العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

لقاء متكافئ بين المالكية والبحرين وصراع «الظل» بين الأهلي والاتحاد

اليوم في ختام مباريات دور الـ16 لكأس الملك

تختتم اليوم (الاثنين) منافسات دور الستة عشر لكأس الملك لكرة القدم بإقامة آخر مباراتين ويلتقي فيهما فريقا البحرين مع المالكية على استاد النادي الأهلي، فيما يلتقي في الثانية فريقا الأهلي والاتحاد على استاد مدينة خليفة الرياضية، وذلك في السادسة مساء.

وستكون المباراتان متكافئتان؛ نظراً لتقارب مستويات الفرق المتبارية، إذ يحتل فريقا المالكية والبحرين المركزين الثامن والتاسع في دوري الدرجة الأولى والفرصة متاحة أمامهما للتأهل الى دور الثمانية، وخصوصاً أن الفرصة متاحة أمام الفائز للتأهل الى نصف النهائي لكونه سيلتقي فريق الرفاع الشرقي «درجة ثانية» في دور الثمانية.

وظهر فريق المالكية بصورة متفاوتة خلال مبارياته في الدوري لكنه يعاني من نقص خبرة بعض لاعبيه في العديد من المباريات ساهمت في خسارته للنقاط وآخرها مباراته أمام الرفاع عندما كان متقدماً بهدف حتى منتصف الشوط الثاني قبل أن يخرج خاسراً، ويعتمد مدربه الوطني عبدعلي السكري على تشكيلة يبرز منها الشقيقان حسن سيدعيسى وعلي سيدعيسى وحسن خميس البري وعمار حسن وحسين خلف بجانب المحترف النيجيري.

في المقابل، شهد فريق البحرين تحسناً في مستوياته ونتائجه في مبارياته الأخيرة وتحركه خطوة من قاع الترتيب في الدوري، وهو يعتمد على المخضرم باسل سلطان وراشد العلان وسلمان سعد والمحترفين الأربعة وأبرزهم البرازيلي ماكس والأردني أحمد الشقران.

يذكر أن لقاء المالكية والبحرين في القسم الأول من الدوري انتهى بفوز المالكية بهدفين مقابل هدف.

الأهلي والاتحاد

أما المباراة الثانية التي ستجمع فريقي الأهلي والاتحاد ستكون المباراة الوحيدة التي تجمع فريقين من دوري الدرجة الثانية «الظل»، وهما يتنافسان على الصعود من خلال موقعهما في المركزين الثالث والرابع في الدوري، وبعيداً عن حسابات وفوارق مكانة وتاريخ الناديين، فإن مستوى الفريقين بدا متقارباً الى حد ما في مباريات دوري الدرجة الثانية الموسم الحالي، فإن الفرصة تعتبر متكافئة بين الفريقين، علماً أن الأهلي فاز على الاتحاد بهدف وحيد في لقاء الفريقين في الدور الأول.

ويبرز من فريق الأهلي حارسه الدولي المخضرم علي سعيد وحسين الفرحاني وحسن اسحاق وضياء سلمان وسعيد منصور وموسى عبدالأمير والمحترفين، فيما يعتمد الاتحاد بقيادة مدربه الوطني سيدحسن شبر على تشكيلة يبرز منها باسل عبدالجبار ولاعب المنامة السابق سيدمحمد عباس وسيدحسين رضي والمهاجم أحمد عابد والمحترفين النيجريين جاس وايمانويل.

العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً