العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ

«تمكين» تضيف مليون دينار لمحفظة التمويل ببنك الأسرة

قدمت «تمكين» مساعدات لنحو ألفي مؤسسة في 2012 فقط بمبلغ دعم 14.6 مليون دينار
قدمت «تمكين» مساعدات لنحو ألفي مؤسسة في 2012 فقط بمبلغ دعم 14.6 مليون دينار

قامت «تمكين» مؤخراً بتوقيع اتفاقية مع بنك الأسرة لزيادة حجم محفظة برنامج التمويل متناهي الصغر للمؤسسات، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى توفير حلول تمويل شاملة ميسرة ومطابقة للشريعة الإسلامية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة على السواء لتمكينها من التطور والنمو.

وبموجب الاتفاقية، ستضخ «تمكين» مليون دينار بحريني إضافي إلى محفظة البرنامج مع بدء المرحلة الثانية منه، ليصل بذلك إجمالي حجم المحفظة إلى مليوني دينار. ومن المتوقع أن يصل إجمالي عدد المستفيدين بحلول نهاية المرحلة الثانية من هذا البرنامج نحو ألف مؤسسة، علماً بأنه قد استفادت لغاية الآن نحو 653 مؤسسة وبلغت قيمة الدعم المقدمة مليون دينار.

ويأتي برنامج التمويل متناهي الصغر في إطار الجهود القائمة لدعم وتطوير مؤسسات القطاع الخاص وجعله المحرك الرئيسي لمسيرة التنمية الاقتصادية. ويستهدف البرنامج في الأساس المشاريع التجارية الصغيرة القائمة - بما في ذلك المشاريع المنزلية - والأفراد من ذوي الدخل المحدود ليكونوا قادرين على تأسيس نشاط تجاري صغير؛ إذ تقوم «تمكين» بدعم 50 في المئة من كلفة الأرباح، وتتراوح مبالغ التمويل ما بين 500و7 آلاف دينار بحريني. ويشمل البرنامج أيضا بالإضافة إلى الدعم المادي خدمات استشارية للمستفيدين لكي يديروا مشاريعهم بالطريقة الصحيحة.

وفي هذا الصدد، أشار نائب الرئيس لتنمية المؤسسات والثروة البشرية في «تمكين أحمد الشيخ، إلى الإقبال الكبير الذي يشهده البرنامج منذ تدشينه في يناير/كانون الثاني 2011. وقال: «لقد شجّعنا نجاح هذا البرنامج لتجديد تعاوننا مع بنك الأسرة وذلك ضمن التزامنا بتوفير حلول تمويلية شاملة وميسرة للمؤسسات البحرينية لتمكينها من الحصول على رأس المال اللازم للتوسع والتطوير والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني».

العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً