العدد 3797 - الإثنين 28 يناير 2013م الموافق 16 ربيع الاول 1434هـ

فؤاد بوكنان:أسسنا لسمعة طيبة في عالم الأثاث على مستوى الخليج

قال المدير الإداري بشركة مفروشات العدلية فؤاد بوكنان: «إن المنافسة قوية في سوق الأثاث البحريني والبلد صغير وسوق مملكة البحرين محدودة لا تتحمل افتتاح محلات جديدة والموجود يكفي».

وأوضح بوكنان أن «عملنا في المفروشات ينقسم إلى قسمين، الأول الإنتاج المحلي والثاني الأثاث المستورد، أما بالنسبة إلى الإنتاج المحلي في الشركة، نركز على أطقم الجلوس وغرف النوم، وهو أن يأتي الزبون ويختار الشكل أو الموديل والألوان والأقمشة مع إعطائنا المساحة المطلوبة، وخلال أسبوع إلى 10 أيام يتسلم الزبون طلبه»، مضيفاً أن «إنتاج الشركة من الأثاث ليست له حدود وأن موديلات الأثاث وأنواعها مختلفة في حين أن الشركة تنتج كميات كبيرة، وتعتمد الشركة على الصناعة المحلية في الأخشاب والطاولات والكثير منها، إضافة إلى أن الأقمشة تكون مستوردة من بلجيكا وتركيا وبعض الدول الأخرى».

وبشأن تصدير الأثاث إلى الخارج؛ قال بوكنان: «إن شركة مفروشات العدلية تصدر بنسبة تتراوح ما بين 10 في المئة إلى المملكة العربية السعودية وقطر، وما نسبته 90 في المئة من الأثاث صناعة محلية للبيع في البحرين».

وعن حركة مبيعات الأثاث خلال العامين الماضي والجاري؛ قال: «إن أسوأ فترة ركود في المبيعات حصلت في العام 2011، أما في العام 2012 وهناك بعض الحركة البسيطة في المبيعات، ونحن نأمل خيراً في العام 2013 بارتفاع حركة المبيعات»، مبيناً أن «الشركة مستعدة لدخول السوق في العام الجاري بقوة لقرب موسم الزواج والأفراح ونأمل أن تكون بداية خير هذا العام».

وقال بوكنان عن عروض الشركة خلال هذه الفترة: «إن هناك 4 إلى 5 أطقم جلوس جديدة وغرف النوم سنعرضها بموديلات جديدة ولأول مرة، حيث إن لدينا برنامجاً وهو مهرجان الأثاث وأطقم الجلوس سيبدأ يوم السبت (19 يناير/ كانون الثاني 2013) ويستمر لمدة 10 أيام، إذ تبدأ الأسعار لأطقم الجلوس من 300 دينار بحريني إلى 700 دينار، وهي صناعة بحرينية». وأضاف بوكنان «نتوقع إقبالاً ملحوظاً هذا العام قياساً بالمهرجان الماضي وذلك لما نقوم به من عرض منتجات متنوعة في معرضنا الكائن في السهلة».

العدد 3797 - الإثنين 28 يناير 2013م الموافق 16 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً