العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ

«الأشغال»: 50 % المنجز بإعادة تأهيل «شارع المزارع»

شارع المزارع كما بدا عقب صيانته
شارع المزارع كما بدا عقب صيانته

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد الصلاح بأن نسبة الإنجاز في مشروع إعادة تأهيل شارع المزارع بمنطقة الجسرة قد بلغ 50 في المئة، مشيراً إلى أن هذا المشروع يقع ضمن خطة الوزارة في تطوير شبكة الطرق والنهوض بالبنى التحتية في جميع المناطق.

وأوضح الصلاح، في تصريح له امس الثلثاء (5 فبراير/ شباط 2013) أن المشروع عبارة عن إعادة تأهيل شارع المزارع من تقاطعه مع شارع 2 مجمع 1002 شمالاً إلى تقاطعه مع شارع زيد بن عميرة جنوباً وبطول 5.7 كيلومترات، وبكلفة إجمالية قدرها (698.812 دينارا).

وكانت وزارة الأشغال قد بدأت بتنفيذ المشروع في مطلع شهر أغسطس/ اب من العام الماضي 2012.

وقال الصلاح ان أعمال إعادة التأهيل للشارع التي تنفذها شركة المحركات البحرينية تشتمل على معالجة الأجزاء المتضررة من الطريق وإعادة إنشاء أجزاء أخرى وكذلك إعادة رصف الطريق بطبقة اسفلتية جديدة بعد أن يتم تعديل استوائية سطح الطريق بأعمال القشط للاسفلت أو بإضافة طبقات اسفلتية. كما سيتم تثبيت علامات مرورية أرضية جديدة تبين اتجاه ومسار المرور.

وأضاف الصلاح انه بهذه الأعمال التي تتم في هذه المرحلة ستزيد من عمر الطريق ما بين 15 - 20 عاما وستجنب الشارع المزيد من الخراب الذي إذا ما استمر بدون صيانة ستكون المعالجة لاحقا أصعب بكثير وقد تستدعي إعادة إنشاء الطريق من جديد وبكلفة كبيرة جدا.

كما بين الصلاح أن تنفيذ أعمال إعادة التأهيل للشارع تستدعي بعض التحويلات المرورية وإغلاق بعض المسارات على مراحل بحسب برنامج العمل.

واهابت إدارة مشاريع وصيانة الطرق بمستخدمي الطريق التعاون والتقيد بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية الموجودة في موقع العمل.

وأشار مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق أن الوزارة انتهت من إعادة تأهيل شارع الشيخ عيسى بن سلمان كما تقوم حالياً بإعادة تأهيل شارع الشيخ حمد في مدينة حمد، كما أن هناك عددا اخر من المشاريع تحت إجراءات الإحالة والترسية لإعادة تأهيل عدد من الشوارع الرئيسية.

العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:08 م

      تغربلنا

      شارع بحيرة اللوزي سووه أو حطوا سور بتذبحون أطفالنا حرام عليكم

اقرأ ايضاً