العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ

ناصر وخالد بن حمد يرحبان بفرسان الإمارات للمشاركة

حمدان بن محمد يتقدم فرسان الإمارات للمشاركة في كأس الملك للقدرة

سيحظى سباق كأس الملك الدولي للقدرة للعموم والناشئين لمسافة 120 كلم والذي سينطلق يوم السبت المقبل، بمشاركة واسعة من قبل فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة يتقدمهم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ونخبة من الفرسان المعروفين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وواصل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحضيراته المتميزة لإقامة سباق جلالة الملك المفدى باعتباره اغلى سباقات الموسم والذي يحرص جميع الفرسان على المشاركة الفاعلة فيه املا في تحقيق المراكز المتقدمة.

وكان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قد اعتمد الطاقم الاداري والفني الذي سيدير سباق جلالة الملك المفدى للقدرة اضافة الى تحديد يوم الجمعة موعدا لإقامة الفحص البيطري بدءاً من الساعة الثالثة والنصف عصراً حتى الخامسة مساء بمنطقة الفحص البيطري بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة .


ناصر بن حمد يرحب بفرسان الإمارات

وفي هذا الإطار فقد قائد الفريق الملكي أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على أهمية وقوة هذا السباق الذي يعد من أقوى وأهم البطولات في الموسم، وخصوصا وهو يحمل الاسم الغالي وتقام تحت رعاية عاهل البلاد الذي يحرص دائما على دعم ورعاية منافسات القدرة البحرينية مرحبا بفرسان دولة الإمارات العربية المتحدة المشاركين في هذا السباق والحريصون على المشاركة الفاعلة في كل عام في سباق الملك.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن السباق دائما ما يحظى بالاهتمام والتنظيم الخاص، والإعداد المبكر وتجهيز القرية الدولية بكل الأمور التي تتناسب لاستضافة السباق الذي يحمل الاسم الغالي على قلوب الجميع، مشيرا إلى أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة واللجان المنظمة بذلوا جهودا كبيرا في التنظيم والاعداد للبطولات السابقة، وأكدوا قدرتهم على مواصلة التألق والتنظيم المميز والرائع.

وتوقع ناصر بن حمد منافسة قوية ومميزة وصعبة في هذا السباق الهام والكبير، وخصوصا مع المشاركة الواسعة لأبرز فرسان الإمارات والخليج وفرسان الإسطبلات المحلية، مؤكداً سموه أن فرسان البحرين حريصين على التواجد والمشاركة في هذه البطولة الغالية على قلوبهم والحرص على تحقيق أفضل المراكز والنتائج كما عودونا دائما.


خالد بن حمد: ترحيب خاص بفرسان الإمارات

ورحب رئيس الاتحاد البحريني للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بجميع المشاركين في منافسات هذه البطولة الغالية على قلوب الجميع، وأكد سموه أن السباق يعد من أهم وأقوى السباقات في المنطقة، إذ حرص نخبة من فرسان المنطقة من دولة الإمارات العربية المتحدة المشاركة في هذا السباق الهام الذي يحمل اسم الفارس الأول عاهل البلاد، معربا سموه عن بالغ تقديره إلى جميع أعضاء اللجان المنظمة للبطولة على الجهود الكبيرة التي بذلوها طوال الفترة الماضية، ونجحوا في تجهيز وإعداد القرية الدولية لاستقبال أبطال القدرة.

وأوضح خالد بن حمد أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حريص كل الحرص على إنجاح السباق من كافة النواحي الإدارية والفنية والتي تؤكد المكانة الكبيرة لسباق جلالة الملك، مؤكدا أن السباق سيكون قويا في ظل تواجد نخبة من فرسان الامارات العربية المتحدة.

وتمنى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح لجميع المشاركين في البطولة بالنجاح والتوفيق وتحقيق أفضل النتائج والمراكز في السباق الغالي وتأكيد المكانة الكبيرة لرياضة القدرة في منطقة الخليج والتي حقق ابطالها العديد من الانجازات الرياضية المشرفة على مختلف الأصعدة.

مشاركة اماراتية واسعة

يشارك في سباق جلالة الملك لقفز الحواجز نخبة من فرسان دولة الامارات العربية المتحدة يتقدمهم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي من اسطبل ند الشبا على الجواد فوكس اضافة الى عبدالله المري على الجواد توني، وخليفة المري على الجواد داندي، وعلي المري على الجواد ايستا ليوناردو.


اسطبل العاصفة

اما المشاركون من فرسان اسطبل العاصفة محمد السبوسي على الجواد اينهوا، سعيد الخياري على الجواد ليفي، عيسى الخياري على الجواد ماريامبتاه، راشد المزروعي على الجواد فريد، سعيد المزروعي على الجواد ايليا، سعيد المهيري على الجواد كوبال، احمد السبوسي على الجواد نورويست، سالم الخطبي على الجواد اوسو، سيف المزرويعي على الجواد الدجاني.


اسطبلات فزاع

وسيشارك من اسطبلات فزاع كل من خليفة المري على الجواد جي ام، علي المري على الجواد اس ام، احمد بلغازي على الجواد ال ام، غانم العويسي على الجواد ال اس، وعبدالله المري.


اسطبل إيمار

بينما سيمثل اسطبل ايمار علي بطي على النعيمي على الجواد اريزونا، مبارك الخاطري على الجواد بانكيس، راشد البلوشي على الجواد دودلي، سعيد بن هزيم على الجواد اي او خاضرة، سعيد البلوشي على الجواد اي او بارديا، سعيد الفلاسي على الجواد اي او راقي، محمد المري على الجواد اي او شايبه، خالد المزم على الجواد ايامسام، سالم الكعبي على الجواد كالاري.


اسطبل عجمان

واسطبل عجمان سيمثله في السباق الشيخ احمد بن حميد النعيمي على الجواد المنتصر، احمد عبدالله رحمن على الجواد شيخة، ومصعب المرزوقي على الجواد شيخة.


اعتماد الطاقم الإداري والفني

اعتمد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد الطاقم الاداري والفني الذي سينظم سباق جلالة الملك المدى الدولي للعموم والناشئين لمسافة 120 كلم والسباق التأهيلي لمسافة 80 كلم.

وقال مدير الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حيدر الزعبي ان السباق الذي سينطلق للعموم والناشئين سيكون لمسافة 120 كلم وقسمت المراحل على النحو التالي (خمس مراحل: 30؛ 30؛ 20؛ 20؛ 20كم) أما سباق 80 كيلو متر للعموم تأهيلي دولي ( ثلاث مراحل :- 30؛ 30؛ 20 كم).

وبين الزعبي ان الفحص البيطري سيكون يوم الجمعة بدءاً من الساعة الثالثة والنصف عصراً حتى الخامسة مساءاً بمنطقة الفحص البيطري بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة على ان ينطلق السباق يوم السبت عند الساعة السابعة صباحا مضيفا ان الوزن المسموح به هو 75 كيلوجراما للفارس مع السرجيات لسباق 120 كم (العموم فقط)، والوزن 70 كيلوجراما للفارس مع السرجيات لسباق 80 كم وسباق الناشئين والتأهيلي الساعة السابعة والربع.

وسيرأس لجنة الحكام كيفن كروك من ايرلندا وهو حكم دولي 4 فيما ستتكون من الأعضاء غالب مختار العلوي من البحرين حكم دولي 4، ومهدي حسن الكليتي من البحرين حكم دولي 3 وعلي غلوم من البحرين حكم دولي 3 وفهد ماجد الرميحي من البحرين حكم دولي 3.

اما لجنة المفوضين فستكون برئاسة حيدر الزعبي من الأردن حكم دولي 4 والمندوب الفني محمد داد الله من البحرين حكم دولي 4.

وتتكون اللجنة البيطرية من ياسين معتمري من تونس رئيسا لها والمندوب البيطري الأجنبي محمد إبراهيم الحماد من السعودية والاعطاء هم خالد الرزيقي من عُمان وزاهد رفيق من باكستان وهادي اللواتي من عُمان وفوجش جيرزي من بولندا وبيوتر سيزبوتانسكي من بولندا وشالوفا نيرانجان من الهند وجان مارك لاموليه من بلجيكا وعباس الحايكي من البحرين وإبراهيم يوسف من البحرين وصباح الكعبي من البحرين وعبدالرحمن أبوالشوك من البحرين.

اما العيادة البيطرية د. فريدة عبد الرزاق من البحرين ود. ميلو كانابو من الدومينيكان، والمختبر ميرغني جيلاني من البحرين- فني وأحمد ضيف من البحرين – فني ومفوض عينات دم الجياد أبوعبيدة سبيل أدم من البحرين والحذاء ستيفن بانكس من فرنسا.

وشبكة الحاسب الألي ونظام التوقيت هارالد جرينسجيكل من النمسا حلول لأنظمة الوقت لسباقات القدرة.

واللجنة الإعلامية ستكون برئاسة توفيق الصالحي رئيس اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً