العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ

نقابة «طيران الخليج» تدشن عريضة احتجاجية على «تخفيض العمالة»

صورة لمقترح النقابات في برنامج التقاعد الاختياري للموظفين الذي رفضته الشركة
صورة لمقترح النقابات في برنامج التقاعد الاختياري للموظفين الذي رفضته الشركة

أعلن رئيس نقابة عمال طيران الخليج حبيب النبول قيام إدارة النقابة برفع عريضة عمالية إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يوقع عليها الموظفون والعمال، لمناشدة جلالته التدخل الشخصي لحماية 900 أسرة بحرينية من فقدان مصدر دخلها إذا ما استمرت الشركة في فرض رؤيتها.

ونوه إلى أنه تم البدء في جمع التواقيع على العريضة من أمس (الاثنين) ولغاية أسبوع، في مقر النقابة ومقر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، مشدداً على أن النقابة ومن خلفها الحركة النقابية والعمالية ومؤسسات المجتمع المدني في البحرين لن تقف مكتوفة الأيدي وهي ترى مصير المئات من أبناء الوطن مهدد.

وقال: «إن إدارة الشركة مستمرة في فرض التسريح الإجباري على الموظفين من خلال ما تسميه برنامجاً اختيارياً للتقاعد، حيث سعت مؤخراً إثر عدم تجاوب العمال والموظفين مع هذا البرنامج إلى استخدام أسلوب التهديد والترهيب».

وذكر أن «وزارة العمل تسعى جاهدة إلى إيجاد أرضية للحوار والتفاوض بين ممثلي العمال وإدارة الشركة، إلا أن الأخيرة مستمرة في تجاهلها لكل المساعي، وتؤكد كل مرة أن البرنامج التقاعد الإجباري الذي تفرضه على الموظفين والعمال لا رجعة فيه».

وأضاف «قدمت نقابة عمال شركة طيران الخليج بالتنسيق مع باقي النقابات في الشركة مقترحات من شأنها أن تحفظ حقوق العمالة، حيث أكدت من حيث المبدأ رفض أية عملية تسريح من دون إطلاع الموظفين والعمال على حقيقية الدراسات التي قامت بها الشركة من أجل تخفيض نشاطها، كما قدمت عرضاً للتقاعد الاختياري أكثر إنصافا للعمال والموظفين من ذلك المطروح من قبل إدارة الشركة»، مستدركاً «إلا أن الشركة مستمرة في فرض رؤيتها الأحادية على الموظفين والعمال، وتهدد العمال بأن قانون العمل سيكون في صفها لتسريح مئات الموظفين البحرينيين والأجانب».

وأشار النبول إلى أن نقابة عمال شركة طيران الخليج التقت مؤخراً بعدد من أعضاء مجلس النواب وأطلعتهم على حقيقة الإجراءات التعسفية التي تقوم بها الشركة، حيث أبدى النواب تأييدهم ودعمهم المطلق لعمال وموظفي الشركة، مؤكدين أنهم سيقفون سنداً منيعاً ضد أية عملية فصل تعسفية تقوم بها الشركة.

العدد 3790 - الإثنين 21 يناير 2013م الموافق 09 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 10:18 ص

      Im exGF staff

      i was forced to take early retirdement on 1997,after serving 27 yrs,I was only 45 years of age,until now suffering,next day after we left the co,then they brought Asian Cabin crew to replace us,until now they are working with the co,some of them bought apt,at amwaj???where they are no one can fight for us,my advice to our brothers and sisters don't ever take this pacage,rgds,

    • زائر 9 | 7:34 ص

      للعلم

      للعلم نقابة طيران الخليج ورئيسها تخلوا عن 10 من الموظفين المفصولين الذين لم يعودوا الى وظائفهم الى الآن .. حيث تخلت النقابة المذكورة عن المطالبة بإرجاعهم الى وظائفهم في الشركةوللعلم ايضا ان هؤلاء الموظفين ارباب اسر ..

    • زائر 8 | 3:25 ص

      مشكلة في جميع البحرين

      لماذا دايم مواطن يفصل ويضعون محله الاجنبي ليش فقط هنا في البحرين ام باقي دول مواطن اولى في عمل وثم الاجنبي

    • زائر 7 | 2:07 ص

      احسن حل

      لبقاء عمال طيران الخليج فى وظائفهم احسن حل هو تخفيض الرواتب جميع الموظفين الذين تفوق راتبهم فوق 1200 دينار 50%هكذا الشركة توفر المال و كل يشتغل فلا تضطر الشركة لتخلص من عمال ,

    • زائر 6 | 1:50 ص

      ماذا تتوقع من قلبه ليس مع الوطن أو الشعب

      أخطاء الكبار يتحملها الصغار. تعيين رئيس شركة سابق لا يفقه في الطيران شيئا،سوى لحسبه ونسبه،يعين بني جلدته غي المناصب العليا برواتب خياليه لا يحلمون بها. فساد إداري ومالي وكأن من عينه لا يعنيه هذا. والأدهى أن من حل محله لتصفية الشركة من نفس المشرب والنوع. فلا تستغرب أن يحل محلكم فلبيني أو بنجلاديشي. قلبي معكم.

    • زائر 5 | 12:33 ص

      سؤال صغير إلى الشركة

      موافقين في تخفيض العمالة ....
      لكن ليش في أبن البلد
      مو حرام في أبن البلد الأوليه حقهم يظلون في أشغالهم
      هذي بلدهم و خل خيرها حقهم مو حق الغريب
      الغريب اليوم او باجر بشيل قشه بيروح ديرته

    • زائر 4 | 12:23 ص

      الجشع

      سيتم خصخصة اكثر قطاعات المطار لشركات يملكها متنفذين وهذه الشركات تفضل الاجانب كما حدث لشركة باص وكأنها شركة فلبينية

    • زائر 1 | 10:25 م

      بتروح علينا احنا البحرينين

      بيبون فلبينيين مثل شركة باس يابت فليبيين في مطار البحرين و كأن مافي من اهل البحرين يقبل هالوظايف ؟؟ مطار البحرين تحول كأنه مطار فلبيني مب مطار دولة عربية ابدا .. ولد البلد وين يروح يعني ؟؟الاجنبي يكلف اضعاف المبلغ المدفوع لأبن البلد ... حسبنا الله ونعم الوكيل

اقرأ ايضاً