العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

ناصر بن حمد: السباق جاء مثيرا والسرعات العالية خلطت الأوراق

بعد الختام المميز لسباق جلالة الملك للقدرة

الرفاع – الاتحاد الملكي 

24 فبراير 2013

أكد قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الجميع كان فائزا في سباق جلالة الملك للقدرة 120 كلم بتواجد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مؤكدا ان تواجد جلالة الملك المفدى في السباق يعطي جميع منتسبي رياضة القدرة دافعا قويا من اجل تقديم المزيد من المستويات الباهرة وتحقيق الانجازات المشرفة التي تليق بالرعاية الملكية السامية لرياضة الآباء والأجداد.

وقد أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على أهمية وجود فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة في السباق إلى جانب فرسان مملكة البحرين ما شكل قوة للسباق وأعطاه جانبا أكثر من الندية والإثارة، مشيرا إلى أن السباق وبحسب المستويات والأرقام التي سجلت فيه يعد من أهم وأقوى السباقات في المنطقة، مشيرا إلى أن جميع مراجل السباق شهدت منافسة قوية حتى المسافات الأخيرة التي شهدت فوز الشيخ سعيد بن جمعة آل مكتوم بالسباق الأغلى.

وأضاف سموه بأن نجاح سباق جلالة الملك تحقق في ظل مشاركة نخبة من فرسان الإمارات والإسطبلات البحرينية المحلية والعديد من الفرسان المعروفين إضافة إلى المستويات والسرعة العالية التي اعتمدها الفرسان منذ انطلاق منافسات السباق والتي ساهمت في إنجاحه.

دعيج بن سلمان:

حرصنا على استحضار التميز

أكد رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن اللجنة حرصت على استحضار التميز في إجراءاتها التنظيمية التي اتخذتها لسباق جلالة الملك المفدى وبما يتناسب مع تشريف صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الداعم الأكبر لرياضة القدرة في المملكة وولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وبين الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن متابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل حليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ساهم كثيرا في إبراز الصورة المتميزة عن السباق الأغلى والذي دائما ما يحظى بمشاركة كبيرة من قبل مختلف الفرسان في البحرين والمنطقة الخليجية.

وعن المستوى الفني للسباق قال الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بأن السباق كان مثيرا وممتعا، ومع تغير مراكز الفرسان في كل جولة يؤكد على قوة السباق وإثارته، مضيفا ان الأجمل في هذا السباق عدم معرفة هوية البطل حتى الأمتار الأخيرة من السباق خاصة في ظل مشاركة نخبة من فرسان البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

خالد أحمد: سباق ناجح فنيا

أكد مدير الفريق الملكي للقدرة خالد أحمد حسن أن بطولة كأس الملك تعتبر من اكبر البطولات في المنطقة، فهي تشهد الحماس القوي والاهتمام الواسع والكبير من قبل كل الفرسان والإسطبلات للمشاركة في أغلى المسابقات، وأشار إلى أن الفريق الملكي كان حريصا على تحقيق النتائج الايجابية في هذا السباق الغالي، مشيرا إلى قوة المنافسة من قبل الإسطبلات المشاركة مع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ونخبة من فرسان البحرين والإمارات.

وأشار إلى أن فرسان البحرين يطمحون في التواصل وتطوير وتوطيد العلاقات المتينة بين فرسان المنطقة، وأن الهدف من هذه المشاركات هو اكتساب الخبرة الميدانية والاحتكاك مع فرسان دول المنطقة.

وأضاف مدير الفريق الملكي أن تشريف جلالة الملك المفدى خير تتويج لجميع المشاركين في السباق الذي لم يخرج احد منه خاسرا في ظل الرعاية الملكية الكريمة السامية، مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلها العاملون واللجان المنظمة لهذا السباق.

سعيد بن جمعة: سباق قوي ومثير

وعبر الفرسان الفائزون بالمراكز الأولى في السباق عن سعادتهم الكبيرة بالفوز بأفضل النتائج في أغلى المسابقات، وأشار الفارس الشيخ سعيد بن جمعة آل مكتوم والذي انهي مراحل السباق الخمسة على الجواد دوليا بزمن 4.40.39 ساعة وبسرعة 25 كيلومترا، إلى أن السباق كان من أقوى البطولات وأشدها منافسة، وخصوصا أن التنافس كان من قبل فرسان الإمارات والبحرين، وحسمت المنافسة مع المرحلة الأخيرة والتتويج بالمركز الأول في السباق الهام والأغلى.

وأوضح الشيخ سعيد بن جمعة آل مكتوم أن سباق كأس الملك يعد من أقوى البطولات والمنافسات في المنطقة، وأن تشريف جلالة الملك للسباق يعد أكبر تتويج لجميع الفرسان، إذ حظي الجميع بالرعاية الأبوية والاهتمام والدعم الذي يدل على ما تحظى به رياضة الفروسية وسباقات القدرة من اهتمام ودعم من قبل الفارس الأول.

وأبدى الشيخ سعيد بن جمعة آل مكتوم عن سعادته بالنتائج الايجابية وتحقيقه المركز الأول في السباق، بالإضافة إلى تتويج فرسان الإمارات بالمراكز المتقدمة، مشيرا إلى أن التوجيهات والخطة المحكمة التي وضعها قائد الفريق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم حققت أهدافها، ونجح في تحقيق النتائج الايجابية.

راشد المزروعي: جهود جبارة

ومن جهته، أشار صاحب المركز الثاني في السباق الفارس راشد ذياب المزروعي على الجواد انهوا بزمن 4.40.41 ساعة وبسرعة 25 كيلومترا إلى أن الفوز جاء بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها جميع أعضاء فريق دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه البطولة الغالية على الجميع، وأوضح أن المستوى الفني للسباق كان كبيرا مع المنافسة القوية من قبل اغلب الفرسان المشاركين في هذه البطولة الغالية.

وأكد الفارس راشد ذياب المزروعي أن بطولات كأس جلالة ملك البحرين المفدى من أبرز وأهم البطولات، وأن المنافسة تكون دائما قوية من قبل فرسان البحرين والإمارات، وأشار إلى أن مثل هذه السباقات تتطلب جهودا كبيرة من خلال الدور الخاص لطاقم العمل والفريق الفني، مؤكدا أن أفراد فريقه بذلوا جهودا جبارة، وساهموا في تحقيق الانتصار المميز.

وأشاد بالسرعات العالية التي حققها الفرسان في هذا السباق في مشهد يؤكد التطور الكبير الذي وصلت إليه رياضة القدرة في البحرين والإمارات حتى باتتا الأبرز في عالم القدرة على المستوى العالمي.

القيسي: نتيجة إيجابية

كما أكد الفارس احمد محمد القيسي الذي حقق المركز الثالث على الجواد داندي بزمن 4.40.55 ساعات وبسرعة 25 كيلومترا أن تحقيقه لهذا المراكز في السباق الأغلى يعد نتيجة ايجابية في ظل سيطرة فرسان الإمارات على المركز الثلاثة الأولى وعن المنافسة القوية والواضحة من قبل فرسان مملكة البحرين اللذين يعدون من خيرة فرسان القدرة على المستوى الخليجي والعالمي أوضح أن السباق كان قويا وصعبا، ومعدلات السرعة كانت عالية جدا.

وأشار إلى أنه حاول تحقيق المركز الأول في السباق وكان طموحه عاليا جدا لكن الحظ لم يحالفه، معتبرا ان المركز الثالث في سباق جلالة الملك المفدى يعد مركز متقدما في ظل المشاركة الكبيرة من قبل نخبة فرسان البحرين والإمارات.

الخياري: سعيد بالإنجاز الكبير

الفارس الإماراتي سعيد محمود الخياري الذي حقق المركز الأول في سباق الناشئين بعد أن انهى المسافة بزمن 5.00.49 ساعات وبسرعة 23 كيلومترات أعرب عن سعادته الكبيرة وفرحته التي لا توصف بفوزه بالمركز الأول في سباق كبير ومميز على كأس حضرة الجلالة الملك المفدى.

وأشار الخياري الى أن الانجاز الكبير الذي تحقق يحسب إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها قائد فرسان الإمارات مع توجيهاته الكبيرة والمتواصلة قبل وأثناء السباق، مشيدا في الوقت نفسه بجهود طاقم العمل الذي قام بجهود كبيرة وأداء احترافي ساهم في تتويجه بطلا لسباق الناشئين.

وأضاف الخياري إلى أن السباق كان قويا وصعبا، والمنافسة لم تكن سهلة، وخصوصا أن الرغبة كبيرة لدى جميع الفرسان في الفوز وتحقيق المركز الأول بهذه البطولة، مشير إلى أن اللقب غالي ويهم كل المشاركين في السباق.

وأبدى الخياري عن سعادتها بهذا الانجاز، وأشاد بكل الجهود التي بذلها الجميع من أجل إنجاح السباق، موضحا أن النجاح الكبير للسباق كان مع تشريف ورعاية جلالة الملك المفدى للسباق، فحضور جلالته ومتابعته كان الداعم الأكبر والحافز لكل الفرسان لتحقيق أفضل النتائج.

سيف المزروعي: سباق كبير

أما الفارس الإماراتي سيف احمد المزروعي الذي خطف المركز الثاني بزمن 5.08.13 وبسرعة 23 كيلومترا، في سباق الناشئين فقد عبر عن سعادته الكبيرة بتحقيقه المركز الثاني في سباق الناشئين، وأكد أن الفوز جاء متواصلا للإنجازات التي يحققها فرسان الإمارات في سلسلة مشاركاته في منافسات القدرة، معبرا عن سعادته وخصوصا في الفوز بمركز متقدم في أغلى الكؤوس الذي يحمل أغلى الأسماء.

وأوضح المزروعي أن السباق جاء قويا ومثيرا منذ انطلاقته في المرحلة الأولى، موضحا أن مشاركته جاءت من اجل تحقيق افصل النتائج في هذا السباق الغالي، مؤكدا أن السباق كان قويا وصعبا، وإنه نجح في الوصول إلى خط النهاية بفضل التكتيك الفني الذي وضعه الطاقم الفني، ونجح من خلاله في بلوغ المرحلة النهائية والمنافسة القوية، والفوز بالمركز الثاني.

علي يوسف: الفوز جاء نتيجة لتكاتف الجهود

عبر فارس الفريق الملكي للقدرة علي يوسف احمد الذي حل ثالثا في سباق الناشئين بزمن 5.17.49 وبسرعة 23 كيلومترا عن سعادته وفرحته الكبيرة بالفوز بهذا المركز، وأشار إلى الدور الكبير والجهود التي بذلها كل أفراد الفريق والطاقم الفني طوال فترة الإعداد، مشيرا إلى أن السباق كان صعبا وقويا، والمنافسة شديدة من قبل جميع الفرسان، وخصوصا فرسان الإمارات.

وأعرب علي يوسف عن سعادته الكبيرة بهذا الفوز في واحدة من أقوى وأبرز البطولات في عالم سباقات القدرة، وهي بطولة كأس جلالة الملك المفدى، مشيدا بتوجيهات وتشجيع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي له اثناء السباق الامر الذي ساهم في تحقيقه لهذا الانجاز.

رغم المنافسة... تبقى المحبة أقوى

مع انطلاقة الفرسان إلى المرحلة الخامسة والأخيرة وانطلاق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لمتابعة الفرسان خلال هذه المرحلة لسباق جلالة الملك المفدى شاهد سموه الفارس الشيخ سعيد بن جمعة آل مكتوم (والذي حقق المركز الأولى في البطولة) وهو يسقط على الأرض بسبب اختلال التوازن في السرج وقام سموه بالنزول من سيارته ومساعدة الفارس على النهوض لمواصلة السباق مرة أخرى وإكمال السباق، في مشهد يؤكد حرص سموه على الوقوف الى جانب الفرسان المشاركين في السباق ومساعدتهم من اجل تقديم افضل المستويات دون النظر إلى النتائج.

العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً