العدد 3808 - الجمعة 08 فبراير 2013م الموافق 27 ربيع الاول 1434هـ

الدوسري عضواً في جائزة التميز البرلماني

اختتمت بالعاصمة المغربية الرباط أعمال الدورة الـ 11 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي المقامة خلال الفترة من 4 – 5 فبراير الجاري حيث تم اختيار النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب عبدالله خلف الدوسري عضوا في لجنة جائزة التميز البرلماني العربي والتي تقرر انعقادها في دولة الكويت في مارس القادم، ويشارك في لجنة الجائزة أعضاء من الكويت والمغرب والإمارات والجزائر، بالإضافة إلى البحرين.
وأكد الدوسري ضرورة تفعيل اللائحة الداخلية للمجموعة العربية داخل الاتحاد وافساح المجال للهيئة الاستشارية بممارسة عملها ودورها بالشكل الكلي، مشيرا إلى ضرورة تعديل ميثاق الاتحاد وأنظمته تعديلا شاملا ومتكاملا وهو ما تقرر أن تقوم به لجنة مصغرة من الدول الأعضاء.
وأوضح الدوسري ضرورة تفعيل النشاط الإعلامي للاتحاد وتطوير الموقع الالكتروني للاتحاد وتحديثه أولا بأول، مما يسمح بالمهتمين بمتابعة اجتماعات الاتحاد وقراراته أولا بأول، مشيرا إلى أنه تم خلال الاجتماع الموافقة على الحساب الختامي للاتحاد لعام 2012 واعتماد موازنة الاتحاد لعام 2013 .
كما تمت الموافقة على مشروع نظام عمل ممثلي المجموعة العربية في الاتحادات البرلمانية الدولية والاقليمية وعلى اعداد التقرير البرلماني العربي وهو ما تقدمت به الشعبة البرلمانية الاماراتية.
وحول الفعاليات القادمة للاتحاد، ذكر الدوسري بأنه تقرر اقامة أعمال المؤتمر الثالث عشر للحوار البرلماني الأفريقي العربي في المملكة المغربية خلال العام الجاري، كما رحبت اللجنة بإعلان السودان استعدادها لاستضافة المؤتمر البرلماني الخاص بتفعيل دور المرأة العربية في موعد يتفق عليه هذا العام الجاري. كما تمت الموافقة على عقد المؤتمر التاسع عشر للاتحاد في دولة الكويت الشقيقة في أواسط شهر أبريل القادم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً