الشمروخ: إطلاق «مسيلات الدموع» على مأتم السنابس وقت انعقاد مسابقة قرآنية

مشاركون يختنقون جراء مسيل الدموع أثناء مسابقة قرآنية بمأتم السنابس
مشاركون يختنقون جراء مسيل الدموع أثناء مسابقة قرآنية بمأتم السنابس

الوسط - علي الموسوي 

04 مارس 2013

قال رئيس مأتم السنابس الجديد جعفر الشمروخ، إن: «قوات الأمن عمدت إلى إطلاق الغازات المسيلة للدموع على المأتم، والمنطقة المحيطة، في وقت انعقاد مسابقة قرآنية يشارك فيها خليجيون، وتقام للعام 11 على التوالي».

وذكر الشمروخ لـ «الوسط» أنه خلال الليلتين الماضيتين تم إطلاق عبوات الغاز المسيل للدموع، في حين لم تكن القرية تشهد أية مناوشات أمنية، أو مسيرات أو اعتصامات، بل إن العبوات كانت تطلق على المأتم، وإحدى هذه العبوات استقرت في إحدى صالات المأتم، ما تسبب في حالات اختناق بين المشاركين في المسابقة، والحاضرين في المأتم».


ما يجري أمر غير مقبول

واعتبر أن ما يجري «أمر غير مقبول»، مؤكداً أن «هذه المسابقة قرآنية، وليست فعالية سياسية أو ما شابه، بل إن قوات الأمن سألت في إحدى الليالي عن نوع الفعالية التي تقام في المأتم...، وشاهدت في إحدى الليالي كيف أن قوات الأمن توقفت في إحدى الساحات في السنابس وقامت بإطلاق عبوات الغاز المسيل للدموع دون أن يكون هناك أية تظاهرات أو اعتصامات».

وذكر أن «المشاركين في المسابقة كانوا يقرأون القرآن وهم يضعون قطعة قماش على أنوفهم، خوفاً من استنشاق الغازات المسيلة للدموع».

وأشار الشمروخ إلى أن «هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها إطلاق مسيلات الدموع على المأتم، إذ سبق أن قدمنا بلاغات في مركز الشرطة، نشكو فيها من استهداف المأتم بهذه الغازات، ولكن لا جدوى من ذلك».

العدد 3831 - الإثنين 04 مارس 2013م الموافق 21 ربيع الثاني 1434هـ




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 39 | 2013-03-04 | 4:30 مساءً

      bahraini

      السلام عليكم ،،رجاء قبل ان ندين جهازنا الامني ،،نرجوا التاكد ان الشرطه مسلمين !

    • زائر 35 | 2013-03-04 | 2:10 مساءً

      اغلب المأتم البحرين تم استهدافهم

      ليس بغريب على استهداف ماتم السنابس فان معظم المساجد والماتم في البحرين استهدفوا بالغاز الخانق

    • زائر 34 | 2013-03-04 | 1:57 مساءً

      تصرف احمق

      تصرف احمق غير مقبول بتاتاً,وللأسف كل يوم يتكرر في عدت مناطق,على البيوتات والمساجد والماتم والمدارس والملاعب...,ولارقيب أو محاسب حكومي يقف ليحاسب هذه الوزارة.

    • زائر 33 | 2013-03-04 | 1:30 مساءً

      سلام مربع

      قالوا قديما : حدث العاقل بما لايعقل فان صدق فلا عقل له ، ياجماعة احترموا عقول القراء على الاقل : احنا في ثورة التنكولوجيا والاتصالات والعلم مو في الخمسينات ، يعني اصغر جاهل عندنا يقدر يحلل الصورة ، وسلام يا اهل السلام

    • زائر 30 | 2013-03-04 | 1:19 مساءً

      سؤال

      لماذا يبدو هؤلاء الثلاثه الجالسين على الكرسي هم المختنقين فقط بينما الواقفين في الخلف كل شي اوكيه ولا يبدو عليهم اي تأثر ، سالفه غريبه

    • زائر 23 | 2013-03-04 | 9:32 صباحاً

      طبعاً لا جدوى فلا قانون يحمي المواطن في هذا البلد

      وأشار الشمروخ إلى أن «هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها إطلاق مسيلات الدموع على المأتم، إذ سبق أن قدمنا بلاغات في مركز الشرطة، نشكو فيها من استهداف المأتم بهذه الغازات، ولكن لا جدوى من ذلك».

    • زائر 37 زائر 23 | 2013-03-04 | 3:11 مساءً

      زائر

      يعني مافي غير الازهر الا يقرا القران الكريم. ع

    • زائر 38 زائر 23 | 2013-03-04 | 3:12 مساءً

      زائر

      يعني مافي غير الازهر الا يقرا القران الكريم.

    • زائر 22 | 2013-03-04 | 9:32 صباحاً

      المخاطر الخفية

      مرض الحساسية الكهربائية من الأمراض الحديثة نمت مع التطور التكنولوجي والكيماوي وأن التعرض المستمر للغازات الكيماوية من السي إس وغيرها المشهورة بالمسيل للدموع يكون عامل رئيسي للإصابة بهذا المرض

    • زائر 21 | 2013-03-04 | 9:29 صباحاً

      عادي

      فنحن في بلد القانون والمؤسسات، أصلاً من دخلنا هالحوار وهم زايدين في الأنتهاكات والحين زادت عليها سالفة الدهس والقتل العمد بالأسلحة من السيارات المدنية، أقترح للمعارضة أنها تنسحب من هالحوار المدمر

    • زائر 20 | 2013-03-04 | 9:27 صباحاً

      تصحيح

      و لا يمكن أن نقول غاز مسيل للدموع لان المستخدم من النوع الغاز السي إس CS وهذا محظور في كثير من الدول وحتى أميركا ( بلد التناقض) تحظر استخدامه لإثبات حالات وفاة من التعرض له ( مع أنها تصنعه وتبيعه للخارج )

    • زائر 14 | 2013-03-04 | 8:36 صباحاً

      مسابقة قرآنية يشارك فيها ((خليجيون))

      أعجبتني هذه العبارة، لو قلت لأجل المواطن فهم قتلوا المواطن دون اكتراث، ولو قلت لأجل القرآن فهم حرقوه وهدموا المساجد دون أن يخافوا الله، ولكن هم يحرصون على عدم تلطيخ سمعتهم في الخليج تحديدا لذلك ربما يكترثون لأجل الخليجين الذين كانوا متواجدين ضمن الحضور أكثر من المواطن طبعا وأكثر من القرآن نفسه.

    • زائر 13 | 2013-03-04 | 8:36 صباحاً

      ليش مستغربين

      الجماعة حرقو القرآن و هدمو المساجد
      مو صعبة عليهم اطلاق مسيل دموع على جلسة قرآنية

    • زائر 9 | 2013-03-04 | 8:05 صباحاً

      الى الطفيلي المستهزء

      حياك إلى السنابس وجوف وتأكد فيه مسابقه والله لا وجوف فيه خليجيين والله لا وبعدين صير خفيف دم وتمسخر على الناس ولا حد بيحاسبك لأنه عندك الدليل
      وشكرا

    • زائر 7 | 2013-03-04 | 8:01 صباحاً

      قناص

      هناك من يريد بقاء الوضع منأزم والشارع البحريني غير مستقر وذلك لمصالحهم الخاصة ويريدون خلق فوضى عارمة لجلب أقاربهم وذويهم الى البحرين.

    • زائر 5 | 2013-03-04 | 7:26 صباحاً

      من قام بهدم المساجد مستعد لكل شيئ

      كنت من المتواجدين في المأتم وشهدت ماحدث حيث كان المكان خانق من الغازات ومن غير داعي أصلاً حيث المنطقة كانت هادئة جداً
      زائر رقم 1 : خاف من الله وخلك محترم للقرآن على الأقل

    • زائر 4 | 2013-03-04 | 7:10 صباحاً

      بلا قيود

      أين واحة حقوق الانسان التي يتحدث عنها وزير الداخلية؟ قولوا بصريح العبارة لا نريد هذا المكون الاساسي والأصيل في هذا البلد، لم تتركوا أي مساحة للحرية، تعديتم على حقوق الناس وحقوق الله يا من تدعون الاسلام والعروبة، أم أعدتموها جاهلية؟ !!!

    • زائر 3 | 2013-03-04 | 6:46 صباحاً

      !!!

      قرآن يا ناس، خافوا الله، سيأتي يوما تشخص فيها الابصار، و ينادي المنادي الا لعنة الله على القوم الظالمين

    • زائر 2 | 2013-03-04 | 6:30 صباحاً

      نظرة أحادية الجانب

      هذه أكيد مزحه، هم قاصدين معطر للجو، يمكن بالغلط. دائماً تشككون بالنيات
      و بعدين هذه نظرة أحادية، كم شرطي استنشق الغاز وتاذى وهو يطلقه؟ ولا بتصيرون نفس بعض المنظمات؟!

    • زائر 1 | 2013-03-04 | 6:17 صباحاً

      حلوة الحركه

      يقولك مسابقه يوجد خليجيون هههههه لايكون الازهر الشريف هههههه عدال عدال بس الحركه مظبوطه بتوصل حق هيومن رايس هههههع

    • زائر 6 زائر 1 | 2013-03-04 | 7:49 صباحاً

      حلوه

      في الصميم

    • زائر 12 زائر 1 | 2013-03-04 | 8:21 صباحاً

      هي يا الخفيف ..!!

      هذه مسابقة قرآن وتتشمت عليهم..!! هذه ليست ليوة وعرضة، بس الظاهر أنت مو متعود إلا على الصقال وتحمّي الطيران.. لازم تبدأ يومك بذنوب من الاستهزاء.. والله ناس تجمع لها حطب لجهنم..

    • زائر 16 زائر 1 | 2013-03-04 | 8:44 صباحاً

      الا الحماقة اعيت من يداويها

      ليت من يكتب تعليقا ان يكون مطلعا ولو قليلا على الموضوع الذي سيعلق عليه قبل ان يضع نفسه في مواقف اقل ما يقال عنها - تأدبا - محرجة
      الاخ يستغرب ان تقام في البحرين مسابقات للقران الكريم يشارك فيها خليجيون , مع العلم انه تنظم في البحرين سنويا ( ومن عدة جهات اهلية و حكومية , سنية و شيعية ) مسابقات للقران الكريم يشارك فيها متسابقون من خارج البحرين