العدد 3820 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

هاينكس يدعو للحذر رغم فوزه الكبير على «المدفعجية»

نتميز باستغلال أخطاء المنافس وأرسنال أخطأ

دعا مدرب بايرن ميونيخ يوب هاينكس فريقه إلى الحذر على رغم الفوز الكبير 3/1 على مضيفه أرسنال في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأول (الثلثاء).

ويقدم بايرن عروضا رائعة منذ أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ولم يهزم في 19 مباراة في كل المسابقات من وقتها. وقبل مباراة يوم الثلثاء حافظ بايرن على نظافة شباكه في 6 مباريات متتالية ودخل مرماه 7 أهداف فقط في 22 مباراة بالدوري الألماني حتى الآن هذا الموسم. وردا على سؤال إذا كان أرسنال يمكنه تسجيل 3 أهداف في ملعب اليانز أرينا الشهر المقبل قال هاينكس بدبلوماسية: «أرسنال فريق جيد وسنتعامل مع مباراة الإياب بكل حذر».

وأضاف هاينكس الذي سيسلم الراية لمدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا الموسم المقبل للصحافيين «في هذا الموسم يواجه المنافسون صعوبات أمامنا. لعبنا 22 مباراة ودخل مرمانا 7 أهداف فقط وهو أمر رائع». وتابع «كما ترون يصعب جدا التسجيل في مرمانا وفريقي دائما يملك القدرة على تسجيل هدفين أو 3 ولذلك اعتقد إن لدينا فرصة للتقدم للدور المقبل».

وقطع بايرن خطوة كبيرة نحو التأهل لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا بعدما وضع توني كروس بايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني في المقدمة في الدقيقة السابعة بتسديدة متقنة من كرة عرضية من توماس مولر. وعزز مولر تقدم فريقه بالهدف الثاني من مدى قريب في الدقيقة 21 من زمن اللقاء الذي أقيم في استاد الإمارات لتنطلق الاحتفالات بين جمهور الفريق الزائر في لندن. وقلص لوكاس بودولسكي الفارق بتسجيله هدف أرسنال في الدقيقة 55 ليبعث بعض الأمل في نفوس مشجعي الفريق اللندني بأن ينجح فريقهم في إدراك التعادل ويقلل من خسائره قدر المستطاع قبل لقاء الإياب. لكن ماريو مانزوكيتش نجح في إعادة الفارق إلى هدفين بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 77 من كرة عرضية سكنت شباك أرسنال الذي يدربه المدرب الفرنسي آرسين فينغر.

وأكد هاينكس أن هذا الفوز يعتبر نجاحا كبيرا بالنسبة لفريقه. وقال هاينكس عقب المباراة: «عندما تفوز 3/1 على فريق إنجليزي، في إنجلترا، هذا يعتبر نجاحا كبيرا». وأضاف «كانت بدايتنا للمباراة مذهلة بتسجيلنا هدفين. ولعبنا شوطا أول ممتازا. بوسع المرء أن يرى أن أرسنال فريق يتمتع بمستوى أداء يليق بدوري الأبطال. وهو فريق كرة قدم جيد. كان علينا أن ندفع أنفسنا نحو العمل بقوة».

وأكد المدير الفني لبايرن ميونيخ، أن لاعبيه تمكنوا من استغلال أخطاء مدافعي أرسنال الانجليزي، وأشار في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء: «نستغل جيدا أي خطأ صغير يقع فيه لاعبو الفريق الخصم، تلك هي إحدى أهم الأمور التي نتميز بها».

وعلى رغم تسجيل 3 أهداف على ملعب الفريق الإنجليزي، فإن هاينكس أكد أنه لا يفكر في «التقليل من شأن» لقاء العودة الذي يقام في ميونخ يوم 13 من الشهر المقبل.

وتابع «دائما ما يكون تجاوز الفرق الانجليزية صعبا للغاية. الفوز في ملعب الإمارات نجاح يحسب لفريقنا»، مشددا على أن لاعبيه قدموا «شوطا أول رائع».

وأوضح أن لاعبيه «شكلوا خطورة على الخصم حتى في اللحظات التي كان يهيمن فيها أرسنال على اللقاء، بعد الاستراحة».

العدد 3820 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً