاحب الأرض هناك مذهلاً».

وتابع غوارديولا «في إيطاليا يشجع اللاتينيون فريقهم عندما يلعب ولكن عندما تخسر يقتلونك، أما في إنجلترا دائماً ما أفاجأ بأنّ الناس تشجع في كل الأحوال، وهذا أمر جيد، ولهذا ربما، وباعتباري شاباً في الـ41 من عمري فأتمنى أن يتاح لي التحدي أو الفرصة للتدريب هناك».

وخلال فترة تدريبه لبرشلونة التي امتدت لأربعة أعوام فيما بين عامي 2008 و2012، قاد غوارديولا الفريق الكاتالوني لإحراز 14 لقباً من بينها لقب دوري أبطال أوروبا مرتين ولقب بطولة كأس العالم للأندية مرتين ولقب الدوري الإسباني 3 مرات.

وترددت شائعات مؤخرا أن فريقي تشلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين سيخوضان صراعا محموما للتعاقد مع غوارديولا (41 عاما) خلال الموسم المقبل.

وتأتي تصريحات غوارديولا بعد يوم واحد من اعتراف مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينهو في حوار لصحيفة «ذا غارديان» البريطانية برغبته في العمل بإنجلترا مرة أخرى إذ سبق وقاد فريق تشلسي.

العدد 3785 - الأربعاء 16 يناير 2013م الموافق 04 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً