العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ

مشروع سياحي أردني بكلفة 250 مليون دولار

كشف النقاب في العاصمة الأردنية (عمّان) عن مشروع سياحي جديد سيقام على شواطئ البحر الميت بكلفة 250 مليون دولار يفترض أن يضم فندقَ خمس نجوم وشققاً وفللا ومولاً تجارياً ومطاعم وعدداً من الوجهات الترفيهية، بحسب ما أفادت الصحف المحلية أمس الأربعاء (20 فبراير/شباط 2013). ويتألف المشروع الذي أطلق عليه اسم «بورتو البحر الميت» وسيتم إنشاؤه في منطقة شرق الشارع الرئيسي للشاطئ الشرقي للبحر الميت (50 كيلومتراً غرب عمّان) من فندق خمس نجوم وشقق وفلل تدار فندقياً تشكل بمجملها نحو ثلاثة آلاف غرفة فندقية ومول تجاري وعدد من المرافق السياحية والتجارية تشمل مطاعم ومقاه وحمامات سباحة ومنتجع صحي عالمي وملاعب رياضية مختلفة.

وأبلغ رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور رئيس مجلس إدارة مجموعة عامر السياحة، صاحب الأعمال المصري منصور عامر في لقاء جمعهما في عمّان يوم الثلثاء قرار مجلس الوزراء بالموافقة للمجموعة على السير قدماً في المشروع، مؤكدا «التزام الحكومة بتقديم جميع التسهيلات اللازمة لإقامة المشروع وحل أي عقبات تواجه التنفيذ».

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة عامر أن «المشروع سيوفر ثلاثة آلاف فرصة عمل جديدة من خلال استثمارات المجموعة التي تبلغ بين 250 إلى 300 مليون دولار».

وأوضح أن «المشروع سيوفر نحو خمسة آلاف غرفة فندقية مع نهاية مراحله النهائية أي ما يعادل 25 في المئة زيادة في حجم الطاقة الاستيعابية من الغرف الفندقية في المملكة».

ويعتمد اقتصاد الأردن الذي يقارب تعداد سكانه سبعة ملايين نسمة وتشكل الصحراء نحو 90 في المئة من مساحة أراضيه، إلى حد كبير على دخل السياحة.

العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً