العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ

أرسنال لن يعود إلى أبطال أوروبا مثل ليفربول

تعرض أرسنال لخسارة قاسية في ملعبه أمام بايرن ميونخ 1/3، وجاءت الخسارة وسط أداء سيء جداً جعل البايرن في مهمة سهلة للغاية في الملعب معلناً فيها العملاق البافاري وصول أرسنال إلى حالة سيئة جداً من المستوى.

الصحافي الانجليزي مارتن صامويل الذي يكتب في «الديلي ميل»، قال إنه تذكر يوم أمس الأول خسارة ليفربول في ملعبه أمام فيورنتينا بالشكل والطريقة نفسها ولكن بنتيجة 1/2، وأن تلك الخسارة صاحبها عدم تأهل ليفربول إلى دوري الأبطال في نهاية الموسم، ومن يومها لم يعد الريدز إلى البطولة التي حملوا لقبها أكثر من أي نادٍ إنجليزي أخر.

ورأى مارتن أن مستوى لاعبي أرسنال والأسماء الموجودة مقارنة بقوى صاعدة محلياً قد تجعله يدخل في نفق ليفربول المظلم، وبالتالي فإننا قد لا نراه من جديد في البطولة لسنوات عديدة، يذكر أن أرسنال يحتل المركز الخامس محلياً بفارق 4 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال.

أما صحيفة «الديلي تليجراف» قالت إن نادي أرسنال الإنجليزي يعاني حاليا من «سكرة الموت» بعد نتائجه المخيبة للآمال هذا الموسم، والتي كان آخرها الخسارة أمام بايرن ميونيخ.

ووصفت الصحيفة في تحليل نشرته أمس (الأربعاء) أرسنال بأنه أصبح فريقا فارغا، يفتقر إلى المواهب بعد أن رحلت المواهب الحقيقية من قلعة المدفعجية، والتي كان آخرها المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي الذي انتقل في مطلع هذا الموسم إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي وأصبح هدافا للبريميرليغ.

وأكدت الديلي تليغراف أن أمل فينغر الوحيد هذا الموسم هو الحصول على المركز الرابع في الدوري حتى يتأهل أرسنال مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وقالت إن المستوى الذي ظهر به الفريق البافاري على ملعب الإمارات هو الذي كان يحلم به فينغر لفريقه، ولكن المدفعجية الآن يسعون إلى الحد من خسائرهم في مباراة العودة في ميونيخ.

وختمت تقريرها بقولها «لا توجد نقطة تحول بالنسبة لأرسنال، من الصعب جدا أن ينجح فينغر ولاعبوه في قلب الطاولة عندما يلتقون البايرن في بافاريا، إلا إذا استعادوا روح البلوز تشلسي في المباراة النهائية لدوري الأبطال الموسم الماضي أمام بايرن، وكانت هذه الروح ثلاثية، ولكن فينغر نفسه أعلنها صراحة: دعونا لا نخفي الحقيقة».

العدد 3820 - الأربعاء 20 فبراير 2013م الموافق 09 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً