العدد 3799 - الأربعاء 30 يناير 2013م الموافق 18 ربيع الاول 1434هـ

اربعة قتلى في هجوم للجيش اليمني واللجان الشعبية على القاعدة في ابين

قتل اربعة اشخاص على الاقل الخميس (31 يناير/ كانون الثاني 2013) في هجوم يشنه الجيش اليمني بمعاونة الميليشيات الموالية له والمعروفة ب"اللجان الشعبية" على عناصر من تنظيم القاعدة يتحصنون في منطقة المراقشة بمحافظة ابين الجنوبية، حسبما افاد مسؤول في اللجان.

وقال حسين الوحيشي، وهو مساعد قائد اللجان الشعبية في مدينة جعار في ابين، لوكالة فرانس برس ان "الجيش واللجان الشعبية يشنون هجوما على المراقشة شرق مدينة شقرة على ساحل ابين"، وهي المنطقة التي قال ان الزعيم المحلي للقاعدة جلال بلعيدي يتحصن فيها.
وذكرت مصادر محلية وشهود عيان ان القوات اليمنية استخدمت الطيران لتنفيذ غارات على المراقشة قبل ان يشن الجيش مع اللجان الشعبية هجوما بريا.
وقال الوحيشي ان "القتال مستمر وقد اسفر عن اربعة قتلى بينهم جندي وثلاثة عناصر من اللجان"، مشيرا ايضا الى مقتل عدد غير محدد من عناصر القاعدة.
كما اشار الى اصابة 15 عنصرا من الجيش واللجان الشعبية بجروح.
وبحسب الوحيشي، فان "الهجوم سيستمر حتى يتم القضاء على القاعدة في المراقشة، والمواجهات مستمرة".
وكانت القاعدة سيطرت على مناطق واسعة من ابين ومحافظة شبوة المجاورة في 2011 و2012 مستفيدة من ضعف الدولة والاحتجاجات ضد نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الا ان الجيش تمكن من طرد التنظيم المتطرف من معظم معاقله في نهاية حزيران/يونيو 2012 بعد حملة استمرت شهرا.
وما زال مقاتلو القاعدة يتحصنون في بعض القرى وفي المناطق الصحراوية النائية، وقد نجحوا في تنفيذ عدة هجمات دامية استهدفت السلطات واللجان الشعبية.
ــــــــــــــــــــــــ
فوم-واك/مم ديسك

news id: 789999





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:29 ص

      . يتبع الموضوع : من فعل ما . وداعا . السلام عليكم . علم التجنبات واضح دائما وازلا . والمهم تجنب الاخطاء . وداعا

      السلام عليكم . عموما لكل الناس ، للقاعدة اليمنية ، وغيرهم : قال عز وجل : يا ايها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة . صدق الله . والسلام عقيدة ، في كل شخص وهو الواجب دائما . السلام . وبالسلام تستطيع ان تحفظ مالك ايضا ، بالتسلل ، ربما دفعة بسيطة على من هو عدو اجنبي ، لحماية مواطنينا ، ولكن بشكل عام السلام السلام ، مطلوب ، والكلمة الكلمة الطيبة مطلوبة ، وقال عز وجل : مثل كلمة طيبة كشجرة طيبة تؤتي اكلها كل حين . ويذكر انّ رجلا ذهب تجاه رجل فقال لو كنت عبدا لخشيت ربك فذهب الرجل الثاني وفسخ نعاله وتاب.

اقرأ ايضاً