العدد 3795 - السبت 26 يناير 2013م الموافق 14 ربيع الاول 1434هـ

العاهل الاردني يدعو الجميع وعلى رأسهم واشنطن الى الانخراط في احياء عملية السلام

دعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اليوم الأحد (27 يناير / كانون الثاني 2013) جميع الاطراف وعلى رأسها الولايات المتحدة الى الانخراط في جهود احياء عملية السلام، مؤكدا ان مساعي السلام "مرهونة بوقف الاجراءات الاسرائيلية احادية الجانب والاستيطان ومحاولات تهويد مدينة القدس".

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني ان الملك عبد الله دعا خلال استقباله في عمان اليوم وفد اللجنة الاميركية اليهودية الذي يزور الاردن حاليا، "جميع الاطراف الاقليمية والدولية المعنية، وعلى رأسها الولايات المتحدة الاميركية الى ضرورة الانخراط في جهود أحياء السلام واستثمار الفترة الرئاسية الثانية للرئيس (الاميركي باراك) أوباما للتوصل الى سلام عادل وشامل يضمن المستقبل الامن لشعوب الشرق الاوسط".

ورأى ان "نجاح مساعي السلام مرهون بوقف الاجراءات الاسرائيلية أحادية الجانب والاستيطان ومحاولات تهويد مدينة القدس".

واكد الملك "ضرورة العمل على الخروج من دائرة الجمود واحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين وفقا لحل الدولتين، الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل والعادل في الشرق الاوسط".

وشدد على "ضرورة تكثيف الجهود الهادفة الى تحقيق السلام، وصولا الى أقامة دولة فلسطينية مستقلة وقابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني على خطوط الرابع من حزيران/يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش الى جانب أسرائيل بأمن وسلام".

واشار الملك الى "أهمية استثمار فرصة حصول فلسطين على صفة دولة مراقب غير عضو في الامم المتحدة كعامل أيجابي لدعم جهود الوصول الى سلام شامل ينهي حالة الصراع في المنطقة".

والمحادثات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين متوقفة منذ اكثر من عامين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً