العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ

صلاح علي: نتطلع لتعزيز التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر

المنامة - وزارة شئون حقوق الإنسان 

05 فبراير 2013

أكد وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي، تطلع الوزارة لتعزيز علاقات التعاون والتنسيق فيما بين الوزارة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، من أجل الاستفادة من الخبرة الاحترافية التراكمية للجنة، وبخاصة في مجال تعزيز القدرات في فترات الكوارث والأزمات.

جاء ذلك خلال استقباله وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة نائب المفوض الإقليمي يحيى خليل، وعضوية ريمي سعدون وعمّار عمّار، وذلك في مكتب الوزير أمس الثلثاء (5 فبراير/ شباط 2013).

وبيّن الوزير أن من اهتمامات وزارة شئون حقوق الإنسان في الفترة الراهنة هي نشر ثقافة حقوق الإنسان وصون كرامته، معرباً عن رغبة الوزارة في الاستفادة من خبرة اللجنة الدولية في مجال التدريب والتطوير والتوعية لنشر ثقافة القانون الدولي الإنساني واحترام الحقوق، وذلك عن طريق تقديم مجموعة من الورش والفعاليات التدريبية، مشيداً بالكوادر الوطنية المتطوعة في مجال الرعاية والإغاثة والتأهيل وغيرها من اختصاصات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بمختلف الدول.

وقال: «اتطلع لأن تستفيد مؤسسات المجتمع المدني من القيم النبيلة التي يحملها العاملون في مجال الصليب والهلال الأحمر، والتي تتركز على ممارسة العمل التطوعي وفق سياسة الحياد والاستقلالية والمهنية وعدم الانحياز لأي طرف»، لافتاً إلى أن هذه القيم تثري العمل التطوعي وتجعله يتحول من قضاء وقت فراغ أو الانشغال بموضوع معين إلى الاحترافية في مجال اختصاص المنظمة المدنية، وأن هذه القيم هي ركيزة نجاح أية منظمة تتطلع إلى النجاح والتميز في عملها.

ونوه الوزير إلى أن وزارة شئون حقوق الإنسان دأبت على تنظيم زيارات دورية تواصلية لمؤسسة الإصلاح والتأهيل وتفقد أحوال الموقوفين والنزلاء، وأن الإدارة المختصة بوزارة الداخلية على تعاون وثيق ومستمر والاتصالات فيما بين الوزارتين قائمة بشكل مباشر من أجل الوقوف والاطلاع والرد وتفنيد ما يرد للوزارة من مزاعم أو شكاوى أو استفسارات أو غيرها من أمور.

وبحث مع نائب اللجنة الدولية تعزيز القدرات المؤسسية لكوادر الوزارة وبخاصة في مجال استقبال والتعامل مع الشكاوى والادعاءات من نزلاء مؤسسات الإصلاح والتأهيل، بحيث تتدرب كوادر الوزارة بشكل أكثر على المعايير الدولية في هذا المجال لتعزيز الالتزام الحكومي في تطبيق المعايير الدولية المعتمدة في مثل هذه الممارسات؛ وذلك من أجل أن تكون البحرين نموذجاً رائداً في هذا المجال كما كانت وستستمر دوماً في مجالات متعددة.

من جانبه، أكد نائب المفوض الإقليمي باللجنة الدولية للصليب الأحمر عن سعادته من لقاء الوزير، مؤكداً وجود فرص للتدريب ولتعزيز علاقات التنسيق والتعاون مع الوزارة ومختلف الجهات الحكومية والأهلية والخاصة في البحرين، لافتاً إلى أنه سيتقدم بمجموعة من التصورات حول ذلك.

العدد 3805 - الثلثاء 05 فبراير 2013م الموافق 24 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً