العدد 3825 - الإثنين 25 فبراير 2013م الموافق 14 ربيع الثاني 1434هـ

رئيس نقابة «بابكو»: إدارة الشركة تستهدف العمال المرجعين وتمهد لفصلهم من جديد

قال رئيس نقابة العاملين بشركة نفط البحرين (بابكو) محمد الدولابي إن: «إدارة الشركة تستهدف المرجعين من العمال على إثر تداعيات الأحداث التي عصف بالبلاد في الـ (14 من فبراير/ شباط 2013)، وذلك عبر استدعائهم وإعطائهم إجازات مرضية طويلة الأجل تتراوح مددها لـ3 و4 أشهر، تمهيداً لفصلهم»، مشيراً إلى أن الإجازات المرضية أعطيت للموظفين - من بينهم إداريون في النقابة - من غير حاجة، ومن قبل مدراء الدوائر وليس من المركز الصحي التابع للشركة، وواصفاً الإجراء بأنه «استهداف للعمال المرجعين».

وذكر الدولابي أن الإدارة بمعية مستشار الشركة اجتمعت مع نحو 17 موظفاً من الذين - سبق فصلهم وإعادتهم - وأبلغتهم بالجلوس في منازلهم باعتبارهم من ذوي المحذورات الطبية»، لافتاً إلى أن وزارة العمل عندما تم الرجوع لها بهذا الشأن أكدت أحقية بقاء العمال على رأس أعمالهم باعتبار أن الإجراء المتخذة بحقهم «غير قانونية».

ونوه إلى أن النقابة خاطبت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، ووزارة العمل، ووزارة الصحة، والإدارة التنفيذية للشركة، بهذا الخصوص. وكانت النقابة شكت في خطاب أرسلته لرئيس مجلس إدارة الشركة عادل المؤيد» تجاهل مطالبها بالجلوس للحوار مع إدارة الشركة والتنسيق معها». واعتبرت النقابة إجراءات الشركة «مخالفة واضحة لقوانين العمل والأوامر الرسمية، وفي مقدمتها توجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتقرير لجنة تقصي الحقائق (بسيوني)، والاتفاق الثلاثي بحضور منظمة العمل الدولية في 2012». وأضافت: «إن إدارة الشركة ومنذ مارس/ آذار 2011، تمارس تهميشاً مقصوداً لا مبرر له تجاه النقابة، بدءاً باقتحام ومصادرة مكاتب النقابة ومحتوياتها، ووقف الاجتماعات التفاوضية، وإلغاء آلية العمل المبرمة بين الطرفين من جانب واحد دون أي مبرر».

العدد 3825 - الإثنين 25 فبراير 2013م الموافق 14 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:13 ص

      يبيلهم اضراب خشن

      هالشركة قبل ما يستكملوا تدريب الهنود اللي جابوهم يبيلهم اضراب عدل يوقفهم عدل ويهز كراسيهم. اما الحوار مامنه غير المماطلة واستجلاب الهنود اكثر. يالله ياخطبة هالجمعة اعلن الاضراب لان الاصلاح مافيه فايده سوى المماطلة وجلب الهنود واستبدال العاملين. لمتى بتعلن؟ لما يكملوا تجهيزهم؟؟

    • زائر 3 | 2:44 ص

      عيب عليكم يا بابكو

      في الوضع الذي نرى فيه التضييق على البحرينين نرى فيه عدم جدية الشركة واكتراثها بالمواطنين الذين افنوا عمرهم في خدمة وطنهم والشركة في ظل ما يقومون به من إساءة مقصودة من حيث التهميش والأعمال المنافية للقوانين والأخلاقيات في ظل البلد الإسلامي الخلاق إضافة إلى إنهاء فترة ما يقال بإحلال الكوادر البحرينية لتصبح الآن إحلال الكوادر الهندية والأجنبية! لماذا هذا التخلف يا بابكو في تصعيد الأمور للا أخلاقيات بدل من السعي لحل ما يدور بها من أزمات؟ مما لا شك فيه ان بابكو بالإدارة الأجنبية كانت افضل من الأن

    • زائر 1 | 10:51 م

      بابكو وما ادراك ما بابكو

      الي نسمعه ونشوفه من بلاوي للاسف في بابكو محد يقدر يوقفهم عند حدهم..ليست فقط مشكلة فصل الموظفين..لكن هناك مشاكل اكثر تنصدم لما تشوفها وتسمعها..المشكله ان كل شي يصير على المكشوف وتشوفه بعينك بس ماتقدر تسوي شي خوفا من ان يقطعوا رزقك..بس مااقول الا الله هو الجبار ولا غيره جبار

اقرأ ايضاً