العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ

الولايات المتحدة ترحب بالجولة الجديدة من الحوار الوطني بالبحرين

رحبت الولايات المتحدة اليوم الاثنين ببداية الحوار الوطني في البحرين،الذي يهدف إلى حل الأزمة السياسية القائمة منذ عامين والتي بدأت مع احتجاجات واسعة من جانب الأغلبية الشيعية هناك.

وأشادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند بـ"المشاركة الواسعة من الجماعات السياسية البحرينية في الحوار".وتابعت :"نعتقد أن الجهود الرامية إلى تعزيز المشاركة والمصالحة بين البحرينيين ضرورية لاستقرار طويل الأمد".

وبدأت المناقشات في البحرين يوم الأحد وذلك قبل أيام من الذكرى السنوية للاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية التي بدأت في 14 فبراير 2011 .

وقال وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في البحرين الشيخ خالد بن علي آل خليفة المشرف على الحوار الوطني إن جميع المشاركين في حوار التوافق الوطني أكدوا على أهمية الخروج بنتائج إيجابية من هذا الحوار.

ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) عنه القول عقب انتهاء الجلسة الأولى للحوار مساء الأحد أن الحكومة طرف مشارك في الحوار وتتمنى أن يفضي الحوار إلى دفع العملية السياسية في مملكة البحرين.

وأوضح أنه تم الاتفاق على عدد من المسائل الإجرائية خلال الجلسة ومنها أن يجرى الحوار يومي الأحد والأربعاء،وإقرار مبدأ التوافق حيث أنه لن يكون هناك تصويت في هذا الحوار.

وعقدت الجلسة الأولى من الحوار أمس بمشاركة الجمعيات الست المعارضة وهي الوفاق ووعد والقومي والإخاء والتقدمي والوحدوي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 6:57 ص

      مها

      شكرا لاهتمامكم بس المهم الجوله الاخيره بنشوف ويش بيصير فى المباره ومن الى يكسب ترى هذى مباره مهمه

    • زائر 8 | 6:30 ص

      التزوير لا يغيير من الحقيقة

      أولا نحن جمعيا بشر قبل الدين والطوائف ولكن هذا لا يمنع من ان نرجع الأمور الي حقيقتها من دون خوف فلعل النسبة المتفقه عليها عالميا الي ان الأغلبية تعتقد بمذهب التشيع في البحرين ليست خرافة أو وهم ولعل الدليل الأكبر عليه هو خوف الطرف الآخر من الانتخابات والدوائر الانتخابية وغيرها ، عموما لكي نعيش بسلام يجب علينا احترام حقوق الآخرين كانوا أقلية واكثرية فهذا من الدين وليس سلب حق الآخرين من موقع قوة طرف علي الآخر في الدنيا لان هناك رب يحاسبنا علي كل كذبة وسلب للحقوق البشر .

    • زائر 7 | 6:26 ص

      مخطط خبيث

      تقسيم الدول الى طواءف و ملل هو مخطط غربي صهيوني خبيث يراد منه تفتيت الدول الاسلاميه و اضاعفها و دفع الشعوب للتقاتل.

    • زائر 4 | 4:55 ص

      الجولة الاولي

      كانها مصارعة وتستمر جولات ، من سيضرب الضربة القاضية ، النظام ام الحكومة ، ؟

    • زائر 2 | 4:07 ص

      منعا للطائفية

      نقول نحن أمة مسلمة تعدادها أكثر من مليار مسلم، وفي البحرين فإننا نقول لا يجوز نقل أوصاف وأرقام ونسب وهمية لتغلب طائفة على أخرى، فالحكومة الرشيدة هي التي بيدها وحدها نسبة وعدد الطائفتين ، ونجزم بأنه لا وجود لأغلبية شيعية في البحرين مطلقا.

    • زائر 5 زائر 2 | 4:59 ص

      تعليق رقم 1 من وين جبت بياناتك يا ايها الفطحل

      كل العالم يعرف ويعلم علم اليقين ان الاغلبية السكانية هي للطائفة الشيعية بلا منازع ولو قرأت كل الاحصاءات المحلية والدولة والعالمية لرأيت نفس الكلام فقط انت الذي لديك علم الكتاب.
      ثم تعال ايها الفطل اذا لم تكن نسبة السكان كذلك فلماذا رفضت ولا زالت ترفض حكومتك الدوائر العادلة ولماذا انت لك صوت 32 شخص من الشيعة في كل الانتخابات السابقة؟
      صدق ما عندكم الا تكذيب الحقائق ولو كانت واضحة كالشمس
      خل بالك ان ذلك مع ...المقيت

اقرأ ايضاً