العدد 3797 - الإثنين 28 يناير 2013م الموافق 16 ربيع الاول 1434هـ

لديكور الحدائق والشرفات ذوقٌ خاص

تغلب البيئة الصحراوية على معظم البلاد العربية مما يؤدي إلى ضرورة استخدام النباتات وعمل الحدائق في الساحات الخارجية للمنازل أو في الشرفات, لذلك أخذت هذه الحدائق تشغل بعض ربات البيوت كعنصر أساسي في المنزل، فهي مكان يحلو فيه السمر وقضاء أمسيات عائلية واجتماعية هادئة.

وهذه بعض الأفكار الأساسية لحدائق وشرفات المنازل:

الماء عنصر الانتعاش الدائم ووجوده مهم جدّاً كالنافورة والبحيرات الصغيرة والشلالات، حيث يضفي وجودها بعضاً من البرودة للأمسيات الحارة ويساعد صوت خريرها على الاسترخاء وهدوء النفس.

الأصص الخزفية تضفي الجمال والرونق للشرفات والحدائق كافة، وخاصة إذا اختيرت بعناية وبأحجام مختلفة ورتبت بطريقة فنية جميلة، وتجدينها في الأسواق بألوان مختلفة فاختاري منها ما يناسب ألوان حديقتك ومفروشاتك.

استخدام الموزاييك (الفسيفساء) أثبت فعاليته وجماله في الحديقة والمسبح، وخاصة أنه أصبـح الآن في متناول يديك في الأسواق بتصميمات عديدة مختلفة وسهلة التطبيق والتنفيذ.

عندما ترغبين في شراء نبتة معينة؛ احرصي على أن تكون أوراقها خالية من أي مؤشر قد يدل على مرض أو حشرات، ودائماً اختاري النبتة بالحجم الذي يتناسب وحجم المكان الذي ستضعينها فيه.

لتكن الألوان التي تستخدمينها في مفروشات شرفتك أو حديقتك مشرقة وأنيقة ومناسبة للمكان كالأبيض، البرتقالي، الأزرق، الأخضر والأصفر، واختاري قطع أثاث خاصة للحدائق مقاومة للعوامل الجوية المتغيرة ومن النوع المريح في الوقت نفسه، حيث يمكنك الاستلقاء أو الجلوس عليها.

العدد 3797 - الإثنين 28 يناير 2013م الموافق 16 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً