العدد 3830 - السبت 02 مارس 2013م الموافق 19 ربيع الثاني 1434هـ

انسحاب قطر ألغى كرة القدم وهناك مساع لمشاركة السعودية في «الرابعة»

العدد بلغ 839 رياضية لدورة المرأة الثالثة... حياة بنت عبدالعزيز:

أكدت رئيسة اللجنة التنفيذية للدورة الثالثة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة أن العدد الكلي والرسمي للمشاركين في الدورة وصل إلى 839 رياضية مشتملة على اللاعبات والإداريات والحكام إضافة إلى أعضاء اللجان الفنية في الدورة التي تنطلق اليوم في البحرين وتستمر حتى 13 مارس/ آذار الجاري.

ووصل عدد اللاعبات إلى 370 لاعبة، و160 إدارية و124 حكمة و152 عضو في اللجنة الفنية، وكشف الشيخة حياة بنت عبدالعزيز أن نائب رئيس اللجنة الأولمبية نوال المتوكل والبطلة الأولمبية غادة شعاع ستكونان ضيفتا شرف الدورة الثالثة للمرأة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته أمس بفندق الريجنسي بحضور نائب رئيس اللجنة التنفيذية للدورة نعمان الحسن ورئيس اللجنة الإعلامية محمد لوري ورئيس لجنة التنسيق والمتابعة عبدالجليل أسد.

وأوضحت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز بأن غياب السعودية عن المشاركة في الدورة الثالثة بقرار من الدولة نفسها، وأكدت بأن هناك محاولات ستكون في الفترة المقبلة من أجل مشاركة السعودية في النسخة المقبلة، فيما أوضحت بأن النسخة المقبلة سيتم تحديد البلد المستضيف خلال اجتماع أصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي.

وبشأن إلغاء مسابقة كرة القدم، كشفت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز أن انسحاب منتخب قطر من المسابقة حال من دون اكتمال النصاب القانوني لإقامة المسابقة على رغم المحاولات بمشاركة قطر، وقالت: «لابد أن تستمر البطولة والسعي وراء تطويرها لأنها تعطي فائدة كبيرة للمنتخبات الخليجية ولها انعكاسات ايجابية كثيرة على رياضة المراة في الخليج، من خلال الدورة الأولى والثانية نرى بأن هناك تطور واضح في المستويات إضافة إلى أن هناك الألعاب أصبحت بازدياد وهذا ما نسعى إليه ونتمنى أن نرى جميع الدول الخليجية تشارك في جميع الألعاب ونحن كمسئولين سنبذل قصارى جهدنا من أجل تطوير الدورة».

واعتمدت اللجنة المنظمة 8 ألعاب رياضية للدورة الثالثة للمرأة، والألعاب هي: الطاولة، كرة السلة، ألعاب القوى للأسوياء، ألعاب القوى للمعاقين، كرة الطائرة، البولنج، التايكواندو والرماية، وستشارك البحرين والكويت وعمان في جميع الألعاب الثمانية، أما قطر ستشارك في 7 ألعاب عدا البولنج، والإمارات ستشارك في جميع الألعاب عدا الطاولة، وتمنت الشيخة حياة كل التوفيق للمنتخبات الخليجية والظهور بأفضل المستويات.

وقدمت رئيسة اللجنة التنفيذية للدورة الثالثة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الشيخة حياة بنت عبدالعزيز شكرها وتقديرها إلى رئيس المجلس الأعلى للمرأة قرينة عاهل البلاد سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة على رعايتها للدورة التي ستنطلق مساء اليوم، وقدمت شكرها أيضاً لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وإلى الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة والأمين العام للجنة الاولمبية الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة على الوقفة الكبيرة التي حظيت بها اللجنة التنفيذية لدورة المرأة من قبلهم خلال الفترة الماضية.

وفي السياق نفسه، كشف نائب رئيس اللجنة التنفيذية نعمان الحسن أن هناك مهرجانا ترفيهيا للوفود الخليجية المشاركة في الدورة يشتمل على فقرات تراثية وشعبية سيقام في متحف البحرين الوطني سيقام أيام 6 و9 و12 مارس/ آذار الجاري.

أسد: الترتيبات جاهزة

كشف رئيس لجنة التنسيق والمتابعة عبدالجليل أسد أن جميع الترتيبات الخاصة بانطلاق الدورة جاهزة، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من جداول المباريات ومواعيدها إضافة إلى توقيت الاجتماعات الفنية وغيرها.

وعما إذا كانت هناك لوائح تجيز تطبيق عقوبات على الدول التي تعتذر عن المشاركة، قال أسد: «لوائح الدورة أصبحت بحاجة إلى التنقيح والتعديل لتكون في صالح الدورة من جميع النواحي، مشيراً إلى أن الاعتذارات والانسحابات ليست في صالح أي تجمع رياضي خليجي على الإطلاق».

العدد 3830 - السبت 02 مارس 2013م الموافق 19 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً