العدد 3785 - الأربعاء 16 يناير 2013م الموافق 04 ربيع الاول 1434هـ

مورينهو يبدي انزعاجه بأداء رونالدو أمام فالنسيا

كاسياس: أمامنا برشلونة فلا تفرحوا

انفجر مدرب ريال مدريد، البرتغالي جوزيه مورينهو غضباً من مواطنه كريستيانو رونالدو بعد إهداره لفرص التسجيل في مرمى فالنسيا خلال مباراة الدور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، وقام بتوبيخ «الدون» أمام زملاءه في غرفة تبديل الملابس حتى تعالى الصوت وتحول إلى مشادة كلامية بين الطرفين!.

وعلى الرغم من فوز النادي الملكي بهدفين نظيفين إلا أن «المدرب الاستثنائي» بدا غير مقتنعاً بأداء بعض اللاعبين خلال مباراة الذهاب وخصوصاً رونالدو الذي خرج من الملعب من دون هز شباك فالنسيا في وقت سنحت أمامه فرص محققة للتهديف.

وذكر موقع «إنتركونوميا» الإسباني أن «مورينهو كان غاضبا جداً من كريسيتانو رونالدو أثناء المباراة بسبب فقدانه لكثير من الكرات وضياع مجهود الفريق، واستمر ذلك الغضب حتى بعد نهاية المباراة في غرفة تغيير الملابس لكن «الدون» لم يحتمل انتقادات مورينهو ودخل معه في مشادة كلامية عنيفة، دفعت فلورونتينو بيريز وبعض اللاعبين للتدخل لوضع حد لها».

وقال الصحافي الاسباني جوليان أبيلا الذي كان قريباً من غرفة تبديل الملابس ونقلت عنه وسائل الإعلام الإسبانية ما حدث إن «أصوات صراخ وشجار مورينهو ورونالدو في غرف تغيير الملابس سمعه الجميع في الممرات ما أوصل الخبر سريعاً إلى فلورينتينو بيريز فنزل للغرفة وأسهم مع لاعبين في حل النزاع».

وأضاف أن «سبب المشكلة يعود إلى انتقاد مورينهو المبالغ فيه لرونالدو وأن المشهد احتد كثيراً والأصوات تعالت حتى أن أحد لاعبي ريال مدريد قد اضطر للتدخل قبل أن يشتبك الطرفين».

يذكر أن مورينهو يمر بمرحلة توتر بعد المستوى المتراجع لفريق ريال مدريد ونتائجه السلبية في الدوري الإسباني وابتعاده عن غريمه التقليدي برشلونة بفارق 18 نقطة على لائحة ترتيب الليغا.

ويعد الموسم الحالي الأسوأ في تاريخ «السبيشل 1» التدريبي والممتد نحو 12 عاماً إذ لم يتعرض لمثل هذه الهزة من قبل ولكنه يصر على القتال لحفظ ماء وجهه ببطولة كأس الملك ودوري أبطال أوروبا اللتين يواصل المنافسة على لقبيهما.

كاسياس يهون من الفوز

من جانبه، قال قائد ريال مدريد الحارس ايكر كاسياس إن فوز فريقه على فالنسيا 2/صفر يعد جيداً إلا أنه أكد أن مشوار الفريق في الكأس لا يزال صعباً.

وتقدم ريال بهدف عن طريق المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بعد 37 دقيقة من البداية في استاد برنابيو بمدريد قبل أن يستفيد ريال من خطأ اندريس غواردادو لاعب فالنسا ليسجل الهدف الثاني بعدما وضع اللاعب الكرة في شباك فريقه تحت ضغط من البديل غونزالو هيغواين في الدقيقة 74.

وأضاف كاسياس للصحافيين عقب المباراة «إنها نتيجة جيدة، إلا أن القادم في الكأس لا يزال صعباً»، وتابع «لدينا مباراة الإياب وإذا ما تجاوزناها سنلتقي أما مع برشلونة أو ملقا الذي ظهر بمستوى جيد، إلا أن الفوز منحنا دفعة وساعدنا على تجاوز الإحباط الذي نعاني منه على صعيد الدوري الإسباني».

وواجه ريال مشاكل في الدفاع وأنقذ حارسه كاسياس فرصا خطيرة في الشوط الثاني.

وطرد مدرب فالنسيا الجديد ارنستو بالبيردي عقب هدف هيغواين بعد أن احتج على لمس الأخير للكرة بيده قبل تسجيل الهدف إلا أن مدرب فالنسيا بدا متفهما للأمور عندما سئل عن قرار طرده عقب المباراة، وقال: «يبدو الأمر أكثر سهولة عندما تشاهد الإعادة في التلفزيون، يجب أن نحاول ونضع أنفسنا مكانهم (الحكام)»، وأضاف «وعلى رغم ذلك فأنني عندما شاهدت الإعادة في التلفزيون بدا الأمر أكثر إيلاماً، سنحت لنا عدة فرص للتسجيل وكان هذا مؤلما بشكل أكبر».

وستقام مباراة الإياب في الأسبوع المقبل.

العدد 3785 - الأربعاء 16 يناير 2013م الموافق 04 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً