العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ

«المبرّة الخليفية» تعلن بدء استقبال طلبات برنامج المنح الدراسية

المنامة - مؤسسة المبرّة الخليفية 

17 فبراير 2013

أعلنت مؤسسة المبرّة الخليفية، أمس الأحد (17 فبراير/ شباط 2013)، عن بدء استقبال طلبات المنح الدراسية الجامعية للعام الأكاديمي 2013 - 2014، حيث تُعد المبرّة الخليفية مؤسسة غير ربحية تعمل على دعم الاحتياجات التعليمية والتنموية للشباب البحريني.

وقالت رئيسة مؤسسة المبرّة الخليفية سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة: «إن برنامج المنح الدراسية الجامعية والذي يشكل جزءاً من نشاطات المبرّة العديدة يهدف إلى مساعدة الشباب البحريني في تطوير إمكاناتهم وقدراتهم، حيث يقوم البرنامج بتغطية تكاليف الرسوم الجامعية لـ 54 طالباً لدى الجامعات المعتمدة في مملكة البحرين وذلك وفق الشروط والأحكام لديها».

وأشارت إلى أن برنامج المنح الدراسية والمتاح مبني على أساس الجدارة، حيث تم تحديد الأول من أبريل/ نيسان 2013 كآخر يوم لاستقبال الطلبات، وسيتم بعدها مقابلة الطلبة المتقدمين لاختيار المرشحين المقبولين في البرنامج.

وأضافت «نحن لا نبحث عن الطلبة المتفوقين أكاديمياً فقط، بل وعن الطلبة الذين يتمتعون بوعي اجتماعي كذلك. كما نولي اهتماماً كبيراً بالشخصية والسمات الفردية ونشاطات خدمة المجتمع لدى الطالب المتقدم لنا».

وأوضحت أن تزويد الطلاب بالتعليم الجيد من خلال المؤسسات التعليمية المحلية المعتمدة يسمح للمبرّة الخليفية بالوصول إلى عدد أكبر من الطلاب لتعم الفائدة على جميع قطاعات المجتمع البحريني.

وقالت: «إن المبرّة الخليفية تهدف إلى دعم عملية تعليم الطلاب من خلال توفير برامج تقوم على بناء الشخصية وتشجيع الفكر التحليلي، بالإضافة إلى تنمية المهارات اللغوية. كما تشكل خدمة المجتمع جزءاً لا يتجزأ من البرنامج حيث يتوجب فيها على الطلبة تخصيص عدد ساعات معينة لتقديم خدمات للمجتمع من ضمن عقد المنحة الدراسية».

يذكر أن مؤسسة المبرّة الخليفية أسست من قبل مجموعة من ذوي الخبرة في العمل التطوعي لدى العديد من الجمعيات الخيرية والمؤسسات غير الحكومية. حيث قامت المؤسسة التي تُعد حديثة العهد منذ بداياتها وإلى الآن بمساعدة 54 طالباً عن طريق توفير المنح الدراسية الجامعية لهم، بالإضافة إلى البرامج الشبابية للطلبة في المراحل الدراسية المتوسطة والثانوية.

وتستعد مؤسسة المبرّة الخليفية لتوسيع نطاق نشاطاتها. وتنقسم نشاطات المبرّة إلى عدة فئات، وتشمل برنامج المنح الدراسية الجامعية وهو أحد البرامج الأساسية والذي يستهدف خريجي الثانوية العامة، وبرنامج الشباب الذي يشمل نشاطات أكاديمية ورياضية وغيرها من النشاطات الأخرى. كما يجري العمل حالياً على إعداد برنامج للتواصل مع المجتمع والذي مازال في بداياته من خلال بناء إطار العمل للبرنامج.

العدد 3817 - الأحد 17 فبراير 2013م الموافق 06 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً