العدد 3831 - الأحد 03 مارس 2013م الموافق 20 ربيع الثاني 1434هـ

قرّاء «الوسط» يتفاعلون مع تصريحات الدول التي تبدي «قلقها»

تفاعل قرّاء موقع «الوسط» الإلكتروني من خبر «44 دولة في بيان مشترك بجنيف: قلقون بشأن الوضع الحقوقي في البحرين» المنشور يوم السبت (2 مارس/ آذار 2013)، بشأن تصريحات المسئولين الذين يبدون فيها قلقهم حيال أوضاع حقوق الإنسان.

وكتب أحد القراء: «شبعنا وسئمنا من هذا الكلام مرات عديدة، توصيات مجلس حقوق الإنسان مجرد توصيات غير ملزمة البحرين بتنفيذها».

فيما تساءل آخر: «قلقون! ليش في داعي للقلق، الله لا يجيب القلق لا في شيء في البلد ولا الإنسان البحريني يستاهل ولا 44 دولة يستاهلون يقلقون من أجل شعب البحرين، هو شعب البحرين يستاهل من يقلق أحد نفسه عليه».

وعلق آخر: «ليش قلقون يا ريت يجون البحرين ويقعدون وسط سحب الغازات علشان يتحول القلق اللي عندهم».

بينما عقب أحد القراء مستنكراً البيان: «44 دولة وإلا العالم كله، روحوا شوفوا الظلم في الدول الكبرى، وشوفوا إسرائيل وبعدين تعالوا تكلموا عن البحرين. إنتوا مو قلقين انتوا تبون تدمرون البحرين. ولعلمكم البحرين دولة مستقلة ولها سيادتها، وخلوا القلق إحنه نحاتيه والله حاله».

في حين رد أحد القراء: «إذا كنت تعترف بحقوق المواطنين وبجميع طوائفها بلا تفريق. فلا يمكن إصلاح البعيد قبل القريب».

فيما قالت قارئة: يا أخي هذا ظلم ماحد يرضا به لا إسلام ولا عرف ولا قانون، هذا ظلم في حق شعب طيب والكل يشهد له بطيبه وأخلاقه، ولكن ماذا نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم».

وفي السياق ذاته، علق أحدهم: «ما نسمع إلا الكلام فقط. إدانات فقط».

وقال: «مصطلح القلق لا يودي ولا يجيب ولسنا شعباً ينضحك علينا، فمصطلح قلقون أو منزعجون لا يؤكل عيش ولا يودي ولا يجيب».

وكتب آخر: «كل هذه الدول غلطانة وهذا البيان غير صحيح». وتساءل قارئ: «ماذا يفيدنا قلقهم؟، وماذا بعد القلق؟ فماذا سيتغير من قلق هذه الدول إذا لا تستطيع منع الظلم وإعطاء الشعب حقوقهم؟».

وعقب معلق بأن «القلق يضر بالصحة. خوفي عليهم يجيهم ضغط وسكر وتصلب شرايين وروماتيزيوم من كثر قلقهم على الأزمة في البحرين».

العدد 3831 - الأحد 03 مارس 2013م الموافق 20 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:14 ص

      قلق + قلق = قلق

      إنفلق راسنا من كثر ما نسمع أنكم في حالة قلق..! و بعدين ؟؟

    • زائر 3 | 11:58 م

      سجون خمس نجوم

      توصيات ما يسمى بجمعيات حكوك الأنسان تضرب بها امريكا و ايران و اسرائيل بعرض الحائط و لا تكترث بها مع انها حقيقية . و السجون الأمريكية تكتظ بالمساجين و اغلبهم لا يحصلون على الرعايا الطبية المطلوبة . اما سجوننا فهي بمستوى الخمس نجوم .

    • زائر 5 زائر 3 | 1:05 ص

      خمس نجوم؟

      والخدمات ممتازة ... لدرجة ممكن يرسلونك من السجن للجنة ..

    • زائر 2 | 11:56 م

      مساكين كلفتون على روحكم !!!

      لا لا لا ليش عاد تقلقون ماله داعي ياجماعة ترى القلق مو زين ليكم أو إنها عدوى إنتقلت من حضرة بان كي مون من كثر ما يقلق إحنا قلقنا عليه ,,, الله سيقف مع الشعب البحراني وينصره

    • زائر 1 | 10:46 م

      قلق قلق فلق

      والله هل الدول صحيح قلقون لاكن تدرون علي شنوا هم قلقون علي ثروات هل البلد الطيب وليس قلقون علي السنه ولا علي الشيعه بل علي ثروات البلد

اقرأ ايضاً