العدد 3831 - الأحد 03 مارس 2013م الموافق 20 ربيع الثاني 1434هـ

البحرين تستضيف معرض «من ثقافة العنف إلى السلم» 12 مارس المقبل

من المقرر أن تستضيف البحرين معرض «من ثقافة العنف إلى ثقافة السلم - نحو عالم خال من الأسلحة النووية» يوم الثلثاء (12مارس/ آذار 2013) بمتحف البحرين الوطني.

ويشارك في تنظيم المؤتمر مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة «دراسات»، ومنظمة سوكا جاكاي (SGI)، والحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النووية (ICAN)، ومركز الإعلام التابع للأمم المتحدة (UNIC)، ووكالة إنتر بريس سيرفس (IPS)، وذلك برعاية وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة بالتعاون مع حكومة البحرين والسفارة اليابانية.

وسيقام حفل الافتتاح للمدعوين فقط يوم الثلثاء (12 مارس الجاري)، بينما سيفتتح للجمهور يوم الأربعاء (13 مارس الجاري) إلى السبت (23 مارس الجاري) في مجمع السيف (الجانب الغربي)، وسيسبق الافتتاح مؤتمر صحافي مشترك يعقد يوم الأحد (10 مارس الجاري) الساعة 2 ظهراً في بيت الأمم المتحدة.

ويسلط المعرض الضوء على قضايا الأسلحة النووية من خلال عدسة الأمن الإنساني، وذلك بوضع جهود القضاء عليها في قلب بناء ثقافة السلام، حيث إنه ومنذ انطلاق المعرض بتنظيم من SGI في العام 2007 تم عرضه في أكثر من 230 موقعاً في 29 بلداً ومدينة، منها نيويورك وجنيف وفيينا ولندن وروما وبرلين وهونغ كونغ ومانيلا وبانكوك ومدن رئيسية أخرى حول العالم.

العدد 3831 - الأحد 03 مارس 2013م الموافق 20 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:43 ص

      حركه اعلاميه يعني

      تمام خوش معرض بس ما اوصيكم اهم شي اتخلون رجال الشرطه والشغب يحضرون المعرض حتى يستفيدون لان بسيوني قال في تقريره انهم يحتاجون تدريب وتعليم ودورات فاستغلوا هالمعرض وثقفوهم

اقرأ ايضاً