«حقوق الإنسان أولاً»: استمرار استهداف المجتمع المدني والمضايقات القضائية في البحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

04 مارس 2013

قالت منظمة «حقوق الإنسان أولاً»، ان البحرين مازالت مستمرة في استهداف المجتمع المدني، والمضايقات القضائية لهم، وان الأسبوع الجاري سيشهد عدة جلسات محاكمات لعدد من الناشطين.

وتطرقت في بيان صادر عنها، إلى حكم الاستئناف الصادر بحق حليمة الصباغ، والتي تواجه تهمة تقديم المساعدات المادية من المستشفى حيث تعمل لتقديم العلاج للمتظاهرين المصابين.

كما أشارت المنظمة، إلى أن اليوم الاثنين (4 مارس/ آذار 2013)، سيشهد جلسة محاكمة الناشط الحقوقي يوسف المحافظة، في قضية نشره تغريدة على حسابه الشخصي في «تويتر» بشأن استخدام قوات الأمن لسلاح «الشوزن» ضد المحتجين.

فيما تنظر محكمة الاستئناف يوم غد (الثلثاء) في قضية 23 من الكادر الطبي في قضايا الجنح، والذين حكم عليه بالحبس لمدة ثلاثة أشهر بعد علاجهم للمحتجين المصابين خلال أحداث العام 2011، وفقاً لما ورد في البيان.

وقال عضو منظمة «حقوق الإنسان أولاً» بريان دولي: «ما يدور في هذه المحاكم، يخبرنا أكثر عن واقع ما يحدث في البحرين، لا ما أورده ممثلو الحكومة في خطاباتهم الأخيرة أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف».

كما أشار البيان، إلى إعادة اعتقال الناشطة الحقوقية زينب الخواجة، والتي صدر أخيراً حكم بحبسها لمدة ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى استمرار حبس رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب.

وختم دولي البيان بقوله: «إن الاستمرار في إصدار عقوبات الحبس بحق أفراد الكادر الطبي والناشطين الحقوقيين، لا يتوافق وادعاءات الحكومة باتجاهها إلى الإصلاح».

العدد 3831 - الإثنين 04 مارس 2013م الموافق 21 ربيع الثاني 1434هـ




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2013-03-04 | 9:49 صباحاً

      الله أكبر على الظالمين

      حسبنا الله ونعم الوكيل

اقرأ ايضاً