العدد 3812 - الثلثاء 12 فبراير 2013م الموافق 01 ربيع الثاني 1434هـ

تغيير نظام المهرجان الخليجي الخامس وغداً الاجتماع الفني للمنتخبات

فيما تم اختيار فندق اليت غراند مقراً للوفود... ميرزا أحمد:

من المهرجان الرابع
من المهرجان الرابع

الرفاع – اللجنة التنظيمية الخليجية 

12 فبراير 2013

أنهت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم (مقرها البحرين) جميع استعدادها لاستضافة المهرجان الخليجي الخامس للأشبال الذي سيقام على أرض البحرين يومي 15 و16 فبراير/ شباط الجاري على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم. وستشارك في المهرجان جميع الدول الخليجية وهي: البحرين (المستضيف)، الإمارات، المملكة العربية السعودية، قطر، الكويت، عمان.

وتحتضن البحرين المهرجان للعام الخامس على التوالي، وشهد هذا المهرجان نجاحا كبيرا في الأعوام الثلاث الماضية من الناحيتين التنظيمية والفنية، إذ يشهد حماسا وندية كبيرة ويحقق استفادة كبيرة لجميع المنتخبات الخليجية التي تحرص على المشاركة من أجل تحقيق أسمى الأهداف المرجوة. ويعتبر المهرجان أحد أبرز المحطات المهمة التي لابد أن يحظى بها اللاعب الصغير لاكتسابه خبرة واحتكاكا ليكون قادراً على مواصلة العطاء في الملاعب وتمثيل منتخب بلاده بأفضل صورة، وخصوصاً أن المنتخبات الخليجية ستشارك في المهرجان الآسيوي الذي يقام على أرض العاصمة القطرية (الدوحة).

التغيير إلى شبه بطولة

كشف الأمين العام المساعد باللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم ميرزا أحمد أن المهرجان تغير ليكون شبه بطولة، مشيراً إلى أن اللجنة التنظيمية تسير وفق خطط وبرامج الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي ينظم ويشرف على المهرجانات الآسيوية للأشبال، موضحاً أن المهرجان الخليجي سيتحول إلى شبه بطولة على مدار اليومين، وبين أن الاتحاد الآسيوي أصبح لديه الآن عدد من التجمعات تشتمل على الأشبال والناشئين والشباب.

وأضاف «هناك أنظمة تغيرت في المهرجان، من ضمنها عدد التغييرات لكل منتخب، فكانت في السابق مفتوحة أما الآن فسيقتصر على عدد معين من التغييرات، إضافة إلى أن قائمة كل منتخب ستشمل 22 لاعباً فقط».

وتابع: «من خلال جدول البطولة فإن المنتخب المشارك ربما يلعب مباراة في الفترة الصباحية ومباراة في الفترة المسائية وربما يلعب مباراتين في الفترة المسائية إضافة إلى مباراة في الفترة الصباحية»، وأوضح ميرزا أحمد أن هناك بعض التغييرات تعرفت عليها الدول المشاركة في المهرجان.

الخميس الاجتماع الفني

ستعقد اللجنة المنظمة للمهرجان الخليجي اجتماعها الفني مع المنتخبات الخليجية المشاركة في المهرجان وذلك يوم الخميس 14 فبراير الجاري في فندق إليت جراند.

وبين الأمين العام المساعد للجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد أن الاجتماع الفني سيعقد مساء بعد وصول المنتخبات الخليجية التي تحدد وصولها يوم الخميس، عدا المنتخب الكويتي الذي يعسكر حالياً في البحرين.

وبين أحمد أن الاجتماع الفني سيحدد فيه الكثير من الأمور وستحسم المنتخبات الخليجية قوائم المنتخبات التي ستشمل 22 لاعباً.

وأشار ميرزا أحمد أن اللجنة التنظيمية حدد مقر الوفود الخليجية الذي سيكون في فندق إليت غراند بضاحية السيف.

وفي نهاية حديثه، تمنى ميرزا أحمد إقامة طيبة للمنتخبات الخليجية، متمنياً أن تحقق المنتخبات أهدافها من خلال المهرجان الخليجي الذي يعتبر باكورة لاكتشاف المواهب الصغيرة.

العدد 3812 - الثلثاء 12 فبراير 2013م الموافق 01 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً