العدد 3827 - الأربعاء 27 فبراير 2013م الموافق 16 ربيع الثاني 1434هـ

«تمكين» و«التربية» توقعان اتفاقية للتدريب في مجال المهارات المهنية

وقعت «تمكين» مع وزارة التربية والتعليم اتفاقاً لتدريب الشباب البحريني استعداداً لمسابقة المهارات الثالثة لدول المجلس والتي من المقرر أن تستضيفها البحرين خلال الفترة 27 مارس/ آذار وحتى 5 أبريل/ نيسان 2013.

وقالت «تمكين» في بيان صدر عنها أمس الأربعاء (27 فبراير/ شباط 2013): «إن الاتفاق سيسهم في تطوير وتعزيز المهارات المهنية لدى البحرينيين من خلال البرامج التدريبية المكثفة التي يخضع إليها المتدربون المرشحون لتمثيل المملكة في المسابقة، والتي من شأنها تعزز ثقافة الامتياز في الأداء والإنتاجية لدى الطلاب والموظفين على حد سواء بالإضافة إلى حصولهم على الخبرات والمعارف المكتسبة جراء المشاركة في هذه المحافل المحلية والإقليمية والعالمية».

وأشارت إلى تشكيل لجنة تضم ممثلين من «تمكين» ووزارة التربية والتعليم والأجهزة الحكومية والمؤسسات التعليمية وكبرى الشركات الصناعية الأخرى للإشراف على هذا المشروع ودعمه والذي سيتألف من مرحلتين.

وأوضحت أن المرحلة الأولى للمشروع تضمنت اختيار أفضل 24 مشاركاً من أصحاب المهارات المهنية من قبل اللجنة من خلال إقامة المسابقة الوطنية الأولى للمهارات التي عقدت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، لافتة إلى أن المرحلة الثانية ستشمل إخضاع المشاركين لنحو 260 ساعة من التدريب المكثف في المهارات الثماني المختارة، والتي تشمل إلى جانب التدريب المهني التدريب الذهني والإعداد النفسي والتدريب الرياضي أيضاً، ليتم بعد ذلك اختيار أفضل ثمانية مرشحين لتمثيل البحرين في المسابقة الخليجية.

وبيّنت أنه تم طرح ثماني مهارات للمسابقة لهذا العام وهي: اللحام، السيارات، الكهرباء، إدارة شبكات الكمبيوتر، برامج الكمبيوتر المكتبية، تصميم مواقع الإنترنت، التصميم الجرافيكي، والروبوتات.

من جانبه، ذكر وكيل الوزارة للموارد والخدمات الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة أن «الاتفاق بالشراكة مع «تمكين» يتيح لوزارة التربية والتعليم الفرصة لتقديم الدعم والتطوير اللازم للشباب البحريني والذي بدوره يعزز من قدراتهم وإمكانياتهم العملية التي تؤهلهم وتؤهل المؤسسات التي ينتمون إليها لرفع الكفاءة الإنتاجية بالإضافة إلى جودة الأداء المقدم».

يذكر أن أكثر من 66 ألف مواطن بحريني ومؤسسة خاصة استفادوا من برامج «تمكين» لغاية الآن، ويتوقع أن يصل العدد الإجمالي للمستفيدين إلى أكثر من 100,000.

العدد 3827 - الأربعاء 27 فبراير 2013م الموافق 16 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:44 ص

      تمكين تمكين تمكين .... تمكين تمكين تمكين

      هذا شعار بعض أصحاب المؤسسات .. حيث أنتمكين أصبحت قوتها أكبر من قوة البرلمان على مستوى تخفيض الأعباء عن بعض المؤسسات بينما ( طر مان ) لا يستطيع بأن يعطي المواطنين أبسط حقوقهم المشروعة ... لذلك ندعو الجميع بترديد شعار ثوري // تمكين تمكين تمكين .... تمكين تمكين تمكين

اقرأ ايضاً