العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ

«المعارضة» تطالب بتمثيل واضح للسلطة في الحوار

أكدت إصرارها على إنجاحه

طالبت الجمعيات السياسية (المعارضة) بتمثيل واضح للسلطة في الحوار.

وقالت المعارضة إن فريقها في الحوار رفض محاولات الفريق الآخر (ممثلي الحكومة وممثلي الجمعيات المؤيدة للوضع القائم) فرض أجندات في الجلسات بهدف تخريب جلسات الحوار.

وقال فريق المعارضة على طاولة الحوار: «إن الحوار الجاد وسيلة للوصول لبناء نظام سياسي عادل يحقق الاستقرار السياسي عبر طمأنة شعب البحرين في وجود مشروع سياسي يحفظ له كرامته وعزته، وهذا هو الطريق الأسلم المتعارف في كل التجارب والتحولات السياسية».

ولفتت المعارضة إلى أنها ذهبت إلى طاولة الحوار وهي حريصة على إنجاحه لإنقاذ الوطن من التخلف والاستئثار وغياب العدل وشيوع الظلم، مشيرة إلى أنها ذهبت إلى الحوار ولديها مشروع سياسي يتعلق بإعادة انتاج العملية السياسية بهدف صياغة نظام سياسي ينقل البحرين من واقع مأزوم يمكن أن يساهم في كل التداعيات الأخرى التي ترتبت على أصل الأزمة السياسية.

وذكرت: «نعتقد أن الحوار اذا ذهب لمناقشة موضوعات هي تداعيات للأزمة الأساسية يعني نأخذ بالحوار الى غير المهمة التي يجب أن يقوم بها، وأن إثارة أي موضوعات للانتقام السياسي وعدم الإنصاف والانحياز ضد شعب البحرين لا تتوافق مع مطلب التوافق الوطني».

وشددت على أن البحرين اليوم هي أحوج إلى مشروع يغير الواقع ولا يؤزمه أكثر ويعطي المواطن الثقة والاستقرار والاعتبار الحقيقي بأنه جزء من هذا الوطن وله دوره وفاعليته ويشارك في صياغة شئون بلده تنفيذيّاً وتشريعيّاً.

وعزت الجمعيات رفضها إصدار البيان (نبذ العنف) إلى أنها تهدف إلى عدم تخريب جلسات الحوار بملفات مرتبطة بالحل السياسي الشامل.وأكدت المعارضة أن موقفها واضح في موضوع العنف و«أعلناه في وثيقة مبادئ اللاعنف التي صدرت في 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 وبياناتنا واضحة في تشخيص ما يجري بكل مصداقية وحرفية».

ولفت فريق المعارضة في الحوار الى انه بات واضحا أن مجريات الاحداث من تصعيد امني وادعاءات بـ «خلايا مزعومة» وجر الجلسة لنقاشات لا تساهم في الحل السياسي وما اعقبه من تصريحات إنما هي محاولات لعرقلة الحوار لا تقدمه وانتاجيته.

العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:54 ص

      «المعارضة» تطالب بتمثيل واضح للسلطة في الحوار

      مستحيل تقبل، أصلاً الحكومة تقول يحيطة داريين وكل هالحوار مضيعة وقت ليس إلا لأنهم لوكانوا جادين جان على الأقل وقفوا قمع المتظاهريين وأفرجوا عن السجناء وسمحوا لنا بالتظاهر، بس طول ما آله القمع والقتل تشتغل يعني مافي جدية بالمره

    • زائر 3 | 5:38 ص

      الحوار الفاشل

      الحكومة والتابعين لها همهم افشال الحوار واخدكم الي طريق مسدود ويشتغلون ليل مع نهار كي يعقدو الاحوار وان يجروكم الي ملفات هم المستفدون منها واضعافكم واخراجكم من الحوار بغير اي فايدة

    • زائر 2 | 5:27 ص

      الطلبات معروفة والناس صار لها سنتين تتظاهر !!

      المطالب معروفو وواضحة من اول اسبوع تم التظاهر فيه والعالم كله على علم بكل شي، فما بالك الناس اللي عايشين في نفس البلد!! بس لف ودوران ومراوغة عشان كسب عامل الوقت وعلى ينتهي الوقت تكون البلد راحت

    • زائر 1 | 4:30 ص

      خذوا حذركم يامعارضة

      خذوا حذركم يامعارضة كل المقابلين لكم فريق واحد وان اختلفت الاسماء والعناوين
      الزج بموضوعات خارج الهدف الاساس من الحوار محاولة ورسالة حملها أعضاء
      الفريق المقابل لكم لاغراض لاتخفى عليكم حملهم اياها الجناح الارافض للحوار
      وفكرته من الاساس لان الحوار يعني ضمنيا الاعتراف بالمعارضة
      فكيف يعترف بالمعارضة حافاء النظام ولا يعترف النظام هو نفسه بالمعارضة
      تلك ثقيلة على النظام ومعارضة المعارضة وللقارئ المحترم رأيه

اقرأ ايضاً