العدد 3831 - الأحد 03 مارس 2013م الموافق 20 ربيع الثاني 1434هـ

24 مارس الحكم بقضية 6 متهمين بتفجير اسطوانة غاز

حددت المحكمة الكبرى الجنائية 24 مارس/ اذار الحكم في قضية 6 متهمين بتفجير وقع بالزنج نتجت عنه إصابة أم وابنها.

وخلال جلسة أمس حضر مع المتهمين كل من المحامي محمد المرزوق، وفضلية سلمان منابة عن زهراء خضير، وعمار الترانجة الذين تقدموا بمرافعات طلبوا في نهايتها ببراءة موكليهم.

كما ترافع شفهيا الترانجة ودفع ببطلان الاعتراف الذي اخذ جراء التعذيب، وعدم جدية التحريات، كما قدم مستندا للمحكمة وهو قرص مدمج بيّن من خلاله ان هذا القرص يدل على كيدية الاتهام، والذي يحتوي على ما عرف بمجزرة الشاخورة وكيفية اعتداء الشرطة على المواطنين، إذ ان موكله لفقت له هذه التهمة بعد هذه الواقعة.

وقد شهدت الجلسة السابقة الاستماع للشهود، إذ ذكرت الشاهدة (خالة أحد المتهمين) أنها في كل ليلة تتواجد في منطقة البلاد القديم في منزل والدها وقد كان المتهم موجوداً في غرفة جده في ليلة الواقعة، فيما أوضحت شاهدة أخرى (زوجة خال أحد المتهمين) أنها أيضاً تزور منزل والد زوجها بشكل ليلي، وقد كان المتهم متواجداً معهم في المنزل. وقالت عمة أحد المتهمين في شهادتها، انه بعد ورود نبأ الانفجار تواصلت مع المتهم عبر هاتفه وسألته عن مكان تواجده، وأبلغها أنه متواجد في منزل جده. وأشار شاهد آخر (جار منزل جد المتهم) إلى أن المتهم كان متواجداً في منزل جده ليلة الواقعة، وذكر شاهد آخر من منطقة البلاد القديم أنه كان برفقة المتهم في ليلة الواقعة إذ كان جالساً معهم في المجلس برفقة مجموعة من الأصدقاء.

العدد 3831 - الأحد 03 مارس 2013م الموافق 20 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً