العدد 3820 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

اتحاد اليد يتعاقد مع كرواتية لتدريب منتخب السيدات

تصل الأسبوع المقبل لاستلام المهمة

إسماعيل باقر
إسماعيل باقر

أم الحصم – محمد أمان 

21 فبراير 2013

كشف مدير المنتخبات في اتحاد اليد إسماعيل باقر في تصريح لـ «الوسط الرياضي» عن التعاقد مع مدربة كرواتية ستصل البحرين الأسبوع المقبل، للإشراف على المنتخب الوطني للسيدات الذي بدأ الإعداد لتمثيل البحرين في الاستحقاقات الإقليمية والقارية المقبلة، وهو أول منتخب سيدات يشكل، وبالتالي ستكون أول مشاركاته تاريخية وتسجل في تاريخ كرة اليد البحرينية، علما بأن المنتخب الحالي من مخرجات برنامج اكتشاف المواهب التابع للمؤسسة العامة للشباب والرياضة.

وقال إسماعيل باقر لـ «الوسط الرياضي» أيضا: «حدد مجلس الإدارة الحالي العديد من الأهداف للعمل على تحقيقها خلال السنوات الأربع التي سيكون فيها مسئولا عن كرة اليد البحرينية، ومن هذه الأهداف تكوين منتخب للسيدات». وتابع «منتخب السيدات الحالي سيحظى بالدعم الكامل، وهناك برنامج متكامل لتأهيله للمشاركات المقبلة، والمأمول أن تكون سيدات البحرين متألقات كما الرجال. المدربة الكرواتية تمتلك سيرة ذاتية مميزة ولها تجارب مع عدة أندية وأتمنى أن نوفق معها».

وتعيش المنتخبات الوطنية في كل المستويات حركة إيجابية ملفتة لم يسبق أن مرت على كرة اليد البحرينية، فتم تشكيل منتخب للأشبال يشرف عليه المدير الفني الصربي بوها رستو، والمدرب الوطني عادل السباع بدأ منذ 4 أشهر الإعداد مع منتخب الناشئين، والمدرب الجزائري صالح بو شكريو وصل البحرين الأسبوع الماضي لتفعيل منتخب الشباب، بالإضافة إلى المنتخب الأهم وهو المنتخب الأول، وكل ذلك في الوقت الذي بدأت الأكاديمية أولى الخطوات العملية.

يذكر أن منتخبنا الوطني للسيدات مثل البحرين لأول مرة في بطولة دولية أقيمت في قطر خلال الأسبوع الماضي، وعلى الرغم من احتلاله المركز الأخير إلا أنه قدم مستوى مبشرا في أول تمثيل له. كما مثل ذات المنتخب وزارة التربية والتعليم في دورة الألعاب المدرسية بالكويت في مارس الماضي وجاء ثانيا، ومع تشكيل منتخب السيدات تكون الصورة قد اكتملت والعمل مع السيدات في مرحلة التأسيس سيكون شاقا ويحتاج لجهد كبير من أجل الاستمرارية.

العدد 3820 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً